التجارة الالكترونية

بيع الكتب المستعملة على أمازون – شرح الطريقة والشروط

بيع الكتب المستعملة على أمازون
بيع الكتب المستعملة على أمازون

بيع الكتب المستعملة على أمازون – إذا كنت تريد أن تصبح موزعًا للكتب أو لديك الكثير من الكتب حولك ، ففكر في بيعها على أمازون. إنها طريقة سهلة لنشر المعرفة وتحقيق الربح أثناء قيامك بذلك.

التسجيل كبائع في أمازون يأخذ بضع خطوات ويأتي مع مجموعة من الشروط والقواعد ، لذلك من الأفضل قبل الانضمام إلى سوق أمازون وبيع كتبك المستعملة ، أن تعرف على ما ينطوي عليه الأمر كله.

تعرف على ما تحتاجه لـ بيع الكتب المستعملة على أمازون

بيع الكتب المستعملة على أمازون

بيع الكتب المستعملة على أمازون

أولاً ، تحتاج إلى إنشاء حساب بائع أمازون كفرد أو محترف. نظرًا لأنك تنشئ نشاطًا تجاريًا ، اتخذ كل الاحتياطات اللازمة للحفاظ على حساب Amazon الخاص بك آمنًا.

إذا كنت عميلاً بالفعل ، يمكنك بدء العملية بهذه المعلومات. خلاف ذلك ، قدم عملك أو عنوان بريد إلكتروني آخر. من السهل جدًا إجراء تعديلات لاحقًا ، حتى تغيير عنوان البريد الإلكتروني لحساب Amazon الخاص بك مرة أخرى.

للبيع على أمازون ، تحتاج أيضًا إلى:

  • بطاقة ائتمان قابلة للشحن تعمل مع المعاملات الدولية.
  • شكل من أشكال الهوية ، سواء كان جواز سفر أو بطاقة هوية حكومية.
  • معلوماتك الضريبية.
  • حساب مصرفي لتلقي عائداتك من أمازون.
  • رقم هاتف.

يجب عليك أيضًا تدوين بعض أفضل الممارسات عندما يتعلق الأمر بإعادة بيع الكتب المستعملة. لتبدأ ، تحقق من تصنيف الكتب في Amazon. مثلاً أكثر الكتب مبيعًا، سيبيع أسرع من الكتاب الأقل شهرة.

كن صادقًا أيضًا بشأن حالة الكتب التي تدرجها على أمازون وقم بتسعيرها وفقًا لذلك. القراء المتحمسون لن يمانعوا في الكتاب القديم أو المهترئ ، طالما أنك أشرت الى ذلك وقلت لهم انه مستعمل – وهم يعرفون بالضبط ما يدفعون مقابله.

للحصول على أفضل تجربة ممكنة لك ولعملائك ، انتبه إلى دليل بيع الكتب في أمازون. ستتعرف على ما يمكنك بيعه على المنصة ، وكيفية إدارة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بنجاح ، والمزيد.

خطط لميزانيتك لبيع الكتب على أمازون

تعتمد تكاليف أعمالك في أمازون على مدى جديتك في إعادة بيع الكتب. هناك خطتان رئيسيتان ، واحدة للبائعين غير الرسميين والأخرى للبائعين الجادين ، بالإضافة إلى رسوم إضافية.

تكلفة خطط بائع أمازون

يمكنك الاشتراك كفرد ، يريد التخلص من بعض الكتب في كل مرة ولا يهتم بالإعلانات والتقارير والميزات المتقدمة الأخرى. هذا يكلف 0.99 دولار لكل قطعة مباعة.

تأتي الخطة الاحترافية برسوم شهرية قدرها 39.99 دولارًا ومع الكثير من الأدوات المفيدة لتنمية أعمالك ، بدءًا من المواضع الأعلى على صفحات المنتج إلى تكامل واجهة برمجة التطبيقات وقدرات المستخدم المتعددة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التسوق الالكتروني هذه سلبياته التي يجب عليك التنبه إليها إكتشفها بنفسك

كلتا الخطتان لها رسوم بيع إضافية تختلف حسب منتجاتك وخياراتك. على سبيل المثال ، تبلغ رسوم الإحالة لعناصر الوسائط ، مثل الكتب والموسيقى ، 15٪ ، لكن أمازون تتقاضى أيضًا رسوم إغلاق قدرها 1.80 دولارًا لكل عنصر يتم بيعه. استكشف دليل أسعار أمازون لمزيد من التفاصيل.

اقرأ عن خيارات التنفيذ والرسوم أيضًا. إذا كنت تريد أن تتعامل Amazon مع كل شيء ، بما في ذلك خدمة العملاء ، وتخزين وشحن مخزونك ، والتعامل مع المرتجعات ، فقد يكلفك ذلك ما بين 2.35 دولارًا و 3.59 دولارًا لكل عنصر صغير يتم بيعه.

قد تحصل على رسوم أخرى ، مثل 5 دولارات لكل تأجير كتاب ، إذا كنت تقدم هذه الخدمة وتبيع الكتب في نفس الوقت. في حالة استرداد الأموال ، تسدد لك أمازون رسوم الإحالة ، مطروحًا منها رسوم إدارية أقل من 5 دولارات أو 20٪ من رسوم الإحالة.

في النهاية ، لا ينبغي أن تكلفك الكتب الكثير ، ولكن أجرِ بحثك واحصل على تقدير جيد لمصروفاتك الإجمالية لكل عملية بيع أو شهريًا. يمكن أن يكون تعقب الميزانية البسيط في Notion أو أي أداة أخرى من اختيارك مساعدة كبيرة أيضًا.

حوافز المطالبة لبائعي أمازون

قواعد أهلية بائع أمازون للحوافز

تريد أمازون أن يستمتع البائعون باستخدام منصتها بقدر ما يستمتع العملاء ، لذلك هناك العديد من البرامج والمزايا المتاحة لمساعدتك في إطلاق عملك بنجاح والحصول على الراحة في هذا السوق عبر الإنترنت. وهنا بعض من أفضل.

إذا انضممت إلى Amazon Brand Registry ، يمكنك الوصول إلى ثلاثة أنظمة:

  • مكافأة 5٪ إما عندما تصل إلى 1 مليون دولار في المبيعات ذات العلامات التجارية أو عند إتمام عام واحد في البرنامج.
  • 200 دولار للمشاركة في Amazon Vine ، حيث تقدم بعض المنتجات المجانية للمراجعين الموثوق بهم ، حتى يتمكنوا من الاستمرار في مساعدة زملائهم العملاء على إجراء عمليات شراء واضحة.
  • 100 دولار للمشاركة في Amazon Transparency ، وهو برنامج يضمن معاملات أصلية ويحمي عملك وعملائك.

بعد ذلك ، لديك حوافز لاستخدام Fulfillment by Amazon (FBA) ، مثل:

  • التسجيل التلقائي في FBA New Selection ، والذي يمكن أن يمنحك مساحة تخزين شهرية مجانية ، وتصفية المخزون غير المستخدم ، ومعالجة المرتجعات.
  • 200 دولار لرسوم التنفيذ إذا كنت تستخدم Amazon Global Logistics.
  • 100 دولار أمريكي في رسوم الشحن بموجب برنامج Amazon Partnered Carrier.
  • 50 دولارًا أمريكيًا في شكل نقرات ترويجية لإدراج العناصر كمنتجات برعاية.
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  بنك نتلر | تعرف على خدمات بنك نتلر Neteller الالكتروني العالمي

باعتبارك بائعًا للكتب المستعملة ، قد لا تحتاج إلى كل هذه المخططات ، ولكن الأمر يستحق أن تعرف كيف يمكن لشركة Amazon تعزيز أموالك ، وظهورك ، وعمليات البيع.

قائمة وسعر كتبك المستعملة

عند إضافة كتب مستعملة إلى قائمة أمازون ، فإنك تقدم تفاصيل مثل رقم ISBN والعنوان وعدد الوحدات التي لديك وحالتها. هذا هو المكان الذي تحدد فيه تفضيلات الشحن الخاصة بك أيضًا. هل ستقوم بتعبئة الكتاب ونشره بنفسك، أم ستقوم أمازون بذلك عنك؟

في هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا اختيار سعر مناسب لكتابك المستخدم. يمكنك إلقاء نظرة على ما يفعله البائعون الآخرون ، وهذا ستكون له نتائج أفضل بمجرد معرفة كيفية استخدام ميزة البحث المتقدم في Amazon.

بدلاً من ذلك ، حقق أقصى استفادة من أداة التسعير الآلي من Amazon وميزة مطابقة السعر المنخفض ، والمتوفرة من بين الخدمات الأخرى على حساب البائع الخاص بك.

استخدم إعلانات Amazon بشكل جيد ، وهي مجموعة مضمنة من الأدوات للترويج لمنتجاتك ، بما في ذلك إعلانات الفيديو والصوت ، والمواضع في قوائم المنتجات والعلامات التجارية التي ترعاها ، والحملات الإعلانية المخصصة.

بينما تهتم أمازون بتسويق كتبك المستخدمة على نظامها الأساسي ، يمكنك الترويج لها على شبكات التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تبدأ مشروعًا لإعادة بيع الكتب ، فإن هذه الأصول والاستراتيجيات ضرورية.

استعد لشحن الكتب المستعملة وإرجاعها واسترداد ثمنها

إذا كنت تستخدم طريقة FBA ، فأنت بحاجة إلى تخطيط مخزونك وحزمه وإرساله بشكل صحيح إلى Amazon Fulfillment Center. لن تحتاج الكتب إلى ما هو أبعد من الصناديق والتسميات.

إذا كنت تريد طريقة Merchant Fulfilled Network (MFN) وتقوم بكل ذلك بنفسك ، فستحتاج إلى مراقبة حساب البائع الخاص بك ومتابعة الطلبات. يتضمن ذلك طباعة قسائم تعبئة أمازون ، وتعبئة كتبك المستعملة في صناديق ، ونشرها ، وتأكيد كل طلب.

ستكون أيضًا مسؤولاً عن أي مرتجعات يطلبها العملاء ، والتي تحتاج عادةً إلى استردادها أيضًا. لذلك ، تأكد من أنك لا تمنح مشتري الكتب أي سبب لرفض العناصر التي ترسلها إليهم ، على سبيل المثال ، من خلال الكذب بشأن حالتهم.

إقرأ أيضاً: أمازون ستعيد تدوير الالكترونيات الصغيرة مجاناً

إتبعنا على مواقع التواصل

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك