تكنولوجيا

بطاقة SD غير مدرجة | حلول مشكلة عدم تعرّف جهاز الأندرويد على بطاقة SD

بطاقة SD غير مدرجة
بطاقة SD غير مدرجة

بطاقة SD غير مدرجة – يعاني البعض من مشكلة عدم تعرف أجهزة الأندرويد على بطاقة SD المُدخلة ، طبعاً هناك أسباب عديدة لهذه المشكلة ، و لكل مشكلة حل يناسبها ، قد تكون المشكلة من بطاقة SD ، أو من مأخذ البطاقة ، لذا تابع معنا هذا المقال الجديد من مدونة عربي تك التقنية لتعرف الأسباب المؤدية لهذه المشكلة ، و ما الحلول المناسبة لها .

حل مشكلة بطاقة SD غير مدرجة :

بطاقة SD غير مدرجة

بطاقة SD غير مدرجة

التأكّد من فعاليّة بطاقة SD باستخدام الحاسوب :

هذه الخطوة للتأكد من عمل بطاقة SD و أنها غير معطوبة ، لأنه إذا لم تعمل على الحاسوب فهذا تفسيره واحد ، أن البطاقة غير صالحة بعد الآن للاستخدام .

أما إذا كان تعمل ، فعليك التأكد فيما إذا كانت بطاقة SD متوافقة مع جهازك أم لاء ، لأن بعض الأجهزة لا تدعم كل البطاقات ، و خاصة ذات النوع فائقة السرعة ( SDHC , SDXC ) ، هذه البطاقات يكون مظهرها باللونين الفضي و الذهبي ( مثلما ظاهر بالصورة ) ، أيضاً يمكن ملاحظة أحرف HC \ XC على البطاقة التي تشير إلى هذا النوع من البطاقات ، فإذا كنت تريد شراء بطاقة SD تأكد من توافقها مع جهازك .

بطاقة SD غير مدرجة

بطاقة SD غير مدرجة

إتساخ بطاقة SD :

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  نقل التطبيقات لبطاقة microSD | تعرف على خطوات القيام بذلك لزيادة مساحة الجهاز

مع الوقت قد يتراكم على البطاقة غبار و أوساخ ، و خاصة إذا كانت موضوعة في مكان مكشوف ، مما يؤثر على عمل البطاقة و قدرة إدراجها ضمن المأخذ ، فكأول خطوة إذا واجهت مشكلة في إدراج البطاقة ، نظّف البطاقة من الغبار و حاول إدخالها مجدداً ، أيضاً تعرّض البطاقة إلى السوائل أو ما شابه ذلك يمكن أن يتلفها ، لذا انتبه أن تكون بطاقة SD دائماً نظيفة .

إتساخ بطاقة SD

إتساخ بطاقة SD

عطل بطاقة SD :

ربما تكون أصل المشكلة أن بطاقة SD معطلة أو تالفة ( أي غير قابلة للاستخدام سواء لاستقبال البيانات أو لنقلها ) ، حتى لو ظهرت أنه تم إدخالها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شرح طريقة التواصل مباشرة مع الديوان الملكي السعودي

أنصح أن تجرّب الأسباب الأخرى قبل أن تفقد الأمل نهائياً من البطاقة .

عطل بطاقة SD

عطل بطاقة SD

فرمتة بطاقة SD باستخدام الحاسوب :

قد تكون بطاقة SD تحوي ملف ثغرة أو فايروس يسبب هذه المشاكل ، فحلها أن تقوم بتهيئة البطاقة ، و ذلك بعد إدخال البطاقة إلى الحاسوب ، انقر نقرة يمينية على البطاقة لتظهر قائمة الخيارات ، اختر منها تهيئة لتظهر نافذة مثل الصورة التالية ، اضغط على زر ” البدء \ Start ” لبدء الأمر .

فرمتة البطاقة باستخدام الحاسوب

فرمتة البطاقة باستخدام الحاسوب

أو يمكن استخدام تطبيق SD Association لفرمتة بطاقة SD ، بعد تنزيله على الحاسوب .

إقرأ أيضاً: استعادة بطاقة SD التالفة دون فرمتة | تعلم كيفية استرداد بياناتك

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك