برنامج PhoneRescue
أندرويد ابل برامج تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

برنامج PhoneRescue | تعرف على برنامج استعادة الصور وإصلاح المشاكل

برنامج PhoneRescue هو أحد أهم البرامج التي تقوم بحل المشاكل الصعبة التي قد تصيب الجهاز المحمول مثل فقدان الصور بشكل مفاجئ أو حذف ملفات مهمة عن طريق الخطأ لأي سبب كان ، لكن من حسن الحظ أنه تم تطوير مثل هذه البرامج لتقوم بتفادي الخطأ واسترجاع الصور التي تم فقدها والملفات المحذوفة سواء من الآيفون أو أجهزة آيباد أو أجهزة أندرويد .

برنامج PhoneRescue
برنامج PhoneRescue

لذا قد تحتاج إلى PhoneRescue لاستعادة بياناتك لأنه بشكل عام لا يمكن الوصول إلى جميع الملفات التي تم تخزينها في النسخ الاحتياطي في الآيفون الخاص بك أو غيره ، ولكن الذي يحصل أنه يتم مسج كل البيانات الموجودة على الجهاز وهذا يؤدي إلى فقدان بيانات مهمة عن طريق الخطأ وقد لا تستطيع استعادة بعض البيانات أبداً ، لذا تم تطوير هذا البرنامج كي يتيح للمستخدم معاينة كل جزء من البيانات داخل النسخ الاحتياطي في iCloud واستخراج البيانات المهمة فقط واستعادة عناصر معينة إلى الجهاز المحمول بشكل مباشر دون الحاجة لمسح أو فقدان أي بيانات أخرى .

ميزات برنامج PhoneRescue :

أولاً : إمكانية استرجاع حوالي 31 نوع من أنواع الملفات :

يمكن للبرنامج أن يقوم باستعادة أنواع مختلفة جداً من الملفات مثل الفيديو أو الصور أو جهات الاتصال أو التقويم ، أيضاً الرسائل والملاحظات والتذكيرات وحتى سجلات المكالمات وبيانات Safari أو بيانات التطبيق وغيرها ، سواء كانت أنواع الصور التي يود المستخدم استعادتها من الآيفون أو من الصور الموجودة في ألبومات الكاميرا ، أو من مكتبة الصور الأساسية على الهاتف ، يستطيع برنامج PhoneRescue استعادتها بسهولة فائقة .

ثانياً : دعم جميع الأجهزة :

يتوفر البرنامج بنسختين أساسيتين : النسخة الأولى هي “ For iOS PhoneRescue ” واتلي تخص أجهزة iPhone والأجهزة التي تعمل بنظام iOS ، والنسخة الثانية هي ” PhoneRescue For Android ” التي تخص أجهزة Android ، مما يضمن استرجاع أي ملف مفقود على أي نوع من الأجهزة .

ثالثاً : امكانية عرض الصور قبل استعادتها! :

يقدم البرنامج ميزة تمكن المستخدم من فحص أو مشاهدة الصور التي تم فقدانها ، قبل استعادتها بشكل فعلي ، يمكنك اختيار الصور التي تهمك والتي قد تحتاج لاستعادتها ، دون الحاجة لاستعادة جميع البيانات التي تم فقدانها أو حذفها سابقاً.

رابعاً : واجهة مميزة : يتميز برنامج PhoneRescue بواجهة سهلة للمستخدم ، مع تصميم جميل وبسيط وواضح جداً ، تمكن أي مستخدم من التعامل معها بشكل سلس وفعال .

خامساً : تحميل البرنامج بشكل مجاني : يتوفر البرنامج بنسخة مجانية سهلة التحميل ، يمكنك بعد تحميلها البدء فوراً بفحص الهاتف لمعرفة الصور التي تم حذفها واستعراضها ، لكن عند الرغبة في البدء باستعادة الصور يجب عليك استخدام النسخة المدفوعة من البرنامج .

سادساً : إصلاح الأنظمة : من الميزات الهامة في البرنامج هي القدرة على إصلاح مشاكل نظام iOS خاصة المشاكل الشهيرة مثل مشكلة الشاشة السوداء أو توقف الجهاز عند شعار آبل وعدم العمل ، كذلك يمكن البرنامج من إزالة قفل الشاشة لأجهزة Android .

سابعاً : البرنامج متوافق مع الحاسوب : يمكنك توصيل جهاز الهاتف المحمول مباشرة بجهاز الكمبيوتر من خلال الكابلات المخصصة ، ثم تثبيت البرنامج والعمل بسهولة في استعادة البيانات المفقودة .

ثامناً : آمن ومضمون جداً : يعتبر من أفضل البرنامج وأكثرها حفظاً للخصوصية ، حيث يعمل PhoneRescue مع تقنية التشفير القوية bit SSL-256 ليقوم بحماية جميع البيانات الخاصة بالمستخدم وكل المعلومات الشخصية والعامة ، حيث أنه لا يقوم بحفظ كلمات المرور أبداً أو أي بيانات شخصية ، كما يضمن لك أن تكون أنت فقط الشخص القادر على الوصول لبيانات النسخ الاحتياطي الخاص بك .

إقرأ ايضاً:  مدير الملفات والصور للأندرويد تحرير مساحة التخزين وزيادتها

يمكنك تحميل برنامج PhoneRescue عبر الرابط من هنا .

طريقة استعادة الصور المحذوفة باستخدام البرنامج :

يمكنك استخدام أحد الطرق الثلاثة لاستعادة الصور المفقودة أو التي تم حذفها على جهاز الـ iPhone :

يمكنك الاستعادة مباشرة من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مباشرة بدون الحاجة إلى نسخة احتياطية ، أو عن طريق الاستعادة من النسخ الاحتياطي عبر iTunes ، أو الاستعادة من النسخ الاحتياطي عبر iCloud .

سواء كان المستخدم يرغب باستخدام النسخ الاحتياطي أو لا ، يمكن الحصول على طريقة لاستعادتها ، الاستعادة من نسخة Android يحتاج إلى نفس الخطوات ويعتمد على نفس المبدأ أيضاً .

أولاً يجب عليك تحميل البرنامج ، ثم قم بتوصيل جهاز الآيفون مع جهاز الكمبيوتر ، سوف تجد خيار “الاسترجاع من جهاز iOS” قم باختياره ثم متابعة .

الاسترجاع من جهاز iOS
الاسترجاع من جهاز iOS

قم باختيار نوع الملفات التي تريد استعادتها مثلاً مثل الصور ، ثم دع البرنامج يبدأ بعملية استكشاف للآيفون واستكشاف الملفات المحذوفة .

يمكنك بالتأكيد استعراض الصور قبل استعادتها ، وتحديد الصور التي ترغب باستعادتها وترك ما عداها .

سوف تجد خيارات لاستعادة الصور : إما استعادتها مباشرة للهاتف المحمول أو عبر الكمبيوتر ، اختر ما ترغب به.

تعتبر هذه طريقة الاستعادة للصور بدون الاستعانة بالنسخ الاحتياطية .

الطريقة الأخرى لاستعادة الملفات من خلال النسخ الاحتياطي على iTunes :

في حال كانت لديك نسخة احتياطية تم أخذها سابقاً عبر برنامج iTunes ، يمكنك استرجاع الصور من خلالها عبر الخطوات التالية :

بعد تحميل البرنامج ، ووصله مع جهاز الكمبيوتر ، قم باختيار خيار “الاسترجاع من جهاز iTunes” ثم اضغط على متابعة .

الاسترجاع من جهاز iTunes
الاسترجاع من جهاز iTunes

قم باختيار النسخة الاحتياطية الموجودة لدى iTunes من قائمة نسخ آيتونز الاحتياطية ، ثم اضغط على “التالي” .

بالطبع إن النسخة الاحتياطية تحتوي عادةً على جميع الملفات ، لكن البرنامج لا يتيح سوى استعادة الصور من خلاله .

يمكنك بسهولة عبر هذه الطريقة استرجاع الصور بالطريقة العادية إما على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر .

الطريقة الأخرى لاستعادة البيانات عن طريق النسخ الاحتياطي الخاص بـ iCloud :

بالطبع يمكنك أخذ نسخ احتياطية عبر آيكلاود ، لذا إذا كان لديك هذه النسخة سوف تتمكن من استعادة الصور بشكل أسهل ، كل ما عليك هو اتباع نفس الخطوات السابقة ولكن الآن قم باختيار “الاسترجاع من جهاز iCloud” ثم اضغط على متابعة .

قم بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام حساب Apple ID الخاص بك وكلمة المرور ، بالطبع سوف تجد أن النسخة الاحتياطية تحتوي على كل الملفات ، لكن سوف تحتاج فقط إلى استرجاع الصور وهذا ما يمكن للبرنامج فعله ، لذا يمكنك استرجاع الصور بالطريقة السابقة إما على الموبايل أو الكمبيوتر .

اقرأ أيضاً :

استعادة الصور المحذوفة على الأندرويد – إليك الطريقة البسيطة

 

 

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.