التخطي إلى المحتوى
برامج مونتاج أونلاين إكتشف أفضل محررات الفيديو على الإنترنت لهذا العام

هل تبحث عن برامج مونتاج أونلاين دون أن تحتاج إلى تحميلها على جهازك ؟ تابع معنا هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية للتعرف على أفضل محررات الفيديو على الانترنت لهذا العام.

برامج مونتاج أونلاين إكتشف أفضل محررات الفيديو على الإنترنت لهذا العام
برامج مونتاج أونلاين إكتشف أفضل محررات الفيديو على الإنترنت لهذا العام

لقد كان تحرير الفيديو ينظر له على أنّه مهمة تتطلب أجهزة حواسيب متقدمة تشغّل برامج محدّدة ، إلا أنّنا الآن وصلنا لمرحلة بحيث يمكننا حتى أن نحقق ذلك على الإنترنت .

بالطبع نحن لا نتكلم عن محرّر ضخم كاستديوهات بكسار هنا ، لكنك ستعجب بالإمكانيات التي تستطيع عملها عبر محررات الفيديو هذه الموجودة على الإنترنت .

هنا جمعنا لك أفضل محرّرات الفيديو على الإنترنت ، وإنّ اختيارك الأداة الأفضل سيكون بحسب ما تراها أقرب لتلبية احتياجاتك لذلك قمنا بتضمين خليط من الخيارات الأساسية والأكثر تتطورا ً من أجلك .

رقم واحد بين برامج مونتاج أونلاين : Movie Maker Online

وهو محرر فيديو مرن على الإنترنت رائع جدا ً يحتوي على وسائط متعددة مجانية لتضيفها على مقاطع الفلم الخاص بك ، ملفات الصوت والصور .

أولا ً وللتنويه فإنّ Movie Maker Online مموّل من قبل الإعلانات التي ربما تجدها مشتِّتة لك ، وسيتوجب عليك أن توقف أي إضافة حجب إعلانات تملكها لكي تستطيع أن تستخدم هذا المحرّر .

ومع ذلك فإنّ هذا المحرر يعتبر أداة ممتازة ، فهو يسمح لك برفع الفيديو ، الصور و الموسيقى ، كما يسمح لك بدمجهم ضمن مشروع واحد من خلال سحبهم وإفلاتهم ضمن الشريط الزمني للفيديو . ويمكنك أن تقوم بعمل قص للفيديوهات التي ترفعها ، كما يوجد عدد كبير من المرشحات التي تعطي هذه الفيديوهات مظهرا ً جديدا ً ، كذلك يوفّر هذا المحرر خيارات إدراج لكل من الصوت والفيديو بالإضافة إلى نصوص الترجمة والنصوص المتراكبة وغيرها من الخيارات ، حتى أنّه يوجد مجموعة من الصور وملفات الموسيقى المجانية والتي يمكنك أن تستخدمها لتساعدك على استكمال مشروعك .

الأمر لن يأخذ منك سوى بعض الوقت لتجد أنّك تعودت على نظام القوائم وعندما تنته من التحرير يمكنك أن تستخرج مشاريعك النهائية بصيغة MP4 فقط ، باختصار هذا المحرّر هو أفضل محرر فيديو للمستعرض الخاص بك .

رابط الموقع لهذا المحرّر :

http://moviemakeronline.com/

رقم اثنين بين برامج مونتاج أونلاين : YouTube Video Editor

محرّر الفيديو الخاص باليوتيوب هو ليس بتلك القوة كما في المحرّر السابق ، لكنه أسهل في التعلم عليه كما أنّ الأدوات فيه مصممة بشكل جيد .

قد تظن أن استخدام YouTube Video Editor يعني أن ترفع فيديوهاتك لكي يراها العالم بأسره لكن هذا الظن خاطئ ، فأنت تستطيع استخدام أداة التحرير هذه على الإنترنت لوحدها ثم تحفظ أفلامك النهائية بشكل خاص .

كل ما عليك لتبدأ هو أن ترفع مقاطعك إلى حسابك ثم تسحبهم إلى الشريط الزمني الموجود في المحرّر ، وبإمكانك أن تعمل على مقطع واحد فقط أو تنشئ مجموعة من عدة مقاطع .

أدوات تحرير الفيديو بسيطة لكنها مصمّمة بشكل جيد ، وتتضمن الخيارات كل من السطوع و ضبط التباين، تصحيح الألوان التلقائي ، تثبيت الصورة ، التدوير والحركة البطيئة . كذلك يوجد مجموعة مختارة من المرشحات الجيدة لتختار بينها ، وبإمكانك أن تضع لمستك النهائية بشكل اخترافي من خلال إضافة مقطع صوتي منفصل و نص متراكب .

هذا المحرر لا يحتوي على حزم من الميزات كالتي توجد في المحرّر السابق لكنه ممتاز للمشاريع الصغيرة وستكون سعيدا ً عندما تعلم أنّ معالجة الفيديو فيه سريعة جدا ً .

رابط موقع YouTube Video Editor :

http://www.youtube.com/editor

رقم ثلاثة بين برامج مونتاج أونلاين : ClipChamp

تفتقر النسخة المجانية من محرر الفيديو على الإنترنت هذا إلى بعض الميزات المتقدمة ، لكنه يبقى سهل الاستخدام و هو خيار جيد لمهام صناعة الأفلام البسيطة .

يعمل هذا المحرر على تحقيق توازن جيد بين القوة والسهولة في الاستخدام ، وقد يكون هذا المحرر أداة جيدة لك في حال كان وجدت أن ّ المحرِّرَين السابقين فيهما الكثير من الخيارات والإعدادات الزائدة عن حاجتك .

لهذا المحرّر أصناف استثنائية متدرّجة تبدأ من 7$ بالشهر ، لكن الحساب المجاني يوفر لك العديد من أدوات التحرير التي عليها بعض القيود . حيث تستطيع ان تنشئ أكثر من خمسة فيديوهات بالشهر ، بدقة أقصاها 1080p ولا يمكن للفيديوهات أن تزيد عن خمس دقائق . قد يبدو هذا المحرّر مقيدا ً جدا ً لكن في حال تريد التعامل مع ملف واحد أو اثنين فقط فهو ليس بهذا التقييد .

يمكنك أن ترفع فيديو قمت بتسجيله مسبقا ً أو أن تستخدم كاميرا الويب لالتقاط لقطات جديدة ، كل من الطريقتين تعملان جيدا ً ومتى أصبحت لقطات الفيديو ضمن المحرر سوف تحصل على الوصول إلى الأدوات التي فيه وتتضمن القص ، التقليم ، القلب ، التدوير وضبط السطوع / التبياين .

عملية المعالجة في هذا المحرر سريعة ويمكنك أن تشارك نتائجك على الإنترنت أو تقوم بتحميل الفيديو لاستخدامه في مشاريع أخرى ، بالرغم من أن المحرر بسيط إلا أنّه يقوم بعمله .

رابط موقع المحرّر :

https://clipchamp.com/en

رقم أربعة بين برامج مونتاج أونلاين : Video Toolbox

قم برفع وإضافة ما يصل إلى 1GB من اللقطات في متصفح الويب خاصتك عبر هذا المحرر الأمر الذي يعتبر سخاء ً كبيرا ً من قبله ولكن في المقابل توقع أن تنتظر فترة من الوقت ريثما يتم رفع الملفات ذات الأحجام الكبيرة ، كما ويمكنك أن تقوم بتحميل الفيديو النهائي بأية صيغة من اختيارك .

كذلك تملك الخيار أن تعمل على فيديوهات من الإنترنت تحصل عليها من المواقع المختلفة مثل يوتيوب ، الأمر الذي يوفر عليك عناء تحميلها بشكل منفصل .

إنّ مدى خيارات الإضافة المتاحة في Video Toolbox محدودة قليلا ً بالمقارنة مع Movie Maker Online و YouTube Video Editor ، لكن للقيام بمهام محددة يعتبر خيارا ً مثاليا ً ، وبإمكانك من خلال المحرّر هذا أن تقوم بتحويل الفيديو لصيغ متعددة ، تجميع مقاطع فيديو متعددة مع بعضها ، إضافة علامة مائية مخصصة ، إدخال أو استخراج نصوص الترجمة ، وتقليم اللقطات الغير مرغوب بها .

إنّ الواجهة في المحرّر تجعل من بعض المهام مربكة قليلا ً و مملة ريثما تنتهي ، لكن صندوق أدوات الفيديو يستحق أن تلق نظرة عليه في حال كان لديك فيديو كبير لتحريره .

رابط موقع المحرر :

http://www.videotoolbox.com/

رقم خمسة بين برامج مونتاج أونلاين : Online Video Cutter

في حال كانت بعض الأدوات السابقة مربكة لك فعليك أن تتفقد هذا المحرر ، فهو سهل الاستخدام ويتوفر كملحق ضمن متصفح كروم .

بغض النظر عن الاسم للمحرر فهو يقوم بأكثر من مجرد قص الفيديوهات ، فهو يسمح لك برفع ملفات تصل لحجم 500MB أو العمل على مقاطع فيديو مخزنة ضمن Google Drive أو أي خدمة تخزين أخرى على الإنترنت .

يمكنك بعد رفع الفيديو الاختيار بأن تقلّم اللقطات غير المرغوبة في الفيديو و أن تقوم بقص الأجزاء الغير مرغوبة من اللقطة في حال كانت عريضة جدا ً ، كما توجد وظيفة التدوير للقطات التي تم التقاطها بالجانب الخطأ عبر هاتفك ، وحتى أنّه يوجد ملحق كروم متوفر بحيث يمكنك الوصول لأدوات التحرير بشكل أكثر سهولة .

عندما تكون راضيا ً عن التعديلات التي قمت بها بإمكانك أن تختار بين مجموعة متنوعة من تنسيقات الفيديو الشائعة وأن تختار إعداد بجودة أخفض في حال رغبت في تقليص حجم الملف .

قد لا يكون هنالك الكثير من عمليات تحرير الفيديو المتوفرة هنا لكن يبقى الموقع معدّا ً بشكل جميل و كل شيء فيه مبسط بشكل مذهل مما يجعل من الممتع العمل به .

رابط موقع Online Video Cutter :

http://online-video-cutter.com/

خلاصة :

من المحررات على الإنترنت التي تكلمنا عنها فإنّ Movie Maker Online يوفر واجهة غير اعتيادية للمستخدم قد تسبب إرباكا ً له كما أنّ الإعلانات قد تكون مزعجة لك ولكنه يمثل أداة تحرير للفيديو رائعة ، فقط قم برفع صورك ومقاطع فيديوهاتك، طبّق الفلاتر والتأثيرات التي ترغب بها ، أضف العناوين والنصوص ، وأخيرا ً احفظ نتائجك النهائية بصيغة MP4 .

وفي حال لا ترغب أن تشارك فيديوهاتك مع العامة فإنّ مجموعة عمل YouTube Video Editor تجعل من السهل تحسين وتحميع مقاطعك عبر واجهة بشكل شريط زمني يسهل الأمر عليك .

وإن أردت السرعة فإنّ ClipChamp يوفر معالجة سريعة ، وأدواته سهلة الاستخدام أيضا َ كذلك يقدم خيارات للمشاركة السريعة عن طريق الإنترنت و التحميل المباشر على سطح مكتبك .

أمّا إذا كان لديك الكثير من اللقطات لمعالجتها يأتي Video Toolbox كمحرر فيديو على الإنترنت ليقدم لك خيارت برغم أنّها أقل من بعض المنافسين له إلا أنّها تدعم الملفات الكبيرة الحجم .

وأخيرا ً إذا أردت الوصول السريع فإنّ Online Video Cutter متوفر كملحق للمتصفح وهو ملائم لمهام تحرير الفيديوهات بسرعة لا تصدق ، بالإضافة لذلك هو يسمح لك برفع وإضافة اللقطات حتى حجم يصل ل500MB .

كانت هذه مقالتنا: برامج مونتاج أونلاين إكتشف أفضل محررات الفيديو على الإنترنت لهذا العام

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: http://www.techradar.com/news/the-best-online-video-editor

إقرأ في عربي تك أيضاً: إنشاء فيديوهات متحركة | إليك قائمة أفضل 10 أدوات إنشاء فيديوهات متحركة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *