الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية : كيف تقوم بتشغيل هذه الميزة وإيقافها ؟


في بعض الأحيان قد تحتاج أن تعيد تشغيل هاتفك ليعمل ضمن الوضع الآمن  ، وإجرائية القيام بتشغيل وتعطيل هذا الوضع هي متشابهة تقريبا ً في كل أجهزة الأندرويد ، لكن في حين أن ّ معظم المستخدمين يستعملون هواتف سامسونغ الذكية فهنا سنخص هذه الأجهزة بالذات في حديثنا لنشرح كيف تقوم بتشغيل وايقاف تشغيل الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية.


العديد من الأشخاص لا يعلمون شيئا ً عن الوضع الآمن كذلك بعض الأشخاص وبشكل عرضي يقومون بتشغيل هذا الوضع ولا يعلمون كيف يقومون بإغلاقه مجددا ً ، لذا إذا كنت تستخدم هاتف سامسونغ ذكي يعمل بنظام أندرويد فهنا الدليل الكامل الذي يعرفك عن الوضع الآمن وكيف تستخدمه في هواتف سامسونغ الذكية .


الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية : كيف تقوم بتشغيل هذه الميزة وإيقافها ؟
الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية : كيف تقوم بتشغيل هذه الميزة وإيقافها ؟

ما هو الوضع الآمن الذي في هواتف سامسونغ الذكية ؟

في الحقيقة عندما تقوم بتشغيل الوضع الآمن أو تعيد تشغيل هاتفك الذكي ليعمل في الوضع الآمن عندها كل التطبيقات التي تم تنزيلها والتي تعمل كطرف ثالث سوف يتم إيقافها عن العمل . هذا الأمر يساعدك في كشف وتصحيح الأخطاء في هاتفك . وبالمقابل فإنّ كل التطبيقات التي من أصل الجهاز ستبقى مفعلة وتعمل كذلك ، ويمكنك أن تشاهد كل التطبيقات من خلال الذهاب إلى Settings > Apps ، وتستطيع من هنالك أيضا ً أن تزيل تثبيت أي تطبيق لا تريده .

إن ّ الوضع الآمن مفيد في عدة حالات ، فمثلا ً إذا كان هاتفك الذكي لا يعمل بشكل جيد وحصلت مشكلة ما بعد تنزيل تطبيق يعمل كطرف ثالث ، عندها يمكنك أن تجعل هاتفك يعمل في الوضع الآمن وتزيل تثبيت ذلك التطبيق الذي يسبب المشكلة .


كيفية تفعيل الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية

هنالك طريقتان لتفعيل الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية ، وفي حال كان هاتفك يعلق بعد تثبيت أي تطبيق عندها استخدم الطريقة الأولى لإزالة تثبيت ذلك التطبيق .

الطريقة الأولى :

أولا ً : أطفئ هاتفك من خلال الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل واضغط على خيار “ Power Off” ( إيقاف التشغيل ) .

ثانيا ً : بعد ذلك قم بتشغيل هاتفك من خلال الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل مجددا ً . ( حرّر يدك عن زر التشغيل عند ظهور شعار سامسونغ ) .

ثالثا ً : عند ظهور شعار سامسونغ ، اضغط مع الاستمرار على زر إخفاض الصوت ( استمر بالضغط على الزر إلى أن يتم تشغيل الهاتف أو يقلع ) .

وهكذا ، سوف ترى جملة الوضع الآمن مكتوبة على أسفل يسار الشاشة . وفي هذا الوضع كل التطبيقات التي تم تنزيلها والتي تعمل كطرف ثالث سوف يتم إيقافها عن العمل . هذه الطريقة مفيدة أيضا ً عندما يعلق هاتفك بعد تشغيله ولا تستطيع أن تحذف أو تلغي تثبيت التطبيق الذي يسبب هذه المشكلة .

الطريقة الثانية :

هذه الطريقة تعمل على كل هواتف الأندرويد ، ولا يهم أي نوع من الهواتف تستخدم سامسونغ ، موتورولا، سوني ، أو أي هاتف ذكي آخر .

أولا ً : اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وسوف ترى خيار “ Power Off “ ” إيقاف التشغيل ” .

ثانيا ً : اضغط مع الاستمرار على خيار ” إيقاف التشغيل ” وسوف ترى خيار “ Safe Mode “ ( الوضع الآمن ) .

ثالثا ً: اضغط على خيار الوضع الآمن لتعيد تشغيل هاتفك الذكي لكي يعمل في هذا الوضع .

بعد إعادة تشغيل الهاتف سوف ترى جملة الوضع الآمن مكتوبة في أسفل يسار الشاشة ، ولا تنسى هذه الطريقة تعمل أيضا ً على كل أجهزة الأندرويد .

كيفية إيقاف الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية

قد يواجه العديد من الناس مشاكل في إطفاء الوضع الآمن ، لكن الأمر في غاية السهولة للقيام به والإجرائية للقيام بالأمر هي نفسها في كل هواتف الأندرويد .

فقط اضغط على زر التشغيل مع الاستمرار ، ومن ثم اضغط على خيار “ Restart “ ” إعادة التشغيل ” لكي تعيد تشغيل هاتفك . ( يمكنك أيضا ً أن تطفئ هاتفك وتعيد تشغيله من أجل إلغاء تفعيل هذا الوضع ) .

بعد إعادة تشغيل الهاتف سوف يتم إلغاء تفعيل الوضع الآمن ، وكل التطبيقات التي تم تنزيلها سوف تعود للعمل مجددا ً . في بعض هواتف الأندرويد الذكية لا يكون خيار إعادة التشغيل متوفرا ً لذا يمكنك ببساطة أن تقوم بإيقاف تشغيل الهاتف وتعيد تشغيله لكي تقوم بإلغاء الوضع الآمن .

إذا ً هنا نصل لختام مقالنا عن كيفية تشغيل وإطفاء الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية ، هذه الميزة مفيدة جدا ً وسترى أن ّ أداء هاتفك أصبح أفضل كون أن كل التطبيقات المنزلة والتي تعمل كطرف ثالث سيتم إيقافها عن العمل في هذا الوضع . نرجو أن يكون المقال أعجبكم وقدّم فائدة لكم .

كانت هذه مقالتنا: الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية : كيف تقوم بتشغيل هذه الميزة وإيقافها ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: الوضع الآمن في الحاسوب | متى وكيف تستخدم الوضع الآمن لإصلاح حاسوب بنظام ويندوز

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

Galaxy Round: هاتف على شكل كف اليد من سامسونج... صورة هاتف Galaxy Round قامت شركة سامسونج بالإعلان عن إطلاق هاتف جديد مقوس ليلائم شكل كف اليد ويعطي المستخدمين راحة أكثر. الهاتف Galaxy Round يشبه سام...
الان نظام اندرويد 5.1 متوفر للجميع... الان نظام اندرويد 5.1 متوفر للجميع   نظام اندرويد هو النظام الأشهر حتى الان والذي أطلقته شركة جوجل العملاقة لتتصدر به أنظمة التشغيل في كل مكان ب...
التعرف على الوجه | إليك كيف تستخدم هذه الميزّة الم... هاتف أيفون إكس يملك آلية فتح قفل جديدة تدعى التعرف على الوجه (Face ID) والتي استبدلت نظام التعرف على البصمة القديم بعد أن أصبح حساس البصمة ليس له وجود...
كتم صوت الكاميرا | كيفية إطفاء صوت لقطة الكاميرا ف... معظم الهواتف الذكية تعطي صوت إلتقاط صورة مزيف عند أخذ صورة بالكاميرا ، هذا الصوت يمكن أن يكون قويّا ً ومزعجا ً خصوصاً عندما تحاول أن تأخذ صورة مفاجأة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *