تطوير المواقع

المواضيع الشائعة على الانترنت كيف تعرفها؟ إليك سبعة مصادر تكشفها لك!

كيف تعرف المواضيع الشائعة على الانترنت ؟
كيف تعرف المواضيع الشائعة على الانترنت ؟

المواضيع الشائعة على الانترنت كيف تعرفها – عند محاولة اكتشاف ما هو شائع عبر الإنترنت ( أو كما يقال عنه تراند) ، قد تنجذب في البداية نحو Twitter ، والذي يمكن القول إنه أفضل منصة اجتماعية للأخبار العاجلة والمحتوى الشائع. سواء كنت تشاهد حفل توزيع جوائز الأوسكار أو مباراة كرة قدم جامعية ، يمكنك المشاركة في محادثة في الوقت الفعلي حول كل ما يحدث في تلك اللحظة بالذات ، الأمر الذي أصبح أسهل من خلال #hashtags. ولكن على الرغم من أن تويتر مصدر رائع لاكتشاف التراندات ، إلا أنه ليس الأداة الوحيدة التي يمكنك استخدامها لمعرفة ما يتحدث عنه الناس.

نحن في مدونة عربي تك التقنية نجد أنه من المفيد للغاية معرفة الموضوعات الأكثر شيوعًا التي يناقشها الأشخاص عبر الإنترنت لمساعدتنا في إنشاء محتوى أفضل لجمهورنا. وفي هذه المقالة سوف نكشف لكم النقاب عن 10 أدوات تساعدكم على معرفة الموضوعات الشائعة على الانترنت إلى جانب Twitter – بما في ذلك بعض الأدوات التي لم تسمع بها من قبل – والتي يمكنك استخدامها للعثور على أحدث الموضوعات الشائعة أثناء صياغة خطتك التسويقية أو مواضيع مقالاتك للفترة المقبلة.

كيف تعرف المواضيع الشائعة على الانترنت ؟

كيف تعرف المواضيع الشائعة على الانترنت ؟

كيف تعرف المواضيع الشائعة على الانترنت ؟

إستخدم واحداً أو أكثر من الأدوات والمواقع التالية:

1. BuzzFeed

يوفر موقع BuzzFeed ثروة من الأخبار الاجتماعية والترفيهية. طبعاً هذه المنصة ليست بالتأكيد صحيفة نيويورك تايمز ، لكنها ستعاونك في استعراض ما يحدث في الثقافة الشعبية. يمكنك تصفح المحتوى في إطار أقسام متنوعة من الترفيه إلى الكتب ، كما ستجد صفحة خاصة تعرض لك المواضيع الأكثر شيوعًا.

2. جوجل تراند

يمكن أن تساعدك Google Trends في العثور على عمليات البحث الشائعة وعمليات البحث الأكثر شيوعًا في مجموعة واسعة من الفئات. يمكنك البحث حسب المنطقة عن موضوع معين أو العثور على عمليات البحث الشائعة مؤخرًا. الشيء الجيد في Google Trends هو أن المعلومات تستند مباشرة إلى البحث ، مما يجعلها رائعة للتوصل إلى محتوى يحرك حركة المرور العضوية لموقعك.

3. BuzzSumo

يعد BuzzSumo مصدرًا رائعًا للعثور على الموضوعات الساخنة والمؤثرين الرئيسيين. فقط أدخل موضوعًا أو كلمة رئيسية أو مجالًا لإجراء بحث. يتم تصفية نتائجك من خلال عدد المشاركات الإجمالية عبر مجموعة متنوعة من قنوات التواصل الاجتماعي بما في ذلك Facebook و LinkedIn و Twitter و Pinterest والمزيد.

إقرأ ايضاً:  تجربتي مع استضافة name.com

وعلى عكس سابقاتها فإن هذه الخدمة ليست مجانية بل ستكلفك رسم اشتراك شهري يبدأ من من 99 دولارًا شهريًا ويصل إلى 499 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

4. كورا

توفر Quora لأعضائها موجزات معلومات شخصية مع تشجيعهم على الإجابة عن الأسئلة في مجالات خبرتهم. تتمثل مهمة الشركة في “مشاركة المعرفة العالمية وتنميتها” من خلال إنشاء قاعدة بيانات ضخمة من الأسئلة والأجوبة.

يمكنك تصفح موجز أهم الأخبار على صفحتك الرئيسية لمشاهدة بعض محتويات Quora الأكثر شيوعًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك البحث عن عبارات كلمات رئيسية محددة وإلقاء نظرة على المحتوى الأكثر شيوعًا (وفقًا لـ “الأصوات المؤيدة” والتعليقات والمشاركات).

5. رديت

لدى Reddit نسخته الخاصة من الموضوعات الشائعة. في حين أن بعض المواضيع التي ستجدها هنا سخيفة ، يمكن أن تمنحك هذه “الصفحة الأولى من الإنترنت” نبضًا لما هو ساخن في الثقافة الشعبية.

6. يوتيوب تراند

موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في الولايات المتحدة بعد Google ، مما يجعله مصدرًا رائعًا للعثور على المحتوى الرائج. تقدم منصة الفيديو موجزًا ​​شائعًا وفئات فرعية مثل الموسيقى والألعاب والأخبار والأفلام والأزياء للمساعدة في العثور على موضوعات شائعة ضمن مجالات مواضيع محددة.

7. موقع Feedly

Feedly هي أداة تساعدك على مواكبة المحتوى الرائج الذي يهتم به عملاؤك. فهي تدمج أو تجمع موجزات RSS في موقع واحد يمكن فتحه على مستعرض ويب.

للبدء ، يجب عليك إضافة الخلاصات من مواقع الويب المختلفة وإضافة كلمات رئيسية وإضافة الموضوعات ذات الصلة التي تريد رؤيتها في خلاصتك.

عندما تكون خلاصتك جاهزة ، ستتمكن من رؤية المحتوى من جميع الخلاصات التي يمكنك تصفيتها حسب المنشورات والموضوعات.

كما ستعرض من الفئة التي تختارها أهم المقالات الشائعة.

بمجرد العثور على المواضيع الشائعة على الانترنت ، يصبح السؤال التالي ، “هل يجب على موقعك أو علامتك التجارية إنشاء محتوى حول هذا الأمر الشائع؟” بعد كل شيء ، لا يعني مجرد كون شيئًا ما شائعًا في الوقت الحالي أنه يجب عليك قضاء الوقت في محاولة ربطه بموقعك أو علامتك التجارية إذا لم يكن الأمر ذا صلة. ولكن إذا تمكنت من فعل ذلك بنجاح ، فقد تكون النتائج مثيرة.

إقرأ أيضاً: المواضيع المتوافقة مع محركات البحث.. تعلم كيف تكتبها ! – عربي تك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇