تكنولوجيا مواقع التواصل الاجتماعي

الفلوجر ( التدوين المرئي) ما هي عوامل نجاحه؟ وكيف تصبح فلوجرا ناجحا؟

الفلوجر
الفلوجر

الفلوجر ( التدوين المرئي) وهو نوع من أنواع التدوين يقوم الشخص خلالها بتصوير فيديوهات تخص حياته اليومية، فيصور مشاويره الصباحية والمسائية، ويتحدث عن تجاربه، ومن الممكن أن يقوم بتخصيص حلقة أسبوعية يتحدث فيها عن أمر ما.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

ومن خلال هذا النوع من الفيديوهات يستطيع الشخص الحصول على أرباح جيدة لتقديمه محتوى حصري، ولقد انتشر هذا الأمر في دول أوروبا بشكل كبير، وذلك نظرا للتطور الكبير في وسائل التكنولوجيا.

ولكن ليس كل من يعمل في مجال التدوين المرئي ينجح، بل إن هناك العديد من الأشخاص فشلوا في هذه التجربة، ولكي ينجح الشخص في هذا المجال يجب أن يحقق مجموعة من العوامل.

عوامل نجاح الفلوجر :

أن يمتلك حياة تستحق أن توثق: يجب أن يمتلك هذا الشخص حياة تجذب الاهتمام، وقابلة للتوثيق، ويجب أن يكون برنامجه الأسبوعي مميزا للغاية، بحيث يقوم بصناعة مادة مثيرة للاهتمام تجذب المتابعين.

إنجازات قابلة للنشر: حتى يكون المدون المرئي ناجحا يجب أن يمتلك مجموعة من الإنجازات التي يمكن أن يشاركها مع الناس، ويعد هذا الأمر من اختصاص الأشخاص الذين تجاوزوا الثلاثين عاما، حيث يكونوا قد حققوا بعض الإنجازات في حياتهم، ومن الممكن أن يقوموا بعرض هذه الإنجازات، وذلك من أجل أن يعطوا حافزا للشباب الصغار للسير على طريقهم، والمضي قدما في هذا المجال.

الفلوجر

الفلوجر

الشخصية الجذابة: تعد الشخصية من أهم عوامل نجاح المدون المرئي، حيث يجب أن يكون الشخص قادرا على جذب الناس إلى قناته من خلال تصرفاته وحركاته والتي تصبح صفة مميزة له، مع الحرص على عدم التكلف، وكلما كان شخصية الفلوجر جذابة كلما نجحت قناته وازداد عدد متابعيها.

إقرأ ايضاً:  الزبيب.. غذاء الطاقة والنشاط

فن بناء القصة: يجب أن يكون المدون المرئي قادرا على تقديم قصة مميزة من خلال قناته، بحيث يكون لهذه القصة بداية ونهاية، ويقدمها بشكل حلقات متسلسلة بحيث يجعل المتابعين متشوقين لمعرفة ما سيدور في الحلقة القادمة.

تحرير الفيديو: يجب أن تكون مدة الفيديو قصيرة جدا ولا تتجاوز العشر دقائق، لذلك يجب على المدون المرئي أن يقوم باختيار اللقطات المهمة التي قام بتصويرها، ومن ثم دمجها في فيديو واحد، ويجب أن يتقن المدون المرئي العمل على برامج إنتاج الفيديو، وذلك لكي يكون قادرا على إنتاجها بطريقة صحيحة وسليمة.

وأخيرا في حال نجح المدون المرئي في تحقيق هذه العوامل فإنه سيكون فلوجر ناجح، وسيصبح لقناته شهرة قد تفتح أمامه آفاقا جديدة للعمل.

اقرأ أيضاً: تغيير عنوان MAC | تعلم كيفية تغيير عنوان MAC على حواسيب Mac و PC

أكتب تعليقك ورأيك