تكنولوجيا

إشارة الواي فاي في منزلك ضعيفة ؟ تعلم طريقة تقويتها وتمتع بأفضل تغطية

تقوية اشارة الواي فاي,الواي فاي,واي فاي,تقوية الواي فاي,الوايفاي,اشارة,تقوية,اشارة الواي فاي,تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد,هواتف,الاندرويد,تقوية استقبال اشارة الواي فاي,أندرويد,تسريع الواي فاي,تقوية اشارة الويفي للاندرويد,استقبال,للايفون,ويفي
إشارة الواي فاي

بالتأكيد جميعنا يرغب في الاستفادة من قوة إشارة الواي فاي بمنزله لأقصى الحدود الممكنة ، ولذلك فسنذكر لكم 10 خطوات إن قمتم بها ، فسترفعون من قوة الاشارة لأقصى الدرجات الممكن الوصول اليها :

10 خطوات ترفع من إشارة الواي فاي في منزلك لأقصى درجة :

إشارة الواي فاي

إشارة الواي فاي

1 – يجب تركيب الراوتر في وسط المنزل :

أول الخطوات التي علينا القيام بها عند تركيب راوتر جديد في المنزل ، هو اختيار المكان الأنسب لتوزيع اشارة الواي فاي على جميع أنحاء المنزل ، ولذلك علينا اختيار مكان في منتصف المنزل حتى يتم التوزيع بشكل متوازي لجميع الغرف ، كما أن عليكم الانتباه بعدم تركيب الراوتر بجانب النافذة أو الأماكن التي يمكن أن يكون فيها مصدر قوي للهواء ، لأن ذلك سيضعف من الاشارة بشكل كبير .

2 – عدم وضع الراوتر على أرض الغرفة :

إن وضع الراوتر على أرض الغرفة سيضعف من اشارة الواي فاي ، ولذلك ينصح المختصون في تركيب الشبكات ، ان يتم تركيب الراوتر بشكل مرتفع قليلا عن الأرض ، كأن نضعه على الرف أو المنضدة ، واذا كان المنزل يتألف من عدة طوابق فلا تضع الراوتر بالطابق الأرضي .

إقرأ أيضاً:  أفضل مكان لوضع الراوتر في البيت

3 – تركيب الراوتر في الأماكن المفتوحة :

إذا تمكنا من تركيب الراوتر في ساحة او مكان مفتوح فإن ذلك سيسهم بتقوية الاشارة ، كما أنه يتوجب علينا الانتباه بعدم تركيبه بين قطع الأثاث أو داخل صندوق ( كما يفعل بعض الأشخاص الذين يرغبون بحماية الراوتر ) .

4 – نقوم بوضع الراوتر في الغرفة التي نستخدمها غالباً عند استخدام الانترنت :

عند وجود غرفة معينة نستخدم فيها الانترنت في معظم الأوقات ، فعلينا تركيب جهاز الراوتر في نفس الغرفة للاستفادة من قوته للحد الأقصى .

5 – وضع أنتيل الراوتر واحد بشكل عمودي والآخر بشكل أفقي :

لمعظم أجهزة الراوتر التي نقوم باستخدامها انتيلين ، فيفضل في هذه الحالة ان نوجه أحدهما بشكل عمودي والآخر بشكل أفقي ، وفي حال وجود أكثر من هذا العدد من الأنتيلات فلنحاول توجيه كل منها باتجاه كي نتمكن من توزيع اشارة الواي فاي بالشكل الأمثل في كافة أرجاء المنزل .

إقرأ أيضاً:  هذه هى أفضل تطبيقات هواتف آيفون لهذا الأسبوع

6 – الابتعاد عن كافة الاجهزة الالكترونية :

علينا ابعاد الراوتر عن كافة الأجهزة الكهربائية أو أجهزة التكييف وكافة الأجهزة التي تستهلك الطاقة بشكل كبير ، كالهاتف والتلفاز مثلاً ، كي لا يحدث تعارض ما في الاشارات المرسلة مما يضعف من اشارة الواي فاي .

7 – تحديث برامج الراوتر بشكل مستمر :

علينا تحديث برنامج الراوتر بشكل مستمر من الموقع الرسمي للجهاز ، لأن ذلك سيسهم في زيادة سرعة الواي فاي بشكل كبير .

8 – قياس قوة الاشارة للواي فاي :

9 – التأكد من قوة الاشارة الواردة من الشركة المزودة للأنترنت ، ومعرفة إن كانت سرعة التحميل تصل الى الراوتر بكامل سعتها ، وهل هناك مشكلة في وصلات أو خطوط الهاتف ، وعندما نلاحظ أن سرعة الواي فاي جيدة لكن المشكلة من الراوتر ، نقوم بفصل الراوتر قليلاً وإعادة تشغيله مرة أخرى ، لعل المشكلة تختفي .

إقرأ أيضاً:  هواتف شركة Gionee متوفرة للبيع في مصر

10 – تبديل الراوتر وشراء جهاز جديد :

في حالة عدم نجاح الخطوات السابقة ، عليكم شراء جهاز راوتر جديد ذو مواصفات أفضل ، مما يساعد على تحسين قوة اشارة الواي فاي في المنزل .

إقرأ أيضاً: مشكلات الواي فاي المنزلية الشائعة | تعرف على المشاكل وكيفية إصلاحها

 

أكتب تعليقك ورأيك