التجارة الالكترونية

التسوق الالكتروني هذه سلبياته التي يجب عليك التنبه إليها إكتشفها بنفسك

التسوق الالكتروني هذه سلبياته التي يجب عليك التنبه إليها
التسوق الالكتروني هذه سلبياته التي يجب عليك التنبه إليها

التسوق الالكتروني هذه سلبياته التي يجب عليك التنبه إليها إكتشفها بنفسك

إتبعنا على مواقع التواصل

الثورة الهائلة فى عالم التقنية هى ما فتحت الباب لتلك المسميات الرائعة بالانتشار فى العالم أجمع، وفى مجتمعاتنا العربية خاصة، التسوق الالكتروني تقنية سمحت لنا بالحصول على المنتجات عبر التجارة الالكترونية مهما كان حجمها ومهما كانت مساحتها من خلال كبسة زر وأنت فى بيتك يصل لك المنتج حيث تقيم ، يستحق الأمر وقفة مع هذا المسمى وهو التسوق الالكتروني .

تعالوا نكتشف الأسرار من مدونة عربي تك التقنية..

مفهوم التسوق الالكتروني :

التسوق الالكتروني هذه سلبياته التي يجب عليك التنبه إليها

التسوق الالكتروني هذه سلبياته التي يجب عليك التنبه إليها

يعد التسوق الالكتروني تلك الوسيلة التى يستطيع أى شخص من خلالها الحصول على أى منتج من خلال المتاجر الإلكترونية المتاحة والدفع أون لاين أو عند التسليم في مكان إقامتك دون التقيد بمدينة ولا دولة ، لنجد تلك الطريقة تطرح ما عهدناه عن التسوق التقليدي أرضاً لما لها من مزايا كثيرة ، لكن بصرف النظر عن إيجابيات التسوق الإلكتروني وما يحتويه من دقة الاختيار وأسعار تنافسية وغيرها نقف مع مصدر التخوف من تلك الطريقة مع أهم السلبيات .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  المتاجر الالكترونية: ما هي أهميتها وسلبياتها وكيف تجعلها أكثر شعبية ؟

أهم سلبيات التسوق الالكتروني :

حتماً كطبيعة الحال لا يوجد أمر له إيجابيات إلا وله سلبيات.

قد تطغى المزايا فننسى العيوب وقد تطغى العيوب فنتناسى المزايا لكن التسوق رغم ما به من مزايا كثيرة له بعض العيوب وجب علينا الوقوف معها ومع أهم أشكالها :

1)عدم وجود ضمانات : التسوق معظم حالاته تكون بالدفع عبر الإنترنت ومن ثم التسليم.

تلك الميزة التي يتخوف منها الكثير فهو يعطى مبلغ من المال حتماً سيكون كبير فى معظم الأحوال ولا ضامن له ، لا تقوم المتاجر وخاصة الكبير منها بانتهاك حقوق أي أحد لكن الطبيعة البشرية تدفعك إلى التخوف من هذا الأمر .

2)التوصيل للمناطق النائية : يعاني أصحاب القرى والمناطق النائية من مشكلة عنوان الشحن إذا كان داخل الدولة أو خارجها فلا تتيح شركات الشحن الكبرى معظمها إمكانية الوصول إلى تلك المناطق ما يضطر الزبون إلى قطع مسافة طويلة سعياً للحصول على طلبه الذي من المفترض أن يصل إلى منزله .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Bitcoin (بيتكوين) عملة افتراضية رقمية تدخل سوق التداول بقوة.. ماذا تعرف عنها ؟

3)طول الفترة : معظم المتاجر لا تقدم خدمة التسليم إلا بعد مدة طويلة تتراوح بين شهرين وأسبوع وذلك بالطبع بحسب طريقة الشحن ، هذه الفترات الطويلة تجعل البعض يرفض الشراء من هذه المتاجر الالكترونية ويفضل المتاجر التقليدية حيث يستلم بضاعته مباشرة بيده فور شرائها.

4)غموض المتاجر : معظم المتاجر تعطي سعر لبيع المنتج بطريقة مميزة مع خصومات ترويجية تكون في أغلب الأحيان خادعة، كأن تقدم كوبون خصم وعند تطبيقه تجد ألا جدوى منه، أو أنه لا يخدم كل طرق الدفع، أو أن يكون السعر غير شامل لرسوم الشحن لتجدها تُضاف عند الفوترة ما يزيد من سعر السلعة عن تلك المعلن عنها في الموقع.

هذه أبرز سلبيات التسوق الالكتروني التي تدفع الكثيرين للقلق من الشراء اونلاين، لذلك عليك التنبه إليها في حل أردت الشراء من متجر الكتروني أو كنت تملك أو تفكر بامتلاك واحد.

كانت هذه مقالتنا: التسوق الالكتروني هذه سلبياته التي يجب عليك التنبه إليها !

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!