برامج البريد الإلكتروني

البحث عن البريد الالكتروني | شاهد طرق العثور على عنوان البريد الالكتروني

البحث عن البريد الالكتروني
البحث عن البريد الالكتروني
إتبعنا على مواقع التواصل

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك لـ البحث عن البريد الالكتروني لشخص ما , ربما يخطر لك أحد الأصدقاء القديمين وتريد التواصل معهم , أو ترغب بالتواصل مع أحد الأشخاص المبدعين والمؤثرين لكي يقوموا  بتسويق منتج أو خدمة تريد عرضها في السوق , أو جمع عدد من الأشخاص الزبائن ضمن مجموعة محددة وذلك من أجل أن تزيد نسبة المبيعات , أو ممكن أن ترغب في طرح سؤال بسيط أو قول جملة ما لشخص محدد .

من المؤكد أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك أن تقوم بعملية البحث عن البريد الالكتروني لشخص ما , حيث أنه يوجد لدينا عدة طرائق تساعدك في الحصول على ما تبحث عنه .

البحث عن البريد الالكتروني

البحث عن البريد الالكتروني

أهمية العثور على عنوان البريد الالكتروني الصحيح :

إذا كنت تريد أن تقوم بإرسال رسالة بريد الكتروني مهمة جداً لأحد الأشخاص , في هذه الحالة أنت بحاجة إلى العثور على الشخص المناسب لإرسال هذه الرسالة له لأنه من الصعب جداً أن تقوم بلفت انتباه الأشخاص ضمن رسائل البريد الالكتروني , حيث اكتشف خبيرين بعد دراسة مطولة أن نسبة ضئيلة من الأشخاص يقومون بالرد على رسائل الأشخاص من البريد الالكتروني .

عملية البحث عن البريد الالكتروني الصحيح لشخص محدد :

من المؤكد أن عثورك على الشخص الصحيح والمناسب من أجل قراءة بريدك الالكتروني , قد يقوم بتحسين فرصك في أخذ الإجابة التي تريد أن تراها , لذلك فإن هذا الموضوع يستحق أن تقضي بعض الوقت الخاص بك في عملية البحث عن عنوان البريد الالكتروني المناسب , وبشكل خاص إذا كنت تريد أن تتواصل مع شخص لا تعرفه مسبقاً ولم تجري بينكم أي محادثة .

تعرف على الطرق العشرة التي تساعدك على البحث عن البريد الالكتروني الصحيح :

الطريقة الأولى , قم باستخدام واحدة من أدوات البحث عن البريد الالكتروني :

من الواضح أن خدمات البحث عن عناوين البريد الالكتروني من أسلس الطرق وأسهل الأدوات الموجودة من أجل العثور على عنوان البريد الالكتروني , فكل ما عليك القيام به هو أن تقوم بكتابة اسم الخص ضمن محرك البحث أو اسم النطاق , وبشكل أوتوماتيكي تقوم الأداة بإيجاد عنوان البريد الالكتروني الذي يناسبك .

بغض النظر أن هذه الطريقة تكون مفيدة جداً لكنها لا تعتبر طريقة مضمونة من أجل إيجاد عنوان البريد الالكتروني الصحيح في كل مرة تستخدمها , إذ أن عمليات البحث مجانية لكنها ضمن فترة محدودة ومن الممكن أن ينتهي المجان عند القيام باشتراك في الخيارات الغير مجانية , بشكل خاص إذا لم تعثر على العنوان الذي تبحث عنه .

حيث يوجد الكثير من الأدوات الخاصة التي تساعد بـ البحث عن البريد الالكتروني , لذلك سوف يظهر لك العديد من الخيارات من أجل استخدام ما يناسبك , كافة هذه الأدوات تعمل بنفس الطريقة .

بعض أدوات البحث المشهورة :

Find that E-mail : تسمح لك أن تقوم بـ 50 عملية بحث في كل شهر , حيث أن سعر أو خطة اشتراك يمكنه البدء بـ 29 دولار كل شهر .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  واتساب يحدث قوانينه ويشارك بياناتك مع فيسبوك فكيف تمنعه من ذلك ؟

Finder expert: تسمح لك أن تقوم بـ 300 عملية بحث بالمجان في كل شهر , ويكون سعر أول خطة اشتراك حوالي 39 دولار لكل 5000 عملية بحث .

Snov.io : تسمح لك القيام بـ 50 عملية بحث وبشكل مجاني في كل شهر , حيث أن سعر أول خطة اشتراك في هذه الأداة بحوالي 39 دولار كل شهر ولكل 1000 عملية بحث .

Voila norbert : تسمح لك باقيام بـ 50 عملية بحث على التوالي وبشكل مجاني لكل شهر , ويكون سعر أول خطة اشتراك بحوالي 49 دولار في الشهر لكل ألف عملية بحث .

Hunter : تسمح لك بالقيام بـ 50 عملية بحث مجاناً في كل شهر , ويكون سعر أول خطة اشتراك لهذه الأداة بحوالي 49 دولار .

أيضاً يمكنك الحصول على بعض أدوات البحث عن عنوان البريد الالكتروني لشخص محدد وبشكل مجاني ومنها :

Clearbit connect: تعتبر هذه الأداة إضافة جميلة لخدمات البريد الالكتروني gmail , outlook  حيث أنها تسمح لك بالبحث عن عنوان بريد الالكتروني لشخص ما في بالك من خلال مجموعة مختلفة من المصادر ونضيف عليها قاعدة البيانات التي تخصها .

Getprospect : هذه الأداة تسمح لك بإيجاد البريد الالكتروني لشخص ما عن طريق إدخال اسمه ومجال عمله ضمن محرك البحث جوجل كروم .

Rocketreach: تسمح لك هذه الأداة بإيجاد عنواين البريد الالكتروني التي تبحث عنها وبسرعة فائقة , ما عليك سوى القيام بالتسجيل من أجل الحصول على حساب مجاني ومن ثم قم بالبحث بشكل مباشر .

الطريقة الثانية , استخدام محرك البحث  DuckDuckGO:

هذه الطريقة غير متعارفة بشكل واسع بين المستخدمين , فقط عليك أن تقوم بالذهاب إلى محرك البحث duckduckgo  وكتابة اسم نطاق محدد ضمن محرك البحث وبشكل مباشر وأوتوماتيكي سوف يظهر لك عدة عناوين بريد الالكتروني ضمن هذا النطاق , ومن ثم تستطيع أ نضم اسم شخص محدد في البحث وذلك إذا كنت تريد التواصل مع شخص محدد .

هذه الطريقة مفيدة وذات نتائج جيدة حيث أنها تعمل بشكل ممتاز ضمن محرك البحث duckduckgo  وأيضاً العديد من محركات البحث الأخرى , لكن هذه الطريقة لا يمكن استخدامها في محرك البحث جوجل ولا محرك البحث مايكروسوفت bing  أيضاً وذلك لسبب إشارة @  التي تستخدمها منصات التواصل الاجتماعي الموجودة ضمن محرك البحث جوجل وأيضاً bing  .

الطريقة الثالثة , استخدام تطبيق تويتر :

غالباً ما يقوم الأشخاص بكتابة إيميلاتهم ضمن الملف التعريفي الخاص بهم أو في التغريدات التي تخصهم , لكنهم يقومون بإخاء هذه المعلومات عن طريق برامج الروبوت وذلك من خلال القيام بتبديل (.) بـ dot  وتبديل @ بـ at لذلك ما عليك سوى الاتجاه إلى تويتر وجعل dot , at  ضمن البحث المتقدم .

الطريقة الرابعة , أن تقوم باشتراك في خدمة الرسائل الإخبارية :

إذا كانت لديك معرفة عن المدونة أو موقع الويب الذي يمتلكه الشخص الذي تقوم بـ البحث عن البريد الالكتروني الخاص به ما عليك سوى أن تقوم بالاشتراك بخدمة الرسائل الإخبارية , حيث يتم إرسال أكثر منرسالة أخبارية وذلك من عنوان بريد الكتروني شخصي , وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة وتتمتع بسرعة عالية من أجل أن تحصل على عنوان البريد الالكتروني الذي تريده .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف بريد إلكتروني واسترجاعه على جيميل | تعلم الطريقة بالتفصيل

الطريقة الخامسة , قم بالسؤال عن طريق نماذج الاتصال :

تمتلك أغلبية مواقع الويب نموذج تواصل أو وجود عنوان بريد الكتروني عمومي وذلك من أجل الاستعلام , حيث أنك تستطيع استخدام هذه النماذج من أجل أن تسئل المدير الخاص بالموقع عن عنوان بريد الكتروني تريده وتقوم بالبحث عنه .

الطريقة السادسة , التأكد من صفحات التواصل بمواقع الويب :

في غالبية الوقت تكون الحلول البسيطة هي الأنج والأفضل على الإطلاق , حيث تحتوي الكثير من مواقع الويب عل عناوين البريد الالكتروني الخاصة بالأشخاص ضمن صفحات التواصل أو ضمن صفحة فريق العمل .

مع كل هذا من الصعب جداً أن تجد هذه الصفحات ضمن الموقع , لذلك جهزن لك بعض تنسيقات عناوين URL  اشهيرة لتساعدك على الوصول إليها :

Example.com/contact

Example.com/contact-us

Example.com/about

Example.com/about-us

Example.com/our-team

Example.com/meet-the-team

الطريقة السابعة , تأكد من صفحات كتاب المحتوى بمواقع الويب :

في الكثير من الأحيان يقوم أي شخص كاتب بحفظ بريده الالكتروني الخاص به ويقوم بتضمينه , وأيضاً يضمن كافة حسابات التواصل الاجتماعي ضمن صفحة التعريف التي تخصه في كافة المواقع والمدونات التي يتم الكتابة فيها بشكل مباشر , لذلك فإن هذه الطريقة تقدم لك مساعدة كبيرة في الحصول على ما تبحث عنه .

الطريقة الثامنة , عليك القيام بإجراء بحث WHOIS  :

إذا كنت تقوم بالبحث حول عنوان البريد الالكتروني لشخص يمتلك كوقع ويب خاص به , ممكن أن يكون كاتب مشهور أو ممثل أو صاحب عمل أو أياً كان , تستطيع أن تحصل على بياناته الشخصية عن طريق معلومات WHOIS  الموجودة ضمن موقع الويب الخاص به .

حيث أن معلومات WHOIS يتم استخدامها عندما تقوم بتسجيل اسم النطاق لموقع الويب الخاص بك , وبالتالي فهي متاحة للجميع , مما يعطي لك عدة معلومات خاصة بصاحب موقع الويب .

الطريقة التاسعة : استخدام تطبيق الفيسبوك :

عندما يقوم أي شخص بإنشاء صفحة فيسبوك في أغلب الأوقات يقوم بإدخال العديد من البيانات الخاصة به , لذلك يجب عليك الذهاب مباشرة إلى الصفحة التي تحتوي على معلومات الصفحة ومن هناك تستطيع أن ترى عنوان البريد الالكتروني في حال تمت إضافته من قبل صاحب الحساب .

الطريقة العاشرة , استخدام لينكد إن :

يقوم لينكد إن بعملية تصدير لبيانات الأشخاص الذين انضمو لشبكتك , وفي حال كان عنوان البريد الالكتروني الذي تريد الحصول عليه وتبحث عنه بشكل مستمر موجود ضمن هذه الشبكة سوف تصل إليه بكل سهولة .

اقرأ أيضاً : تطبيقات نقل الملفات | تعرف على أهم تطبيقات مشاركة الملفات بين جهاز الكمبيوتر والجوال

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!