أندرويد تطبيقات أندرويد

استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال (هوت سبوت) شرح الطريقة الصحيحة

استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال
استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال – إذا تعطل جهاز الواي فاي في المنزل أو إذا سافرت إلى منطقة لا يوجد بها اتصال بالإنترنت ، فإن إعداد نقطة اتصال محمولة بهاتف Android الخاص بك يمكن أن يساعدك بسرعة في إعادة تشغيل الأجهزة الأخرى عبر الإنترنت. سنوضح لك كيفية القيام بذلك.

يسمح لك هاتف Android الخاص بك بمشاركة البيانات الخلوية مع الأجهزة الأخرى من خلال بث نفسه كنقطة اتصال شخصية. إنها طريقة سريعة وسهلة للوصول إلى الإنترنت عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى شبكة Wi-Fi العادية.

اعتمادًا على خطتك الخلوية ، قد تمنعك بعض شركات الاتصالات من مشاركة بيانات الجوال أو تطلب منك أجراً إضافيًا لربط الأجهزة. إذا كنت في شك ، فتأكد قبل أن تبدأ.

شرح طريقة استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

ملاحظة: يوضح الشرح التالي مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بجهاز Android عبر نقطة الاتصال و USB والبلوتوث على Google Pixel الذي يعمل بنظام Android 12. وقد تختلف الخطوات أدناه اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على جهازك وإصدار برنامج النظام.

قم بتنشيط Mobile Hotspot على Android

في المرة الأولى التي تريد فيها مشاركة الإنترنت على هاتفك الخلوي الذي يعمل بنظام Android مع أجهزة أخرى ، يجب عليك مراجعة إعدادات “نقطة اتصال Wi-Fi” للجهاز. يتيح لك ذلك تغيير اسم نقطة الاتصال الافتراضية وضبط مستوى الأمان وتدوين كلمة مرور Wi-Fi. يمكنك أيضًا استخدام إعدادين لتحسين عمر البطارية وإطالة التوافق. للقيام بذلك:

1. أدخل إلى تطبيق “الإعدادات” وافتحه عبر الشاشة الرئيسية لجهاز Android.

إعدادات الجهاز

إعدادات الجهاز

2. انقر فوق الشبكة والإنترنت> نقطة الاتصال والربط للوصول إلى صفحة إعدادات نقطة اتصال الجوال والربط. ثم حدد نقطة اتصال Wi-Fi.

استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

3. اضبط الإعدادات التالية وقم بتشغيل المفتاح بجوار استخدام نقطة اتصال Wi-Fi:

اسم نقطة الاتصال: قم بإعداد اسم شبكة يمكن التعرف عليه لميزة نقطة الاتصال في Android. إذا لم يكن كذلك ، فسيستخدم اسم الجهاز الافتراضي.
الأمان: اختر بروتوكول أمان Wi-Fi متاحًا مثل WPA3-Personal و WPA2 / WPA3-Personal و WPA2-Personal. يتميز WPA3 بأمان أفضل ولكنه قد لا يكون متوافقًا مع الأجهزة القديمة. التزم بإعداد WPA2 / WPA3 الافتراضي أو حدد WPA2 إذا واجهت مشكلات في الاتصال.
كلمة مرور نقطة الاتصال: قم بتدوين كلمة مرور نقطة الاتصال الافتراضية. إنها سلسلة عشوائية من الأرقام الأبجدية الرقمية ، لذا لا تتردد في تغييرها. ومع ذلك ، لا تستخدم كلمة مرور سهلة التخمين.
قم بإيقاف تشغيل نقطة الاتصال تلقائيًا: اسمح لجهاز Android الخاص بك بإيقاف تشغيل نقطة الاتصال المحمولة تلقائيًا للحفاظ على عمر البطارية في حالة عدم توصيل أي أجهزة.
توسيع التوافق: يسمح للأجهزة القديمة باكتشاف واستخدام نقطة اتصال Android كاتصال Wi-Fi. ومع ذلك ، قد يتسبب ذلك في نفاد البطارية بشكل أسرع.

ضبط اعدادات الهوت سبوت

ضبط اعدادات الهوت سبوت

يمكنك الآن الاتصال بنقطة اتصال هاتف Android من جهاز آخر. تشبه العملية الانضمام إلى شبكة Wi-Fi نموذجية. على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac ، حدد رمز Wi-Fi في شريط المهام ، وحدد اسم نقطة اتصال الهاتف المحمول ، وأدخل كلمة المرور الخاصة به.

الاتصال بنقطة اتصال هاتف Android

الاتصال بنقطة اتصال هاتف Android

من الممكن أيضًا توصيل جهاز iOS أو iPadOS بهذه الطريقة – ما عليك سوى التوجه إلى شاشة تحديد Wi-Fi للانضمام. يمكنك أيضًا النقر على زر رمز الاستجابة السريعة الموجود في شاشة “نقطة اتصال Wi-Fi” ومسحها ضوئيًا باستخدام كاميرا iPhone أو iPad للانضمام إلى نقطة الاتصال على الفور دون إدخال كلمة المرور. استخدم “المشاركة القريبة” بدلاً من ذلك للسماح للأجهزة المحمولة الأخرى التي تعمل بنظام Android بالدخول إلى شبكة نقطة الاتصال.

رمز الاستجابة للاتصال بالهوت سبوت

رمز الاستجابة للاتصال بالهوت سبوت

من الآن فصاعدًا ، يمكنك تشغيل نقطة الاتصال لجهاز Android وإيقاف تشغيلها عن طريق الإعدادات السريعة. ما عليك سوى التمرير لأسفل من أعلى الشاشة لفتحها (قد تضطر إلى التمرير لأسفل مرتين أو جانبًا للكشف عن جميع الإعدادات). بعد ذلك ، انقر فوق رمز نقطة الاتصال لتبديل الوظيفة أو اضغط عليها لفترة طويلة للوصول إلى شاشة إعدادات “نقطة اتصال Wi-Fi”.

تشغيل نقطة الاتصال عبر الاعدادات السريعة - استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

تشغيل نقطة الاتصال عبر الاعدادات السريعة – استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

مرة أخرى ، تستخدم نقطة اتصال Android قوة كبيرة للبقاء نشطة. إذا لم تقم بتهيئة الجهاز لإيقاف تشغيل نقطة الاتصال تلقائيًا عند عدم توصيل أي أجهزة ، فلا تنس القيام بذلك من أجل تجنب استنزاف البطارية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق تنظيف وتسريع الهاتف Smart Booster - Free Cleaner

قم بتنشيط الربط عبر USB على Android

إذا كان لديك كبل USB في متناول اليد ، فيمكنك ربط جهاز Android بجهاز سطح مكتب أو جهاز كمبيوتر محمول عبر USB ومشاركة خطة البيانات الخلوية الخاصة بك بهذه الطريقة. يؤدي ذلك إلى زيادة سرعة الإنترنت وإيقاف نفاد بطارية الهاتف. ومع ذلك ، يمنعك ربط USB من توصيل أجهزة إضافية ويمكن أن يؤدي إلى تآكل عمر بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

1. افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز Android وانقر فوق الشبكة والإنترنت> نقطة الاتصال والربط.

نقطة الاتصال والربط

نقطة الاتصال والربط

2. قم بتشغيل المفتاح الموجود بجوار ربط USB.

تشغيل المفتاح الموجود بجوار ربط USB

تشغيل المفتاح الموجود بجوار ربط USB

3. قم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac وافصل الشبكات اللاسلكية الأخرى (أو قم بتعطيل وحدة Wi-Fi). يجب أن يبدأ تلقائيًا في استخدام بيانات الجوال عبر USB.

تشغيل المفتاح الموجود بجوار ربط USB

تشغيل المفتاح الموجود بجوار ربط USB

على عكس نقطة اتصال الجوال ، لا تحتاج إلى إيقاف تشغيل التوصيل عبر USB عندما لا تستخدمه بشكل نشط.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  العاب جديدة - استمتع بأجمل الالعاب الجديدة الموجودة على هواتف الاندرويد

قم بتنشيط الربط عبر البلوتوث على Android

من الممكن أيضًا مشاركة الإنترنت مع جهاز سطح المكتب أو جهاز الكمبيوتر المحمول على هاتف Android عبر البلوتوث. ينتج عنه سرعات إنترنت أبطأ وهو معقد إلى حد ما في الإعداد والاستخدام. ومع ذلك ، فإنه يقلل بشكل كبير من استهلاك البطارية مقارنة باستخدام شبكة نقطة اتصال.

1. افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز Android الخاص بك ، وانقر فوق الشبكة والإنترنت> نقطة الاتصال والربط ، وقم بتشغيل المفتاح بجوار ربط Bluetooth.

تشغيل المفتاح بجوار ربط Bluetooth

تشغيل المفتاح بجوار ربط Bluetooth

2. قم بإقران هاتف Android بسطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. في Microsoft Windows ، يمكنك فتح قائمة البدء وتحديد الإعدادات> Bluetooth والأجهزة> إضافة جهاز. على جهاز Mac ، افتح قائمة Apple وانتقل إلى تفضيلات النظام> Bluetooth. تأكد من وضع جهاز Android في وضع الاكتشاف أثناء عملية الاقتران (انتقل فقط إلى الإعدادات> الأجهزة المتصلة).

إقران هاتف Android بسطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول

إقران هاتف Android بسطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول

3. قم بتكوين جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac لبدء استخدام Bluetooth. في نظام Windows ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز Bluetooth على شريط مهام Windows وحدد الانضمام إلى شبكة المنطقة الشخصية. أو افتح لوحة التحكم وحدد الأجهزة والصوت> الأجهزة والطابعات. بعد ذلك ، قم بتمييز جهاز Android الخاص بك وحدد الاتصال بـ> نقطة الوصول.

تكوين جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac لبدء استخدام Bluetooth - استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

تكوين جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac لبدء استخدام Bluetooth – استخدام هاتف اندرويد كنقطة اتصال

على جهاز Mac ، انتقل إلى تفضيلات النظام> الشبكة ، وحدد رمز Plus ، وأضف Bluetooth PAN.

ملاحظة: في وقت كتابة هذا التقرير ، أزالت Apple القدرة على إعداد شبكة Bluetooth الشخصية على أجهزة Mac التي تعمل بنظام macOS 12 Monterey والإصدارات الأحدث. لن تواجه أي مشكلة في استخدام التوصيل عبر البلوتوث على الإصدارات الأقدم من macOS.

اتصال إنترنت غير منقطع

يمكن أن تساعدك معرفة كيفية إعداد هاتف Android كنقطة اتصال Wi-Fi محمولة في العديد من المواقف. ومع ذلك ، لا تنس استخدام التوصيل عبر USB أو البلوتوث عندما يكون عمر البطارية مصدر قلق.

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك