أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في جوجل بلاي | الطريقة الصحيحة

إذا سبق لك أن التقطت هاتفك ورأيت عندها جوجل بلاي يقوم بتحديث تطبيقاتك واحدا ً تلو الآخر بشكل جنوني ، فمن المؤكد حينها أنّك ستشعر بضيق كون بيانات هاتفك تتبخر هكذا ، ولكن لحسن الحظ فإن ّ هذه المشكلة من السهل التعامل معها وحلّها . وهنا سنريك كيفية إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في جوجل بلاي بحيث يقوم بالتحديث فقط عندما تريد ذلك وبالطريقة التي ترغب بها أن يقوم بذلك .

كقاعدة عامة فإن ّ التطبيقات التي قمت بتثبيتها من جوجل بلاي سوف تقوم بتنزيل التحديثات بشكل تلقائي ( وهذا يدعى التحديث التقائي للتطبيقات ) ويكون هذا التحديث حتى تحسن التطبيقات من أدائها على هاتفك الذكي أو التابلت لديك . وبشكل عام هذا الأمر يعتبر جيدا ً ولكن يمكن أيضا ً أن يبطئ من هاتفك ، يستخدم بيانات هاتفك ويوقفك عن القيام بأمور أخرى باستخدام جهازك . وهنا يكون التحديث اليدوي للتطبيقات عمليا ً بشكل أكبر .

إيقاف التحديثات التلقائية

إيقاف التحديثات التلقائية

كيفية إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في جوجل بلاي

أولا ً : افتح تطبيق جوجل بلاي ستور واضغط على صندوق التنقل من خلال السحب من يسار الشاشة لليمين ، ومن ثم ّ اختر “ Settings “ ( الإعدادات ) .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات السفر والسياحة على هاتفك الاندرويد | إليك مجموعة من أفضلها

ثانيا ً : ضمن إعدادات بلاي ستور ، اضغط على “ Auto-Update apps “ (التحديث التلقائي للتطبيقات).

ثالثا ً : سوف ترى هنا ثلاثة خيارات ( والتي يمكنك أن تقوم بتغييرها في أي وقت ) وهي : “ Do Not auto-update apps “ ( لا تقم بالتحديث التلقائي للتطبيقات ) ، “Auto-update apps at any time” ( التحديث التلقائي للتطبيقات في أي وقت ) وهنا يمكن أن يتم تطبيق تكلفة على البيانات ، و أخيرا ً خيار “ Auto-update apps over Wi-Fi Only “ ( التحديث التلقائي للتطبيقات عبر الواي فاي فقط ) .

رابعا ً : اختر الخيار الأول ، مع الملاحظة أنّ ذلك يعني بأنّك سوف تحتاج دوما ً أن تقوم بتحديث كل التطبيقات يدويا ً في المستقبل . وإذا كنت تريد أن يتم الإبقاء على تحديث التطبيقات تلقائيا ً ولكن بدون أن تستخدم اتصال البيانات الخاص بك عندها اختر الخيار الأخير .

كيفية تحديث التطبيقات يدويا ً في بلاي ستور

أولا ً : في حال قمت بضبط بلاي ستور على ألّا يقوم بالتحديث التلقائي للتطبيقات ، فعندها سوف تحتاج أن تقوم بذلك بشكل يدوي ، ومن أجل القيام بذلك يجب أن تذهب إلى “ My apps “ ( تطبيقاتي ) ضمن جوجل بلاي من خلال صندوق التنقل .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات القراءة الليلية - تعرف على أفضل التطبيقات لحماية عينيك في الليل

ثانيا ً : سوف ترى تبويبات لتطبيقاتك : وهي تبويبة تحتوي التطبيقات التي تم تثبيتها على جهازك وتبويبة تحتوي قائمة بكل التطبيقات التي قمت بتنزيلها . ضمن قائمة التطبيقات المثبّتة “ Installed “ سوف ترى التطبيقات مقسمة إلى فئات هي : “ Updates “ ( تحديثات ) ، “ Recently Updated “ ( تم ّ تحديثها مؤخرا ً ) ، و “ Up-to-date “ ( محدّثة ) .

ثالثا ً : التطبيقات التي لها تحديثات متاحة يتم وضعها في الأعلى ، ويمكنك أن تختار تحديث تطبيقات معيّنة أو أن تختار تحديث كل التطبيقات من خلال زر “ Update All “ ( تحديث الكل ) الموجود في الأعلى .

وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان عبارة عن دليل لكيفية إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في جوجل بلاي ، نرجو أن يكون المقال ذو فائدة لكم .

كانت هذه مقالتنا: إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في جوجل بلاي | الطريقة الصحيحة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

AMIDuOS شرح برنامج تشغيل الأندرويد على ويندوز لتجربة التطبيقات على كومبيوترك

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك