ابل تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

إعدادات شاشة ايفون يمكن أن تجعل شاشتك أكثر وضوحًا بالنسبة لك

إعدادات شاشة ايفون
إعدادات شاشة ايفون

إعدادات شاشة ايفون – باعتبار أن شاشة الهاتف الذكي هي كل شيء تتعامل معه، فمن المهم أن توفر لك أداء قوي وجيد وتقوم بوظيفتها بأفضل طريقة ممكنة وفعالة مع الحفاظ على التوازن مع عمر البطارية. وبنفس الوقت أن تحافظ على سلامة عينيك.

نقدم لكم من خلال المقال التالي مجموعة من اعدادات الشاشة التي تعد مناسبة جدا لزيادة الوضوح بشاشة الايفون الخاص بك وتحسين تجرتك مع هاتفك.

إعدادات شاشة ايفون

إعدادات شاشة ايفون

إعدادات شاشة ايفون يمكن أن تجعل شاشتك أكثر وضوحًا بالنسبة لك

السطوع

لنبدأ بالأمر الواضح: السطوع. اسحب لأعلى من الناحية السفلى (أو لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى على جهاز iPhone X) للوصول إلى Control Center. هنا ، يمكنك استخدام شريط التمرير للتحكم بالسطوع ولجعل الشاشة أكثر سطوعًا أو باهتة.

 

 السطوع التلقائي

لا يتعين عليك رفع درجة السطوع في كل مرة تخرج فيها ثم تخفضها عندما تعود إلى الداخل. يضم الأيفون ميزة Auto Brightness التي تعمل على ضبط سطوع الشاشة وفقًا لظروف الإضاءة الحالية لديك.

يعني تشغيل ميزة “السطوع التلقائي” أن تترك التحكم لنظام التشغيل iOS مما يقلل من تحركاتك إلى مركز التحكم لضبط سطوع الشاشة. ولكن إذا كنت غالبًا في بيئات مضاءة بشكل مشرق ، فستزيد من سطوع الشاشة بشكل متكرر. هذا يستنزف البطارية بشكل أسرع.

إقرأ أيضاً:  استعادة بطاقة SD التالفة دون فرمتة | تعلم كيفية استرداد بياناتك

في نظام التشغيل iOS 11 ، قامت آبل بنقل إعدادات موقع السطوع التلقائي. لم يعد موجودًا في صفحة العرض والسطوع في الإعدادات. بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> عام> Accessibility> Display Accommodations للعثور على مفتاح السطوع التلقائي .

تقليل الأبيض

إذا كنت حساسًا للضوء الساطع ، فقد يكون إعدادًا آخرًا في صفحة إعدادات العرض مفيد. خيار reduce White Point يعتبر خيار مفيد عندما تقوم بتقليل سطوع شاشة آيفون لدرجة تصبح مظلمة وتصبح القراءة صعبة. مع Reduce White Point ، يمكنك تقليل شدة الألوان الزاهية دون تغيير السطوع الكلي للشاشة. قم بتحديده ومن ثم استخدم شريط تمرير لضبط تأثيره.

الوضع الليلي

كيف يمكنني العيش بدون تغيير او تبديل ليلي ؟ إنه الأفضل. إنه يحرك ألوان العرض إلى النمط الأدفأ من الألوان أثناء المساء. هذا يمنعك من التحديق في ضوء أزرق قاس قبل النوم ، والتي يمكن أن تحول الساعة الطبيعية لجسمك وتجعل من الصعب الحصول على نوم ليلة جيدة.

يمكنك جدولة Night Shift من غروب الشمس إلى شروق الشمس أو تحديد موعد لها في نافذة زمنية معينة. هناك شريط التمرير لقياس مدى تغير الألوان الدافئة. ستجد جميع إعدادات Night Shift من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الشاشة والسطوع> Night Shift. يمكنك أيضًا تمكين Night Shift يدويًا من مركز التحكم عن طريق اللمس ثلاثي الأبعاد أو الضغط لفترة طويلة على شريط التمرير.

إقرأ أيضاً:  استرجاع الصور المحذوفة من ايفون حتى بدون وجود نسخة احتياطية

القفل التلقائي

يتعلق إعداد الشاشة هذا بكيفية عرض الشاشة أقل إيجاد توازن بين الراحة وعمر البطارية. يعد تشغيل شاشة العرض بمثابة أكبر عمل لبطارية لجهاز الآيفون، لذا كلما قلت مدة الإضاءة ، كلما طالت مدة بطاريتك. ولكن من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي إلغاء قفل هاتفك باستمرار إلى الشعور بالألم. باستخدام القفل التلقائي ، يمكنك ضبط المدة الزمنية التي يمكن لجهاز آيفون الخاص بك أن يظل في وضع الخمول قبل أن يقوم بإقفال نفسه وإيقاف تشغيل الشاشة. انتقل إلى الإعدادات> العرض والسطوع> القفل التلقائي واختر وقتًا يتراوح بين 30 ثانية و 5 دقائق. أو رمي الحذر وحياة البطارية للريح واختيار أبدا.

 

حجم الخط والخط الغامق

بالنسبة إلى الأشخاص ذوي الرؤية البعيدة ، هناك إعدادان يمكنك استخدامهما لجعل النص أكثر قابلية للقراءة على صفحة العرض والسطوع في الإعدادات: حجم النص والنص الغامق. يتيح لك السابق استخدام شريط التمرير لزيادة أو إنقاص حجم النص للتطبيقات التي تدعم النوع الديناميكي. مثل تطبيقات البريد والرسائل. تتطلب ميزة النص الغامق إعادة تشغيل هاتفك وجعل النص أكثر وضوحًا من خلال وضعه بخط عريض.

إقرأ أيضاً:  Facebook messenger تطبيق ماسنجر فيسبوك للأندرويد والايفون

الدرجة الصحيحة

هذا الأخير مخصص للأشخاص الذين يملكون جهاز iPhone 8 ،آيفون 8 بلس أو آيفون X .  تتميز هذه النماذج بـ True Tone ، والتي تقوم بضبط توازن اللون الأبيض لشاشة آيفون على أساس ظروف الإضاءة الحالية للحصول على ألوان أكثر طبيعية ودقيقة. تأثيرات هذه الميزة قد تكون خفية ولكنها مرضية وفعالة. يمكنك تشغيل True Tone في صفحة Display & Brightness في الإعدادات ، وستجد أيضًا زرًا لتشغيله وإيقافه عن طريق اللمس ثلاثي الأبعاد في مركز التحكم.

كانت هذه مقالتنا: إعدادات شاشة ايفون يمكن أن تجعل شاشتك أكثر وضوحًا بالنسبة لك

المصدر

إقرأ أيضاً: بدء العمل بنظام Windows 10 – تعلم كيف تبدأ ومن أين ؟

أكتب تعليقك ورأيك