ابل تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

كيف تجعل المساعد الإفتراضي سيري يفهم عليك أفضل ؟ إكتشف الطريقة

إن المساعد الإفتراضي سيري لجهاز إيفون لا يعد مساعد شائب من الأخطاء فهو كما يعد متأخر قليلاً عن باقي المساعدات الإفتراضي أمثال Googe assistant أو Alexa . ولن على الأقل هنالك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لكي لتحسين استجابة المساعد لصوتك وفهم الاوامر أكثر .

كيف تجعل المساعد الإفتراضي سيري يفهم عليك أفضل ؟ إكتشف الطريقة

المساعد الإفتراضي سيري

المساعد الإفتراضي سيري

إعادة ضبط جملة التدريب الصوتي “مرحباً سيري”

أنه من الأفضل الاستفادة من إعادة ضبط التدريب الصوتي التي يطلب منك وضعه في بداية استخدام خدمة المساعد الافتراضي ، فقط قم بفتح الإعدادات > ثم اختر Sir & Search ومن هنالك قم بإطفاء خيار الاستماع إلى Hey Siri

بعد ذلك انتظر بضعة ثواني ثم قم بإعادة تفعيل الخيار السابق ومن هنالك سوف يطلب منك إعادة ضبطه

بعد النقر على المتابعة سوف يطلب منك لفظ جملة “مرحباً سيري” بضعة مرات ، وبعدها سوف يصبح المساعد الافتراضي متعرف على صوتك. وهنالك حيلة يمكنك القيام بها أثناء التمرن الصوتي على هذه العملية وهي وضع إيفون في مكان على الطاولة بعيد قليلاً عن مكانك بحيث تزال تستطيع قراءة النص الظاهر على الشاشة . وبهذه العملية أنت تكون سهلة على المساعد الافتراضي على برمجة نفسه للاٍستجابة لأمرك الصوتي حتى لو لم يكن الجهاز موجه بشكل مباشر نحوك.

إقرأ أيضاً:  تطبيق فيس بوك للايفون عربي Facebook for iphone

 

استفد من أسماء الاتصال الموجودة في السجلات

لربما كنت تملك في سجل الهاتف لديك اسم صديق يمتلك اسم غريب صعب لفظه وتهجيته وخاصة للمساعد الإفتراضي. ولحسن الحظ يمكن تدريب سيري لسماع بشكل صحيح مثل هكذا اسماء صعبة . للبدأ قم باستدعاء سيري ومن ثمة قم بطلب رؤية اسم الشخص المراد ، وهنا سوف نأخذ مثال اسم Tom Hage والذي هو صعب على سيري على لفظه فيفهمه على شكل Hay-je

فبعد أن تحضر سيري اسم الشخص وجه أمر لها وقل ” أنت تلفظيه بشكل خاطئ ” ، ثم بعد ذلك سيري سوف تسألك عن اللفظ الصحيح للاسم . بعد ذلك سوف يقوم سيري بإحضار مجموعة المقترحات عن لفظ الاسم . فمثلاً بما أن اسم Tom هو اسم شعبي وكثير الاستخدام فسيري لن تواجه مشكلة في استيعابه ، فقط قم باختيار اللفظ المناسب .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات أندرويد الضارة تعلم كيف تكتشفها وتتجنبها في متجر جوجل بلاي

ويجب عليك تكرار نفس الخطوات السابقة اسم الأخير للشخص . للتنويه يمكنك أيضاً تعليم سيري لفظ اسم الشخص بإعطاء لقب يسهل عليها فهم ولفظه .

قم بإعطاء الأجهزة التي تتحكم بالمنزل الذكي أسماء سهلة وبسيطة

في كنت تستخدم سيري للتحكم الكترونياً بمنزلك الذكي فيجب عليك اعتبار وضع اسماء بسيطة وسهلة اللفظ بحيث يكون سهل على سيري فهمه . فعلى سبيل المثال يمكنك إعادة تسمية الأجهزة في المنزل بأسماء مستعارة او أرقام وذلك من خلال الدخول إلى تطبيق Home من إيفون .

فمثلاً يمكن إعطاء جهاز تعديل الحرارة في المنزل اسم Ecobee 3 بحيث يمكن فقط قول الاسم لسيري لتقوم بفهم الأمر بسلاسة . فقط احرص على اختيار اسماء سهلة ومنطقية .

تذكر لست بحاجة إلى التوقف عند قول Hey Siri

إقرأ أيضاً:  متصفحات كروم , فيرفوكس ومايكروسوفت ايدج | ما هو المتصفح الأفضل بينهم؟

في حال كنت مفعل خدمة المساعد الافتراضي سيري تذكر أنك لست بحاجة للتوقف بعد قول “مرحباً سيري “. فهنالك فهم خاطئ عند العديد من المستخدمين حيث ينتظرون بضعة ثواني حتى يباشروا بلفظ الأمر . وهذا الأمر ليس حكراً على سيري وإنما ينطبق على جميع المساعدات الافتراضي أيضاً .

كانت هذه مقالتنا: كيف تجعل المساعد الإفتراضي سيري يفهم عليك أفضل ؟ إكتشف الطريقة

المصدر

إقرأ أيضاً: تحسين الصور في هواتف أيفون إكتشف نصائح خبراء ابل – شرح مفصل

أكتب تعليقك ورأيك