برامج متصفحات

إضافات متصفح كروم إليك أفضل 8 طرق لإدارة مهامك بسرعة وسهولة

إضافات متصفح كروم إليك أفضل 8 طرق لإدارة مهامك بسرعة وسهولة – هنالك حقيقة مذهلة هي أن ّ العالم يمضي الكثير من الساعات جالسا ً أمام متصفح الإنترنت وهذا ما يطرح بعض التساؤلات . فإذا كان متصفح كروم تقريبا ً لعشر سنوات هو المتصفح المستخدم من قبلك ، فهل هو بالنسبة لك أكثر من مجرد محرك بحث وتصفح أو هل تستخدمه كمدير شخصي ؟ ، هل أثبت هذا المتصفح نفسه بكونه مسؤولا عن تنظيم إنتاجيتك ؟ أو أنّه كان وسيطا ً لإضاعة وقتك ؟ .

أيّا ً كانت طريقة استخدامك لمتصفح كروم فإنّه يمكنك دوما ً أن تقوم باستعماله لإدارة مهامك اليومية ، لذا خذ نظرة على هذا المقال وتعرف على إضافات متصفح كروم التي تأتي بقدرات قوية لتساعدك على إعادة تنظيم يومك .

إضافات متصفح كروم إليك أفضل 8 طرق لإدارة مهامك بسرعة وسهولة

الإضافة 1 من إضافات متصفح كروم : Mindful ( Beta )

بم تساعد هذه الإضافة ؟ هي تساعدك على تفريغ أفكارك قبل أن تتشتت .

ما الفائدة من المهمة إذا كنت قد نسيتها دون أن تقوم بها ؟ ، هذه المشكلة قد أزعجت مصمّم الإضافة أيضا ً لذا قام بتصميم تطبيق أخذ الملاحظات هذا .

إن ّ إضافة كروم هذه هي مدونة بسيطة للملاحظات يتم فتحها في كل تبويبة جديدة ، لتقوم بتذكيرك بقائمة المهام والملاحظات التي تحتاج أن تقوم بها .

لديك الكثير من الخيارات لكتابة الملاحظات في متصفحك ، والأمر ليس معقدا ً ماعليك سوى أن تختار أحدها بكل بساطة . حيث هنالك خيار “ Papier ” ( الورق ) و يوجد خيار خدعة HTML التي تحول أي تبويبة في المتصفح إلى دفتر ملاحظات فوري عبر كتابة السطر البرمجي التالي في شريط العناوين :

data:text/html, <html contenteditable>

رابط تحميل الإضافة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/mindful-beta/cieekmjjdkckhpidgaffphlaljdfhhab

الإضافة 2 من إضافات متصفح كروم : Momentum

كيف تساعدك هذه الإضافة ؟ هي تعطيك ما عليك القيام به كل يوم ضمن صفحة تبويبة جديدة جميلة.

هل تحتاج لشيء أكثر جمالا ً من صفحة فارغة ؟ حسنا ً جرب هذه الإضافة بخلفياتها ذات الصور الجميلة والنوعية . إن ّ هذه الإضافة هي أكثر من مجرد طريقة لجعل صفحتة تبويبتك الجديدة خلابة ، فهي لوحة إدارة لإنتاجية مهامك اليومية .

إضافات متصفح كروم

إضافات متصفح كروم

إن ّ مدير قائمة الأمور التي عليك القيام بها ضمن قائمة المهام اليومية هو محور الإضافة ، كما تعطيك الإضافة معلومات عن الوقت والطقس . إذا ً بكل بساطة فقط اضبط “ Daily Focus ” ( الذي يذكرك بهدفك الأساسي ) ، قم بقراءة الاقتباس التحفيزي وابدأ العمل .

إقرأ أيضاً:  برنامج Iminent لاضافة الابتسامات والرسوم المتحركة إلى برامج الدردشة ومواقع التواصل

كذلك يوجد إصدار “ Plus ” مدفوع للإضافة بتحسينات أكثر ، لكن الإصدار المجاني هو مناسب لك لتبدأ بإصلاح روتينك اليومي .

رابط تحميل الإضافة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/momentum/laookkfknpbbblfpciffpaejjkokdgca

الإضافة 3 من إضافات متصفح كروم : Drag

كيف تساعد هذه الأضافة ؟ إنّها تقوم بتحويل “ Gmail ” إلى لوحة كانبان (هي عبارة عن لوحة من البطاقات المنظّمة التي تتّبع في النظام الياباني ) من أجل تسهيل معالجة البريد الإلكتروني .

لا يمكنك أن تنكر أن ّ معظم يومك يتم إدارته من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي في بريدك الوارد من خلال المهام التي تأتي مع كل إيميل من إيميلاتك خصوصا ً في العمل . فإذا كان الإيميل الذي تستخدمه هو جيميل فهنالك عدة طرق لكي تقوم بتحميل هذه المهام ضمن جدولك الزمني . السحب التلقائي يقوم بنقل بريدك الوارد إلى قوائم ، وكما ترى في الصورة التالية فإن ّ بريدك الوارد يشبه نظام لوحة كابلان . ويمكنك أن تقوم بسحب وإفلات الإيميلات ( المهام ) من قائمة لأخرى كما ترغب .

الإصدار المجاني محدود بثلاثة أعمدة فقط ، لكن قم بتجربته أولا ً قبل أن تحصل على الإصدار المدفوع منه لترى إذا كان يلائمك ، وإذا أردت بديلا ً عن هذه الإضافة فتفقد إضافة “ Sorted ” التي هي عبارة عن إضافة أخرى لترتيب الإيميل الخاص بجيميل .

رابط تحميل إضافة Drag :

https://chrome.google.com/webstore/detail/drag-to-do-task-list/kadokpknocdadnipihnphaaabanedjnb

رابط تحميل إضافة Sorted :

https://chrome.google.com/webstore/detail/sortd-smart-skin-for-gmai/aohlfneeliakfcefeffppfplagbccbni

الإضافة 4 من إضافات متصفح كروم: Taskade

كيف تساعد هذه الإضافة ؟ تقوم هذه الإضافة بإنشاء قائمة بمهامك الخاصة أو مشاركتها مع فريق .

واحدة من فوائد قوائم تفقد المهام الواضحة التي توفرها الإضافة هي أنّها تستطيع جعل أولوليات المهام أكثر وضوحا ً و تحث الأشخاص على العمل بشكل أفضل كفريق .

إذا كنت على رأس فريق ففكّر بإضافة “ Taskade ” كوسيلة لإنشاء قوائم دقيقة . إن ّ هذه الإضافة مثل إضافة “ Momentum ” تعطيك تبويبة جديدة في المتصفح من أجل تجميع أفكارك ، أهدافك و مهامك اليومية .

تتيح لك هذه الإضافة أن تقوم بإنشاء قوائم متعدّدة حول مهام محدّدة ، مشاهدة هذه القوائم ضمن خلفيات جميلة وملونة ، و تصميم قوائمك ومشاركتها مع العائلة أو إنشاء فريق ودعوته إلى قوائم تعاونية . بقي أن نذكر أن ّ هذه الإضافة مجانية حتى الآن لذا ضعها في بالك كخيار رائع .

رابط تحميل الإضافة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/taskade/hcobdfnjjaceclfdjpmmpiknimccjpmf

الإضافة 5 من إضافات متصفح كروم : Checkvist

كيف تساعد هذه الإضافة ؟ تقوم الإضافة بتقسيم المهام المعقّدة إلى مهام فرعية .

الطريقة الوحيدة التي يمكنك بها التغلب على المهام الصعبة هي تقسيمها إلى خطوات صغيرة سهلة ، وإضافة “ Checkvist ” تأتي هنا لتلعب دور منظم للخطوط العريضة أولا ً ومدير للمهام ثانيا ً . ففي نواتها توجد قوائم هرمية قابلة للمشاركة ، ولعل ّ قوة هذه الإضافة تأتي من خلال اختصارات لوحة المفاتيح التي تساعدك على القيام بتفريغ ما يجول بخاطرك بسرعة ودون عناء .

إقرأ أيضاً:  رفع صوت اللابتوب بدون برامج إكتشف الطريقة الصحيحة

يمكن أن يتم تحويل هذه الإضافة إلى أداة إدارة مشاريع مرنة تتضمن مشاركة الفريق المعني بالعمل ، التواريخ والإشارات المتعلقة بالعمل كما أن ّ الإصدار المجاني من الإضافة مناسب جدا ً للفرق الصغيرة . وأخيرا ً يمكن لهذه الإضافة أن تكون كمخزن لإيميلات المهام كونها تدعم جيميل أيضا ً .

رابط تحميل الإضافة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/checkvist/kffhfpfmcgbogjmmhcogadccojfcaofk

الإضافة 6 من إضافات متصفح كروم : Kanbanchi

كيف تساعد هذه الإضافة ؟ إن ّ هذه الإضافة هي عبارة عن مدير مهام افتراضي يوفر لوحات كانبان ، مخططات “ Gantt ” ، ومتعقب زمني مدموجا ً بشكل سلس مع “ G Suit ” .

هذه الإضافة مجانية للاستخدام التعليمي والشخصي ، وتبدأ كلفة الإصدارات المدفوعة من 7.95 $ للمستخدم في الشهر .

يمكن أن تستخدم هذه الإضافة للتعامل مع فريق أو تستخدم مع المشاريع الفردية التي تحتاج لأدوات إدارة مشاريع . إن ّ مدير المهام يبدأ بوجود لوحة إدارة بسيطة ، ويمكنك ضمن البطاقات الملونة أن تقوم بعمل مخططات لسير العمل باستخدام قوائم بكل بساطة .

تستطيع أن تقوم بتخطيط المهام ضمن هذه البطاقات عبر جدول زمني يمكنك رؤيته بشكل خريطة ضمن مخطّط جانت ( مخطّط يتضمن سلسلة من الأشرطة الأفقية التي تعطي معرفة عن مقدار العمل المنجز أو الذي يجب إنجازه خلال فترة زمنية ) . كما أن ّ التعاون مع فريق موجود ضمن بنية الإضافة ويمكن لأي شخص أن يحدد الزمن المطلوب لإنجاز مهمة .

رابط تحميل الإضافة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/kanbanchi-task-project-ma/jjnjkolifmlkjdnnbjghoaiaiajmlded

الإضافة 7 من إضافات متصفح كروم: Google Calendar

كيف تساعد هذه الإضافة ؟ إن ّ كل من المهام المتكرّرة والمذكّرات تجعل من هذه الإضافة مديرا ً رائعا ً للمهام .

إن ّ تقويم جوجل هو أداة إدارة مهام قوية حيث أنّها تكون وراء كل عملية تسجيل دخول تقوم بها باستخدام معرف جوجل الخاص بك كما أنّها توفر كل من الأيام والتواريخ . ويمكنك أن تقوم بإعداد عدة تقاويم ، جدولة مواعيد ، إجراء مكالمات فيديو ، وحتى تفعيل مؤقت للعد العكسي من أجل مهمتك التالية ، كما توفر إمكانية إرسال جدول أعمالك اليومي إلى بريدك الإلكتروني .

هل تعتقد أنّه ليس هنالك متسع من الوقت لتقوم بتدوين مهامك ضمن التقويم ؟ لا عليك فقط قم بربط التقويم بمهام جوجل والتي تكون متوفرة كذلك ضمن جيميل أيضا ً واترك الباقي لهذه الإضافة .

إقرأ أيضاً:  إضافات FireFox Quantum أفضل عشرة إضافات لمتصفح الإنترنت الجديد

توجّه إلى “ My calendars ” ( تقويمي ) الموجود على اليسار وانقر على “ Tasks ” ( المهام ) ، وإذا كنت لا ترى خيار “ Tasks ” انقر على السهم المشير للأسفل بجانب “ Reminders ” ، وبعدها انقر على “ Tasks ” . سوف يتم فتح عمود بمهامك على اليمين وما عليك سوى أن تقوم بإعداد تذكيراتك واستخدمها لتفعيل التنبيهات في الوقت المناسب لها .

رابط تحميل الإضافة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/google-calendar-by-google/gmbgaklkmjakoegficnlkhebmhkjfich

الإضافة 8 من إضافات متصفح كروم: Toggl

كيف تساعد هذه الإضافة ؟ تقوم الإضافة بقياس أداء مهامك .

توجد مقولة قديمة في الإنتاجية تقول ” لايمكنك إدارة ما لايمكنك قياسه ” ، وهذه الإضافة هي عبارة عن متعقب زمني متاح على جميع الأجهزة . هي ليست بمدير مهام لكنّها عبارة عن مؤقت زمني وجزء من جدول زمني يمكنه أن يخبرك عن مهامك أكثر من أي مدير مهام . ما عليك سوى أن تضع قائمة بمهامك التي تريدها ضمن الإضافة واختبر مهاراتك في إنجازها على الوقت .

تحتوي الإضافة على خطط مختلفة ، وبالنسبة للخطة الأساسية فيها فهي مجانية ويمكنها أن تعطيك الكثير من الأفكار عن الطريقة التي تدير بها عملك ووقت فراغك . وستساعدك إضافة كروم هذه في تتبع الزمن ضمن أي تطبيق ويب ، كما أنّها تملك مؤقت يقول لك أن تقوم بأخذ استراحة .

وإليك الرابط لتحميل هذه الإضافة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/toggl-button-productivity/oejgccbfbmkkpaidnkphaiaecficdnfn

إذا ً هنا نصل لنهاية مقالنا عن أفضل 8 طرق لإدارة مهامك عبر متصفح كروم إليك ، وختاما ً نقول لك أن ّ الطريقة التي تقوم بها بتخطيط وإدارة مهامك هي مهمة للغاية في سير حياتك ورغم توفر الملايين من التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة إلا أنّك بحاجة أن تختار الأنسب لاستخدامك . نرجو أن تكونوا قد استفدتم من المقال ونال إعجابكم .

كانت هذه مقالتنا: إضافات متصفح كروم إليك أفضل 8 طرق لإدارة مهامك بسرعة وسهولة

المصدر

إقرأ أيضاً: أول ماسح بصمة داخل الشاشة من Vivo

أكتب تعليقك ورأيك