إختصارات الأيفون | 8 اختصارات مفيدة لأيفون لا تعرفها – إكتشفها الآن

إختصارات الأيفون – إن من مميزات استخدام الاختصارات هي توفير الوقت عندما يكون هنالك العديد من المهام التي تتطلب الإنجاز. وعلى الرغم من أن معظمنا أصبح خبير في استخدامات التكنلوجيا الحديثة إلا أنه يبقى هنالك الكثير من الخصائص المخفية في إيفون التي غير ظاهرة أو منسية .وفي هذا المقال سوف نبسط بعض من هذه الحيل :

إختصارات الأيفون | 8 اختصارات مفيدة لإيفون لا تعرفها – إكتشفها الآن

إختصارات الأيفون
إختصارات الأيفون

1- اختصار الطوارئ

لربما من اكثر الاختصارات أهمية هي التي تم إضافتها في تحديث iOS 11 والتي تقوم على مبدأ إنه في حال كان الشخص في موقف خطير ويحتاج إلى خدمات الطوارئ كل ما عليه فعله هو النقر خمسة مرات متتالية بسرعة على زر الطاقة ، والذي هذا من شأنه أن يظهر قائمة الطوارئ

Emergency iOS Shortcut

وبمجرد تفعيلها سوف يظهر مؤشر يمكن طلب المساعد منه بالإضافة إلى تواجد معلومات عن الهوية الطبية للمستخدم ، والتي من شأنها أن تسهل على المسعفون استخدام هذا الاختصار لمعرفة المعلومات الطبية اللازمة. فمثلاً يمكن وضع معلومات عن زمرة فصيلة الدم والحساسية تجاه أي نوع من الأدوية وغيرها من المعلومات التي ينصح بتعبئتها .

2- أخذ صورة عن شاشة الجهاز

لأخذ صورة عن شاشة الجهاز في موديل إيفون 8 +أو موديل أٌقدم قم بالنقر بنفس الوقت على زر الشاشة الرئيسية مع زر الطاقة ، وسوف تظهر صورة قد يتم أخذها عن الخلفية الشاشة والتي تظهر في أسفل يسار الشاشة في نسخ iOS 11 . بينما لأخذ صورة عن الشاشة في إيفون أكس قم بالنقر على الزر الجانبي وبالإضافة إلى النقر على زر رفع الصوت بنفس الوقت . وعلاوة على ذلك يمكن عند الالتقاط صورة عن الشاشة التعديل عليها أو حذفها ،وفي حال تم التقاطها ولم يتم النقر عليها فسوف تختفي من أسفل يسار الشاشة وتذهب إلى تطبيق صور الكاميرا في إيفون .

3- اختصار مركز التحكم

إن مركز التحكم من أسرع الطرق للدخول إلى الإعدادات من إيفون حيث يمكنك إظهار مركز التحكم عبر فقط تمرير الإصبع من أسفل لأعلى الشاشة. سوف تظهر قائمة مقسومة إلى العديد من الخيارات

Control Center iOS

في الجهة اليسارية العلية سوف ترى Airplane Mode بالإضافة إلى Wi-Fi و Bluetooth. كما انه يمكن النقر بنقرة ثلاثية الأبعاد وسوف تظهر نافذة لخيارات أكثر . ولكن الامر المؤسف أن شركة أبل في تحديثها iOS 11 قد غيرت طريق تفعيل Wi-Fi و Bluetooth حيث عند إلغاء تفعيل هذين الاثنين يعني فقط قطع الاتصال بهم فقط إلا أنهم يبقوا فعالين في الخلفية .

iOS Control Center Bottom Icons

ويمكن أيضاً تعديل وترتيب لوحة التحكم حسب الرغبة من خلال الدخول إلى الإعدادات > مركز التحكم> Customize Controls > ومن هنالك يمكن وضع وحذف ما تريد .

4- التنقل

في حال كنت تريد الرجوع إلى أعلى صفحة الويب أو قائمة قم بالنقر على مؤشر الوقت الحالي في أعلى شاشة الجهاز وسوف يتم نقلك إلى أعلى الشاشة بسرعة ، و مثل هذه الخاصية لا يمكن إلغاء تفعيلها أبداً . ليس هذا فقط بل في حال كنت تريد الرجوع إلى صفحة الويب السابقة قم بتمر الأصبح من يسار إلى يمين الشاشة .

5- الشاشة الرئيسية والتصفح

إن خاصية التصفح من الشاشة الرئيسية هي عملية بديهية وواضحة ولكن يجب عدم نسيان خاصية Spotlight ، من خلال تمرير الأصبح من أعلى الشاشة إلى الأسفل يظهر هذا شاشة فيها عامود بحث والذي يمكنه البحث وإيجاد أي شيء موجود على جهاز إيفون . حيث تعد هذه الطريقة الأسرع للوصول للتطبيقات أو الأشخاص أو إلى رسائل البريد الإلكتروني التي لا تستطيع إيجادها والموجودة على الجهاز.

iOS Spotlight Search

6- تراجع عن العملية السابقة

يمكن هز جهاز إيفون في أي وقت والذي يؤدي إلى التراجع عن العملية السابقة التي تقوم بها . وإنها خاصية لجداً مفيدة في جال كنت تكتب وقد حصل خطأ في الإملاء أو حذف. ويمكن أيضاً استخدام هذه الخاصية في تطبيق الرسائل الإلكترونية لتراجع عن ارشفة أو نقل الرسائل .

7- الكتابة واختصار لوحة المفاتيح

في حال كنت تستخدم أيفون يدعم خاصية النقر ثلاثي الأبعاد فيمكنك إذاً استخدام لوحة مفاتيح الجهاز لتحديد مكان تواجد المؤشر بالضبط في الشاشة . بكل بساطة قم بالنقر ثلاثي الأبعاد على أي زر في لوحة المفاتيح وقم تحريك الأًصبح إلى المكان الذي تريد فيه المؤشر أن يكون .

iOS 3D Touch Keyboard

حيث أن لوحة المفاتيح في iOS هي فعلاً جيدة وتحمل في طياتها الكثير من الخصائص الرائعة فمثلاً يمكن التنقل في لوحات المفاتيح الخارجية التي قمت بتنزيلها من خلال النقر على زر Emoji والتي يظهر أيقون على شكل العالم ومن هنالك يمكن أيضاً اللغة .

8- التقاط صورة أثناء تسجيل فيديو

هو الاختصار الثامن من إختصارات الأيفون – إن من أكثر الصفات الحسنة في أجهزة إيفون هي أداء الكاميرا العالي حيث من الأمور الرائعة هي إمكانية تسجيل فيديو والتقاط الصورة في أن واحد وذلك من خلال فتح تطبيق الكاميرا ثم النقر على خيار تسجيل الفيديو أو خيار تسجيل فيديو بحركة بطيئة > وبعد ذلك يمكن النقر على زر الأحمر التسجيل > وأثناء التسجيل الفيديو يمكن النقر على زر الكاميرا الأبيض في أسفل الشاشة .

كانت هذه مقالتنا: إختصارات الأيفون | 8 اختصارات مفيدة لإيفون لا تعرفها – إكتشفها الآن

المصدر

إقرأ أيضاً: كيف تجعل المساعد الإفتراضي سيري يفهم عليك أفضل ؟ إكتشف الطريقة

إتبعنا على مواقع التواصل

رأي واحد حول “إختصارات الأيفون | 8 اختصارات مفيدة لأيفون لا تعرفها – إكتشفها الآن”

أضف تعليق

روابط مدفوعة: خدمات عامة - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - واتساب عمر - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا