العاب

أفضل الألعاب الاستراتيجية | تعرف على أبرز ألعاب الحاسوب الاستراتيجية

أفضل الألعاب الاستراتيجية
أفضل الألعاب الاستراتيجية

أفضل الألعاب الاستراتيجية – تعتبر الألعاب الاستراتيجية من أهم تصنيفات الألعاب على الإطلاق ، فهي لا تقدم المتعة و الترفيه فقط كـ باقي الألعاب ، بل تقدم التفكير و التخطيط و استخدام التفكير للخروج بأفضل الحلول .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
أفضل الألعاب الاستراتيجية

أفضل الألعاب الاستراتيجية

تعتبر ألعاب الأكشن و المغامرات من الألعاب التي تحتاج إلى المهارة و الدقة و التمرن المستمر من أجل ضمان التصويب و سرعة البديهة ، لكن الألعاب الاستراتيجية تتطلب التفكير و الهدوء والتخطيط المسبق من أجل اتخاذ الخطوات الصحيحة و القرارات الملائمة من أجل الفوز في المباراة .

أفضل الألعاب الاستراتيجية :

أولاً : لعبة ”  Civilization V” : تعتبر إحدى أفضل ألعاب الفيديو التي تم تصنيفها عام 2017 حيث تعتبر سلسلة ألعاب Sid Meiers Civilization التي تم تصنيفها من أهم سلاسل الألعاب الاستراتيجية الموجودة الآن حول العالم ، كما تعتبر نسخة Byond Eearth من النسخ التي يمكن ترشيحها لعشاق الفضاء ، أو النسخة الأخيرة أيضاً من لعبة Civilization V وهي لعبة استراتيجية من أنماط تبادل الأدوار حيث يدخل المستخدم إلى اللعبة مع بعض الأشخاص الآخرين online أو مع Bots ضمن نمط offline ، حيث يبدأ كل لاعب بأخذ مكان محدد ضمن الخريطة و يبدأ اللعب بالتناوب حيث يجب على كل لاعب أن يقوم بخطوته المحددة و ينهي دورة كي يبدأ اللاعب الثاني وهكذا .

هذه اللعبة شاسعة جداً و قد تأخذ إحدى جولات اللعب offline أياماً من المستخدم لإنهائها لكن يوجد أمامه طرق عديدة للفوز مثل احتلال باقي القبائل الأخرى أو محاربتها بشكل عسكري ، أو عبر التقدم التقني و العلمي والتكنلوجي وغيره .

لذا فأنت أثناء هذه اللعبة سوف تبدأ من الصفر ويجب عليك إجراء البحوث من أجل استكشاف الأجهزة والتقنيات و الأدوات الجديدة من أجل تطوير مستعمرتك الخاصة على كافة المنحنيات سواء عسكرياً أو تقنياً أو غيرها .

ثانياً : لعبة “ Tropico 6 ” : أتت هذه اللعبة مع نمط مختلف كلياً في اللعب عن باقي الألعاب التقليدية التي تخص بناء المدن و تطويرها ، يوجد إصدارات سابقة منها لكن نسخة Tropico 6 كانت الأحدث مع ميزات متنوعة .

إن اللاعب هنا لا يلعب من أجل بناء مدينته الفاضلة و الحصول على لقب أفضل رئيس حول العالم وحسب ، بل يلعب من أجل مصالحه الشخصية ويأخذ دور الديكتاتور الذي يوشك على بناء مستعمرته الخاصة و يهتم بمصالحه الشخصية أولاً مثل نهب المال وتخزينه في البنوك السويسرية ، و دعم الجيش و الحصانة العسكرية من أجل التصدي لأي هجوم من الثوار والأعداء و التصدي إليه .

هذه اللعبة استراتيجية بالفعل حيث أن اللاعب يتقدم في اللعب عبر بناء مستعمرته و تطويرها شيئاً فشيئاً حتى تفتح حقب جديدة و تقنيات واسعة يمكن استخدامها في قريته الصغيرة ، كما يمكنه القيام ببعض التعاملات الخارجية مع بلاد أخرى عبر بناء سفارة في مدينته ، ويمكن للبلاد الأخرى أن تكون معه أو ضده .

ثالثاً : لعبة ” Endless Legend ” : إذا كنت من محبي الخيال أو التقنيات المختلفة عن باقي الألعاب فهذه اللعبة سوف تناسبك ، حيث أنها من الألعاب الاستراتيجية التي تعتمد على مبدأ تبادل الأدوار ، حيث يتوسط فيها أربعة لاعبين و يقوم كل شخص منهم بالقيام بخطوات محددة ضمن دوره ، كما سوف يتوجب على اللاعب بناء المدينة المثالية في مهمات اللعب و محاولة تحقيق الفوز من خلال عدة طرق مثل التفوق الحربي عبر بناء مجموعة من الأسلحة الجديدة و محاربة الأشخاص الآخرين ، أو استخدام طريق التفوق الدبلوماسي أو التفوق العلمي .

إقرأ ايضاً:  ألعاب استراتيجية مميزة وخطيرة على هواتف الاندرويد | حملها واستمتع

يمكن اعتبار هذه اللعبة نسخة مصغرة من لعبة CIV ، فإذن كانت لعبة CIV السابقة لا تتوافق مع حاسوبك الشخصي أو لا تعمل بشكل جيد لكنك ما زلت تبحث عن تجربة مماثلة لها ، ننصحك بتجربة لعبة Endless Legend .

رابعاً : لعبة ”  Total War: WARHAMMER II ” : نقدم إليكم الجزء  WARHAMMER II من سلسلة ألعاب Total War وذلك بسبب شهرة و قوة هذه النسخة حيث حصلت على تقييم 9 من 10 عبر منصة Steam ، لكن قد لا تتوافق هذه اللعبة مع كافة أنواع أجهزة الحاسوب لذا يمكن تجربة الإصدارات الأخرى .

هذه اللعبة هي أيضاً من ألعاب تبادل الأدوار الاستراتيجية التي تم اطلاقها عام 2017 و بالرغم من ذلك ما زالت تتمتع بشعبية كبيرة بين المستخدمين حول العالم ، على عكس الألعاب السابقة تتميز هذه اللعبة بأنها أتت بشخصيات و عوالم خيالية و كسرت نمط الألعاب الملتزم بالشخصيات الحقيقية ، حيث تتضمن السحر و الوحوش و المبارزات الضخمة بعتاد أسلحة خيالي .

يوجد لهذه اللعبة أيضاً قصة خلفية وهي إما تكملة مهام اللعبة التي تتعلق بالقصة أو التعامل مع نمط Sandbox وهو النمط الذي تتخذ في الحرية الكاملة لفعل أي أمر ضمن المباريات الاستراتيجية ضد أي لاعب آخر ، لذا نصيحتنا أن تقوم بتجربة كل إصدارات اللعبة كي تستطيع التعرف بشكل أكبر على كل الشخصيات و التقنيات التي تتضمنها .

خامساً : لعبة ” Age of Empires  ” : على الرغم من مرور الوقت عن آخر إصدار لهذه اللعبة إلا أنها ما زالت إحدى أفضل و أقوى الألعاب الاستراتيجية ، يمكن اختيار أي نسخة من سلسلة الألعاب الخاصة بها حيث تحتوي جميعها على المتعة في اللعب والتجدد الدائم و المغامرات التي لا تنتهي .

هي ببساطة لعبة استراتيجية تم تطويرها من قبل شركة مايكروسوفت و تضمنت العديد من أنماط اللعب مثل نمط اللعب الجماعي المشترك الذي يواجه به أربع فرق ضد أربع فرق أخرى ، وكل فريق يتخذ شعباً معيناً و يبني عليه مستعمرته الخاصة و يقوم بتطويره جنوده و غيره ، ومن ثم تتوسع أكثر فأكثر ضمن خريطة اللعب و تواجه الاعداء ، كما تتضمن نمط اللعب الفردي المبني على مبدأ كل رجل لنفسه حيث يجب على اللاعب بناء مستعمرته و التصدي لأي هجوم من أي شخص ، كما يمكن تنفيذ هجومات استعمارية عن باقي الشعوب ، لذا فهي لعبة ممتعة حقاً ويسرنا أن نخبرك أن شركة مايكروسوفت تقوم بتطوير نسخة جديدة منها و بدقة عالية سوف يتم إطلاقها في القريب .

سادساً : لعبة ” BattleTech ” : لعبة عشاق الخيال و المستقبل و التقنيات الحديثة ، هي لعبة استراتيجية تم اصدارها عام 2018 يمكنك بناء مجموعتك الخاصة بها التي تتضمن المحاربين الميكانيكيين أو ” BattleMechs” الذين تقوم أنت باختيار عتادهم الحربي و أسلحتهم وغيرها ، ثم تتوجه إلى تحرير العالم .

تدمج هذه اللعبة بين أنماط اللعب الاستراتيجية و الأكشن معاً ، حيث يضعك التصميم الخاص بها والجرافيك المميز في المزاج الملائم للعب دائماً ، ولا تعتبر من الألعاب التي تتطلب جهداً في الفهم و الاستيعاب وإنما تحتاج بعض التدرب البسيط وسوف تكون جاهزاً لخوض المغامرة بعد أول مرحلة .

تتوفر اللعبة حالياً لأجهزة الكمبيوتر فقط  ولكافة أنظمة ويندوز ، ماك ، و لينكس .

اقرأ أيضاً :

تحسين تشغيل الألعاب | تطبيقات ستحسّن و تسرّع تشغيل الألعاب على الجوال

أكتب تعليقك ورأيك