مايكروسوفت اوفيس 2013
علوم وتقنية

مايكروسوفت اوفيس 2013 في الطريق إليكم



مايكروسوفت اوفيس 2013
مايكروسوفت اوفيس 2013

أعلنت شركة مايكروسوفت أن مجموعة أوفيس 2013 ستكون متوفرة بداية شهر نوفمبر القادم على أنظمة ويندوز أر تي، ولكن من خلال نسخة تجريبية.

وقالت الشركة أنها سوف تشحن أنظمة ويندوز أر تي، وهي نسخة ويندوز التي تعمل على معالجات ARM الخاصة بالحواسيب اللوحية، مع نسخة أوفيس خاصة بالطلاب، أو النسخة المنزلية، أي أنها تشمل وورد، وإكسل، وبور بوينت، و ون نوت فقط، أي بدون أوت لوك أو أكسس.




وقالت أيضاً أن أوفيس 2013 أر تي لن يكون متاحاً للبيع كمنتج منفصل عن ويندوز أر تي ولكنه سيأتي مضمناً فيه، ولن يكون كذلك متوفراً على متجر تطبيقات ويندوز.



أما عن نسخ الأوفيس 2013 على معالجات الحواسيب الشخصية، تحدثت أنباء عن توفرها بداية العام المقبل، ولكن مايكروسوفت لم تؤكد أو تنفي شيئاً من هذا القبيل.




الجدير بالذكر أن أهم تحديث في هذه النسخة هو أين وكيف ستصل إلى ملفاتك. الخطوة الجديدة هي بوضع نموذج مبني على الإشتراكات بحيث ترتبط جميع ملفاتك الخاصة بأوفيس بحسابك الخاص بمايكروسوفت ( Microsoft ID ). بمجرد التسجيل، ستستطيع تحميل الأدوات المكتبية المختلفة لعدد معين من الأجهزة. وبذلك سترتبط كل من إعداداتك الخاصة بالنظام، ملفات سكاي درايف وحتى أين تركت المؤشر في مستند معين، بحسابك وستتبعك أينما كنت. أيضاً ستكون هذه النسخة ” صديقة ” للأجهزة اللوحية. فهناك وضعية خاصة باللمس تساعدك في إدارة وتعديل ملفاتك على الجهاز اللوحي ومحاكاة التجربة لتبدو مشابهة قدر الإمكان على الأجهزة المكتبية. هناك أيضاً وضع خاص بالقراءة والذي يقوم بتحويل المستند إلى وضع الشاشة الكاملة.

بالطبع أضافت مايكروسوفت خصائص كثيرة للبرامج المختلفة. من أبرزها إمكانية تعديل ملفات PDF من داخل وورد 2013 وأيضاً وضع المقدم ( او خلف الكواليس ) للباور بوينت 2013.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *