تكنولوجيا

هكذا يكافح الجسم الخلايا السرطانية

خلية
خلية

خلية

الجهاز المناعي هو أحد المعجزات التي أودعها الخالق سبحانه و تعالى في جسم الانسان، فطول الخلية المناعية من نوع خلية تائية سامة التي تهاجم الخلية السرطانية كما تظهر في هذا الفيديو لا يتجاوز عشر عرض شعرة الرأس (فقط 10 ميكرون) و هي قاتلة محترفة و دقيقة اذ تقوم بتدمير الخلايا السرطانية دون أن تمس الخلايا السليمة. الصورة التالية هي عمل فني لـ 3 خلايا تائية سامة من النظام المناعي لجسم الإنسان بشكلها الحقيقي تحيط بأحد الخلايا سرطانية.

عندما تهاجم خلايا أجسامنا بفيروس أو تصبح سرطانية فان خلايا الجهاز المناعي تقوم بتدمير الفيروس و تمييز الخلايا السرطانية و تدميرها، هذا الفيديو يوضح هذه المعركة، وقد تم انتاجه بواسطة طالب الدكتوراة اليكس ريتر في (مختبرات معهد كامبردج للبحث الطبي). و هناك يقوم الباحثون مع البروفيسور (جيليان جريفيثس) بعمل بحوث حول كيفية التحكم بهذه الخلايا القوية ضمن النظام المناعي للجسم والبحث عن طرق برمجتها لكي تستطيع أن تميز الخلايا السرطانية لتقتلها في أحد أكثر البحوث الواعدة في إنتاج علاج لأمراض السرطان.

إقرأ أيضاً:  دراسة تبرىء المحمول من التسبب فى سرطان الدماغ

في الفيديو تم تمييز الخلية المناعية باللون الاصفر بينما تظهر الخلايا السرطانية باللون الأزرق. (مترجم للعربية من قبل فريق المجلة إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي إضغط على CC في زاوية الفيديو ثم إختر اللغة العربية أو قم بإتباع التعليمات في هذه الصفحة لتتعرف على كيفية إظهارها).

شاهد فيديو خليه من نظام الجسم المناعي تهاجم خلية سرطانية كما ورد في يوتيوب

أكتب تعليقك ورأيك