تكنولوجيا

Sobrr موقع تواصل يحذف بياناتك كل 24 ساعة

بسبب الندم الذي قد يحدث نتيجة مشاركة صورة أو بيانات على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، وانتظار ردود الفعل الناتجة عنها، قام المطور “بروس يانغ” بابتكار شبكة تواصل اجتماعي تحذف كل المعلومات والبيانات والصداقات خلال 24 ساعة فقط.

ووفقاً لـ”ديلي ميل”، فإن الأمر يتم من خلال تطبيق أطلق عليه اسم Sobrr، وهو شبكة تواصل اجتماعي تعمل لمستخدمي نظام iOS، ويمكن من خلالها مشاركة البيانات والصور ومقاطع الفيديو، وإقامة علاقات صداقة وغيرها من الوظائف التي تقوم بها شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، إلا أن المميز في هذا التطبيق هو تخصصه في حذف كل مشاركات المستخدم بعد 24 ساعة فقط، وذلك حتى يتخلص من شعور الندم أو انتظار وترقب ردود الأفعال من الأشياء التي نشرها.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

ويعتمد التطبيق على النطاق الجغرافي من حيث عرض مشاركات المستخدمين، ويمكن إقامة صداقات بين المستخدمين، وعندها يصبح متاحاً المحادثة أو إرسال الرسائل أو مشاركة الصور، وبعد 24 ساعة فقط من ذلك يتم إلغاء الصداقة، إلا إذا قام الاثنان باستعادتها مرة أخرى في اليوم التالي.
وعندما يكون أحد المستخدمين معجباً بمشاركة مستخدم آخر يختار Cheer، وهي بديلة Like في فيسبوك، وعند تمرير صورة أو مسحها، يتم إدراجها إلى اليسار.

إقرأ ايضاً:  امريكا تحارب داعش بـ الخنزير البري !

ويقول مؤسس التطبيق “إن هذا يعطينا فرصة لأن نصبح مجانين دون أن نخشى أي عواقب، فيمكنك نشر ما تريد أن تنشره وأنت تعلم أنه سيتم حذفه بعد 24 ساعة، لذلك لا يجب أن تشعر بالخجل أو القلق من أي شيء، فلن يصبح لدى أحد دليل على ما قمت به من جنون”.
وأضاف “إن تطبيق Sobrr يختلف عن شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تركز على ما قمت أو تفكر به، بينما التطبيق الجديد يركز على ما تقوم به في الوقت الحالي”.

شاهد

أكتب تعليقك ورأيك