You dont have javascript enabled! Please enable it!

التجارة الالكترونية

NFTs كل ما تريد معرفته عنها !

NFTs
NFTs
إتبعنا على مواقع التواصل

في جوهره ، NFT هو مجرد شيء رقمي لا يمكن تكراره. إنه فريد من نوعه ، ولهذا السبب يطلق على NFTs اسم “الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال”. بالنسبة للكثيرين ، تعتبر NFTs هي الحل للملكية الرقمية. فكر في NFT على أنه إيصال أو عقد – إذا كنت تريد “امتلاك” لوحة رقمية ، فيمكنك شراء NFT من الفنان. لا يمكن نسخ NFT هذا ويثبت أنك اشتريت قطعة من الفن الرقمي.

بالمناسبة ، ليست كل NFTs مخصصة للفن أو الموسيقى. يمكن للشركات الاستفادة من تقنية NFT لإنشاء إشارات أو قسائم تذاكر لا يمكن نسخها أو إعادة استخدامها. وبالنسبة للبعض ، تبدو NFTs كبديل أكثر أمانًا للعقود أو عقود الإيجار أو الأعمال التقليدية. لكن حالات الاستخدام هذه لم يتم اختبارها أو تنفيذها بأي طريقة ذات مغزى ، ولهذا السبب تشتهر NFTs بارتباطها بالفن الرقمي أو المقتنيات.

ضع في اعتبارك أن الأصول الرقمية ، مثل الصور أو ملفات MP3 ، لا تزال قابلة للاستبدال عندما تكون مرتبطة بـ NFT. إن NFT الخاص بك ليس أكثر من إيصال يشير إلى ملف على خادم أو شبكة. ولأن هذا الملف لا يزال قابلاً للاستبدال ، يمكن لأي شخص حفظه على محرك الأقراص الثابتة أو نسخه في NFT جديد “برقم تسلسلي” جديد.

Blockchain: التكنولوجيا وراء NFTs

NFTs

NFTs

لمعرفة كيفية عمل NFTs ، نحتاج أولاً إلى فهم blockchain. هذا موضوع معقد ، ولكن بعبارات بسيطة ، فإن blockchain هو مجرد دفتر أستاذ رقمي – سجل عام يتتبع المعلومات ، وعادة ما يكون المعاملات.

على عكس جدول بيانات Excel أو خزانة ملفات كبيرة ، فإن blockchain عبارة عن قاعدة بيانات موزعة تعيش عبر شبكة عالمية. على هذا النحو ، فهو لامركزي ولا يمكن تغييره. جميع معلومات blockchain عامة ، مما يجعلها نظامًا مثاليًا للأصول الرقمية التي تتطلب إثبات الملكية ، مثل العملة المشفرة أو NFTs.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  عملة البيتكوين الالكترونية ما الذي تعرفه عنها وكيف تعمل في سوق العملات بها ؟

تعتمد معظم NFTs على blockchain Ethereum. ليس لأنه الخيار الوحيد ، ولكن لأن العملة المشفرة Ethereum (ETH) شائعة. على هذا النحو ، فإن شراء NFT يعني عادةً الدفع بـ ETH ، والذي يمتلكه بالفعل معظم عشاق التشفير ويرغبون في إنفاقه.

بالطبع ، يحتاج أولئك الذين لا يمتلكون ETH إلى شراء بعضها إذا كانوا يرغبون في شراء NFT. وعندما تشتري عملة ما، فإنك تزيد من الطلب عليها ، مما يزيد من قيمتها. يمكن لأولئك الذين يمتلكون ETH الاستفادة بشكل فعال من NFTs. يبدو هذا النظام شائنًا بعض الشيء ، ولكن لكي نكون منصفين ، فهو في الأساس نسخة مصغرة لكيفية عمل الأموال في العالم الحقيقي.

للتوضيح ، العملة المشفرة و NFT مفهومان مختلفان تمامًا. مثل النقود في العالم الحقيقي ، يمكن استبدال العملات المشفرة ؛ وحدتان من البيتكوين تساويان نفس المبلغ النقدي. من ناحية أخرى ، فإن NFT غير قابل للاستبدال وله قيمة اقتصادية أو اجتماعية فريدة.

سك العملة: من يمكنه إنشاء NFT؟

أنت بحاجة إلى عقل كبير ووقت فراغ كبير لإنشاء blockchain. ومع ذلك ، فإن إنشاء NFT أمر سهل للغاية ، حيث أن blockchains مثل Ethereum متوفرة بكثرة ، حيث أن عملية سك NFT موحدة إلى حد ما.

لنفترض أنك تريد إنشاء بعض فنون NFT. من الواضح أنك بحاجة إلى البدء بصورة رقمية. ستعمل أي صورة ، على الرغم من أن أنظمة NFT الأكثر شيوعًا يتم إنشاؤها بواسطة الخوارزميات. يتطلب هذا “الفن التوليدي” القليل جدًا من العمالة وغالبًا ما يولد نتائج سيئة ، ولكن من السهل إنتاجه على نطاق واسع ويضمن أن تكون كل صورة فريدة من نوعها.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة الربح من الانترنت مضمونة وبدون رأس مال – how to make money online

الآن بعد أن أصبح لديك قطعة فنية رقمية جميلة ، فأنت بحاجة إلى إعداد محفظة تشفير. هذه المحافظ الرقمية مثل الحسابات المصرفية. لا يقتصر الأمر على الاحتفاظ بعملاتك المشفرة و NFT ، ولكن لديهم معرّفات فريدة لتسهيل التجارة وتحديد نشاطك على blockchain. (يستخدم معظم الناس محافظ Metamask أو Coinbase لـ NFTs.)

خطوتك الأخيرة هي الأغلى. حان الوقت لاختيار نظام أساسي لصك (وربما بيع) NFT الخاص بك. OpenSea هو الخيار الأكثر شيوعًا ، على الرغم من أنه مهما كانت الخدمة التي تستخدمها ، فعادة ما تحتاج إلى دفع رسوم “الغاز” لإرضاء مالكي موقع الويب. بافتراض أنك تريد NFT الخاص بك على Ethereum blockchain ، فستحتاج إلى شراء بعض ETH لدفع تكاليف عملية سك النقود.

لقد قمت بتبسيط الأمور قليلاً ، ولكن هذه هي العملية الأساسية لإنشاء NFTs. يمكن لأي شخص متابعة هذه العملية – في الواقع ، من السهل جدًا أن يستخدم بعض الأشخاص برامج التتبع لصك NFTs.

لاحظ أن NFTs استثمار ضعيف. فرصك في الحصول على ثراء من التكنولوجيا ضئيلة إلم تكن معدومة، حيث أن السوق مُفرط في التشبع ، ومُبالغ في تقديره، ومليء بالاحتيال. أنا فقط أشرح كيفية سك NFTs حتى تتمكن من فهم التكنولوجيا بشكل أفضل.

إقرأ أيضاً: عملات المبدعين ما هي؟ كيف تحصل عليها ؟ وهل تجني منها المال ؟

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!