التخطي إلى المحتوى
My People | استخدام My People في شريط مهام ويندوز 10 | شرح بالصور

تحديث ويندوز 10 الأخير الذي يدعى “ Fall Creators “ يتضمن ميزة “ My People “ ، فمع هذه الميزة الموجهة بشكل أساسي كأول تحديث للمبتكرين قد بات بإمكانك أن تضع ثلاثة أشخاص مفضلين لديك ضمن شريط المهام لكي تستطيع أن تقوم بالدردشة معهم بسرعة عبر سكايب أو تقوم بإرسال رسائل لهم عبر الإيميل بشكل سريع .

My People
My People

هذه الميزة تصبح أكثر قوة عندما تندمج معها تطبيقات ويندوز ستور ، فمثلا ً قد يتحد يوما ً ما تطبيق فيسبوك على ويندوز 10 مع “ My People “ مما سيسمح لك أن تقوم بالدردشة مع الأشخاص المفضلين على فيسبوك مباشرة من شريط المهام لديك . ولكن الأمر في النهاية يعود لمطوري فيسبوك والتطبيقات الأخرى لكي يقوموا بتفعيل هذه الميزة .

حتى تصل لهذه الميزة انقر على أيقونة الأشخاص في شريط المهام ، وهذه الأيقونة تظهر على اليسار من منطقة الإعلام في الشريط .

بعد أن تنقر عليها سوف تظهر لك قائمة “ My People “ ويمكنك أن تنقر على “ Get Started “ للمتابعة .

كيفية استخدام “ My People “

عندما تفتح النافذة المنبثقة من أيقونة “ My People “ ، عندها سوف ترى واجهة مقسّمة إلى تبويبتين هما : “ People ” و “ Apps ” .

افتراضيا ً تكون تبويبة Apps متضمنة على الأشخاص ، سكايب ، وتطبيقات الإيميل الموجودة في ويندوز10 ، كذلك فإنّ التطبيقات التي تقوم بتنزيلها من الستور الخاص بويندوز يمكن أن تتكامل مع ميزة “ My People “ هذا إذا كان التطبيق متوافق مع الميزة ، وعندها سيظهر ضمن قائمة التطبيقات بشكل تلقائي .

تُظهر تبويبة “ People “ الأشخاص ضمن جهات الاتصال لديك ، ويمكنك أن تتيح المزيد من الأشخاص ضمن هذه التبويبة من خلال الاتصال بحساب متوفر لديك من ضمن تطبيق People ، فمثلا ً يمكنك أن تضيف حساب جيميل وتشاهد جهات الاتصال التي في هذا الحساب ضمن هذه التبويبة .

متى ما قمت بالاتصال ببعض حساباتك يمكنك أن تنقر على تبويبة “ People “ لترى الأصدقاء المقترحين الذين تتواصل معهم بشكل متكرّر . انقر على أحد جهات الاتصال ضمن هذه التبويبة لكي تقوم بتثبيته ضمن شريط المهام ، ويمكنك أيضا ً أن تنقر على خيار “ Find and pin contacts “ ( إيجاد وتثبيت جهات الاتصال ) الموجود في المنتصف من أجل البحث ضمن كامل قائمة جهات الاتصال .

لتضيف جهة اتصال جديدة اذهب إلى تطبيق “ People “ أو انقر على زر القائمة على يسار خيار “Find and pin contacts“ واختر “ New contact “ ( جهة اتصال جديدة ) .

متى ما قمت بتثبيت جهة اتصال ضمن شريط المهام لديك ، فإنّها سوف تظهر دوما ً على يسار أيقونة People في الشريط . ولتعيد ترتيب أيقونات الأشخاص الذين وضعتهم ضمن شريط المهام فقط قم بسحبهم ووضعهم حيث تريد ، وإذا أردت أن تزيل أحدهم انقر بزر الفأرة اليميني عليه واختر “ Unpin from taskbar “ ( إزالة تثبيت من شريط المهام ) .

يمكنك أن تثبت ثلاثة جهات اتصال على شريط مهامك ، وأي جهات اتصال إضافية تحاول أن تثبتها سوف تظهر ضمن قائمة People المنبثقة .

لكي تقوم بالتواصل مع شخص ما انقر على الأيقونة التي تخصه وسوف تكون قادرا ً على استخدام أي من التطبيقات التي لديك لكي تتواصل معه ، وافتراضيا ً تكون هذه التطبيقات هي People ، سكايب ، والإيميل. لذا بإمكانك أن ترسل للشخص رسالة إيميل أو عبر سكايب ، ولكي ترى الرسائل التي قام هذا الشخص بإرسالها لك عبرتطبيق ما انقر على ذلك التطبيق فمثلا ً يمكنك أن تنقر على تطبيق “ Mail “ لترى رسائل الإيميل التي أرسلها لك ذلك الشخص .

تسمح لك النافذة المنبثقة كذلك بتجميع جهات الاتصال المكرّرة ، مثلا ً يمكنك أن تربط عنوان إيميل شخص ما مع اسمه على سكايب إذا كانا يظهران منفصلين . ويمكنك أيضا ً أن تنقر على زر القائمة وتختار “Edit Contact” ، لكي تقوم بتحرير تفاصيل جهة اتصال ما ، وكذلك يمكنك القيام بذلك الأمر من ضمن تطبيق People الموجود في ويندوز .

عندما تتواصل مع شخص ما عبر ميزة “ People “ فإنّه يمكنك أن ترسل له رسالة بدون أن تفتح التطبيق الذي تريد أن ترسل عبره ، مثلا ً يمكنك أن تنقر على أيقونة شخص ما وتختار “ Mail “ لمشاهدة الرسائل من ذلك الشخص ومن ثم تنقر على زر “ + “ لتبدأ بإرسال رسالة إيميل جديدة له ، وستكون قادرا ً على كتابة رسالة الإيميل مباشرة من ضمن القائمة المنبثقة بدلا ً من فتح تطبيق “ Mail “ .

هذه الميزة متكاملة مع تطبيق سكايب أيضا ً ، حيث يمكنك أن تدردش مع جهات اتصالك المفضلة على سكايب مباشرة من ضمن شريط المهام ، وعندما يقوم شخص مثبت ضمن شريط المهام بإرسال رمز تعبيري على سكايب فإنّك سترى رمزا ً تعبيريا ً كبيرا ً يظهر مباشرة في شريط المهام على الأيقونة الخاصة بذلك الشخص .

كيفية إعداد My People

لتقوم بتغيير إعدادات هذه الميزة ، افتح قائمة “ People “ وانقر على زر القائمة على يمين خيار “ Find and pin contacts “ ، واختر “ People bar settings “ ( إعدادات شريط People ) . يمكنك أيضا ً أن تغيّر الإعدادات من خلال التوجه إلى Settings > Personalization > Taskbar وتنزل لأسفل الشاشة ، وهنا يوجد ثلاثة خيارات وكلها تكون مفعلة بشكل تلقائي . وإذا ما قمت بإلغاء تفعيل خيار “Show contacts from your taskbar” ( مشاهدة جهات الاتصال في شريط المهام ) عندها سيتم إزالة ميزة “ My People “ بشكل كامل من شريط مهامك ، وكذلك نفس التأثير ليمكن القيام به عند النقر بزر الفأرة اليميني على شريط المهام واختيار خيار “ Show People button “ .

يتحكم خيار “ Show My People notifications “ ( إظهار تنبيهات ميزة My People ) فيما إذا كنت سترى التنبيهات عند وصول رسالة ، ويمكنك إلغاء تفعيل هذا الخيار إذا أردت أن تخفي عرض هذه التنبيهات . والخيار الأخير هو “ Play a sound when a My people notification arrive “ (تشغيل صوت عند وصول تنبيه في ميزة My People ) حيث يسمح لك هذا الخيار بإلغاء التأثير الصوتي الذي يتم تشغيله عند وصول رسالة تنبيه .

من سوء الحظ أن ّ مايكروسوفت لم تقم بمكاملة ميزة الرسائل القصيرة الفورية “ Messaging Everywhere “ ، والتي أعلنت عنها في تحديث “ Anniversary “ حيث كان من شأنها أن تجعل ميزة My People أكثر فائدة .

كيفية إخفاء زر My People من شريط المهام

إذا ما أردت أن تخفي أيقونة My People أنقر بزر الفأرة اليميني على شريط المهام وأزل التحديد بجانب خيار “ Show People button “ ( إظهار زر People ) من أجل إلغاء تفعيل هذا الزر .

إذا ً هنا نصل لختام مقالنا عن كيفية استخدام ميزة My People في شريط مهام ويندوز 10 ، نرجو أن يكون المقال نال إعجابكم وقدم فائدة لكم .

كانت هذه مقالتنا: My People | استخدام My People في شريط مهام ويندوز 10 | شرح بالصور

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: اختصارات يوتيوب | إكتشف اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بيوتيوب التي لا بد من تعلمها

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *