التصنيفات
ابل

iOS 17 تحديث ايفون الجديد – موعد الاصدار والأجهزة المدعومة

الرئيسية » ابل » iOS 17 تحديث ايفون الجديد – موعد الاصدار والأجهزة المدعومة

تُصدر شركة Apple كل عام إصدارًا جديدًا من برنامج iPhone الخاص بها، يُسمى iOS. وصلنا هذا العام إلى نظام التشغيل iOS 17 وحان الوقت تقريبًا للإصدار العام الرسمي.

هناك الكثير من الميزات الجديدة التي ستجدها مفيدة، ومعظمها يأتي حتى للهواتف القديمة ولا يقتصر فقط على الهواتف الأحدث التي تحتوي على الأجهزة المناسبة.

كما هو الحال دائمًا، التحديث مجاني، وأصبح الحصول عليه أسهل من أي وقت مضى.

لذلك، دون مزيد من اللغط، إليك كيفية الحصول عليه وما إذا كان هاتفك متوافقًا. لمعرفة المزيد حول ما يتضمنه التحديث، اقرأ دليلنا لنظام iOS 17.

0 ثانية من 10 دقائق، 6 ثوانيالحجم 0%

متى يكون تاريخ إصدار iOS 17 ؟

iOS 17
iOS 17

المتوقع: الأسبوع الذي يبدأ في 18 سبتمبر

وتعقد شركة Apple حدثًا لإطلاق أجهزة iPhone الجديدة في 12 سبتمبر. على الرغم من أننا لا نعرف التاريخ الدقيق الذي سيتم فيه إصدار iOS 17 للجمهور، إلا أنه عادةً ما يكون بعد حوالي أسبوع من الحدث. وهذا يعني أنه سيستغرق بعض الوقت بين 18 و22 سبتمبر.

هل يمكن لجهاز iPhone الخاص بي تشغيل iOS 17؟

القائمة طويلة، ولكن هذا العام تم حذف هواتف iPhone X و8 و8 Plus من القائمة وستظل على نظام التشغيل iOS 16.

هنا كل نموذج مؤهل. سيأتي نطاق iPhone 15 مزودًا بنظام التشغيل iOS 17 المثبت مسبقًا، لذلك ليست هناك حاجة للتحديث إذا كنت تشتري أحد الهواتف الجديدة عند الإطلاق.

ايفون 14 برو ماكس
ايفون 14 برو
ايفون 14 بلس
ايفون 14
ايفون 13 برو ماكس
ايفون 13 برو
ايفون 13
ايفون 13 ميني
ايفون 12 برو ماكس
ايفون 12 برو
ايفون 12
ايفون 12 ميني
ايفون 11 برو ماكس
ايفون 11 برو
ايفون 11
2020 ايفون اس اي
ايفون اكس اس ماكس
ايفون اكس اس
ايفون اكس ار

كيف يمكنني التحديث إلى iOS 17؟

ما عليك سوى فتح “الإعدادات”، ثم النقر على “عام”، ثم “تحديث البرنامج”.

كيفية الحصول على iOS 17
كيفية الحصول على iOS 17

 

إذا قمت بتمكين التحديثات التلقائية لديك، فسيتم إجراء فحص لمعرفة ما إذا كان هناك إصدار جديد متاح ومن المفترض أن ترى بعد ذلك ظهور iOS 17، مع خيار التنزيل والتثبيت.

ما عليك سوى النقر فوق ذلك والموافقة على الشروط والأحكام وسيتم طلب التحديث أولاً، ثم تنزيله. سيعتمد مقدار الوقت الذي يستغرقه على سرعة اتصالك بالإنترنت، ولكنه قد يستغرق أيضًا وقتًا أطول في اليوم الأول أو اليومين الأولين نظرًا للعدد الهائل من الأشخاص الذين يقومون بتنزيله من خوادم Apple.

بمجرد التنزيل، يجب أن يتغير الزر إلى التثبيت الآن. سيتم فحص ملف التحديث، وإذا كان كل شيء على ما يرام، فسيتم تثبيته.

أثناء عملية التحديث، سيتم إعادة تشغيل جهاز iPhone أو iPad الخاص بك وبمجرد النقر فوق رمز المرور الخاص بك، ستتمكن من تجربة الميزات الجديدة.

هل يجب علي تثبيت iOS 17؟

إذا كان لديك أحد أقدم الأجهزة المدعومة، فمن المفيد الانتظار لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط لمعرفة ما يقوله المالكون الآخرون عن الأداء. تعمل بعض تحديثات iOS على تحسين الأداء، ولكن بشكل عام، تتطلب التحديثات المزيد من أجهزة iPhone – وفي الماضي – أعرب البعض عن أسفهم للترقية لأن التحديث الجديد تسبب في حدوث مشكلات وجعل أجهزتهم أقل استجابة.

ليس من السهل الرجوع إلى إصدار سابق من نظام التشغيل iOS، لذا ينصح بالحذر.

قبل التحديث، من المفيد عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone – أو iPad – باستخدام iCloud أو iTunes. يعد خطر حدوث خطأ ما صغيرًا جدًا، ولكن كما هو الحال دائمًا، يجب عليك عمل نسخة احتياطية من أي شيء لا يمكنك تحمل خسارته، مثل الصور ومقاطع الفيديو من ألبوم الكاميرا.

يجب عمل نسخة احتياطية منها بطبيعة الحال، في حالة سرقة هاتفك أو تلفه، هذا ما يفترضه المنطق السليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *