iOS 11 ميزاته وكيفية تنزيله تفاصيل كاملة عن تحديث آبل الجديد


إنه تحديث iOS 11 بمفاجآته وميزاته الجديدة كلياً والقادمة من شركة آبل ! في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نقدم لكم كل التفاصيل المرتبطة بهذا التحديث ومميزاته إلى جانب شرح طريقة تحميله وتفعيله بشكل رسمي من المصدر على هواتفكم. فتابعوا معنا.


تحديث iOS 11
تحديث iOS 11

سوف لن تحتاج لشراء أيفون 8 أو أيفون 8 بلس أو أن تنتظر إصدار أيفون X في نوفمبر (تشرين الثاني) لكي تحصل على ميزات آخر إصدار iOS ، فقد أصدرت أبل في 19 سبتمبر ( أيلول ) تحديث iOS 11 الجديد لأجهزتها التي تعمل بنظام iOS ، وفي حال كنت تحمل أيفون 5 أو ما بعده من إصدارات ، أو تحمل الجيل الخامس من الأيباد أو أويباد ميني 2 أو مابعد ، أو سواء تحمل الجيل السادس من جهاز أيبود ، فقد بات بإمكانك أن تقوم بتحديث جهازك إلى iOS 11 ، وفيما يلي قائمة بالأجهزة المتوافقة مع التحديث الجديد:


دعونا نستعرض معكم بداية قائمة بالميزات الجديدة التي تضمنها هذا التحديث :

الميّزة الأولى : أكواد QR


في حين أنّ أكواد QR تصادفك في كل مكان من تطبيقات أو إضافة أصدقاء أو غيرها من الأمور ، فقد أضافت أبل لتحديث iOS 11 قارئ أكواد QR .

الميّزة الثانية : تغيير كلي في الأيباد

من خلال تجديد المظهر ، السحب والإفلات ، تعدد المهام وغيرها من الأمور .

الميّزة الثالثة : تعديلات صغيرة على الرسائل

رسام جديد لتطبيق iMessage وبعض من مؤثرات الشاشة تم إضافتها إلى التطبيق .

الميزة الرابعة : انتهى زمن مركز الإشعارات وحل محلّه شاشة القفل الحيّة

المكان الرئيسي في iOS 11 الذي يمكنك أن تجد فيه تنبيهاتك وإشعاراتك بات الآن شاشة القفل التي لا تبدو مختلفة وحسب بل وأصبح فيها بعض من الميزات الجديدة .

الميزة الخامسة : تغييرات جذرية طرأت

في الوهلة الأولى قد تظن أنّ أبل لم تحدث تغييرات كثيرة فيما يخص الشكل و المظهر في نظام iOS 11، لكنها قامت بذلك بالفعل حيث يوجد سبعة تعييرات جذرية أتت للأيفون في iOS 11 .

الميزة السادسة : تحادث نصيّا ً مع سيري

ليس من الممكن دوما ً التكلم بمحادثة صوتية مع سيري ، لكن الآن وبحين أنّه تم إضافة ميزة إضافية وهي القدرة على الكتابة النصيّة لسيري أصبح بإمكانك ذلك .

الميزة السابعة : الإبقاء على موقعك سريّا ً

يمكنك الآن مع iOS 11 أن تتحكم بكيف يمكن لتطبيق ما أن يصل إلى معلومات الموقع لديك ، وذلك بغض النظر عن ما هي الخيارات التي قام المطوّر بإضافتها إلى التطبيق . إذ سيتم طلب إذنك في أول مرة تقوم فيها بتشغيل أي تطبيق يحتاج لتتبع موقعك ، كما وسيتم إعطاؤك خيار لتغيير سماحيات هذا التطبيق .

الميزة الثامنة : تذكر كلمة مرور الواي فاي

في المرة القادمة التي يريد فيها أصدقاؤك الاتصال بشبكة الواي فاي خاصتك ، يمكنك أن توافق على طلبهم مباشرة من على جهازك الذي يعمل بنظام iOS 11 بدون الحاجة لتذكر أو كتابة كلمة السر .

الميزة التاسعة : تذكر كلمات مرور تطبيق

لقد قامت أبل بتوسيع عمل مدير كلمات المرور الخاص بها “ iCloud Keychain” ليشمل تطبيقات أكثر من مجرد تطبيق التصفح “ Safari “ ، فالآن بات بإمكانك استخدام مدير كلمات المرور لتسجيل الدخول إلى التطبيقات بالإضافة إلى مواقع الويب .

الميزة العاشرة : SOS

ميزة الطوارئ SOS ستستخدم هاتفك الأيفون للاتصال طلبا ً للمساعدة بعد الضغط ثلاثة مرات بسرعة على زر الإيقاظ ، ولا يقتصر عملها فقط على إجراء الاتصال بل أيضا ً تقوم بإلغاء التعرف اللمسي الأمر الذي يكون مهما ً في حالات الطوارئ .

الميزة الحادية عشرة : اصنع مركز التحكم الخاص بك

مركز التحكم ذو اللوحات الثلاث الخاص بـ iOS 10 لم يعد له وجود ، فمع iOS 11 يمكنك أن تضيف أو تحذف الاختصارات التي لا تستخدمها ، بالإضافة لوجود بعض من ميزات مركز التحكم الخفية التي ستحبها حتما ً .

الميزة الثانية عشرة : باتت سماعات الرأس أكثر ذكاء

عوضا ً عن الخيار الوحيد لتفعيل سيري بالضغط المزدوج على أي من سماعاتي الرأس ، بات الآن من خلال iOS 11 بإمكانك أن تتحكم بالوظيفة التي تريد أن تقوم بها كل سماعة من السماعتين .

الميزة الثالثة عشر : قم بتحرير مساحة التخزين

مساحة التخزين على أجهزة الهاتف تكون دوما ً هي أمر استثنائي ، خصوصا ً إذا كنت تستخدم هاتف بمساحة 16GB . ولقد جعلت أبل من نظام iOS ذكيا ً كفاية ليقوم بشكل استباقي بالتخلص من التطبيقات غير المستخدمة ، كذلك أن يوفر طرقا ً لتحرير مساحة بضغطة واحدة .

الميزة الرابعة عشر : البقاء آمنا ً أثناء القيادة

يمكن لهاتفك الأيفون أن يعرف الآن متى تكون في السيارة ، وبدوره يقوم تلقائيا ً بتفعيل ميزة جديدة تدعى “ Do Not Disturb While Driving “ أي ( عدم الإزعاج أثناء القيادة ) ، وبهذه الميزة سيتم إيقاف أية تنبيهات رسائل تأتيك لكي تبقي عينيك على الطريق .

الميزة الخامسة عشر : وضع الإعتام

يوجد وضع جديد للاعتام مخفي ضمن تطبيق الإعدادات لمستخدمي نظام iOS ، وهو غير مصمم للاستخدام اليومي ولكن يمكن أن يكون مفيدا ً في البيئات المظلمة .

الميزة السادسة عشر : أصبحت الصور الحية أكثر حيوية

إنشاء صور متحركة بسرعة خارج تطبيق Live Photo بات الآن ممكنا ً من خلال بعض الضغطات ، والنتائج النهائية تكون ممتعة بل وحتى مذهلة .

الميزة السابعة عشر : لقطات الشاشة المثيرة

أداة لقطة الشاشة الجديدة في iOS 11 تجعل من السهل التقاط ما يوجد على شاشتك ، تقوم بتحرير اللقطة، تقص ما تريده منها ، أو تضيف توقيعك عليها ومن ثم مشاركتها و حذفها .

الميزة الثامنة عشر : تسجيل فيديو للشاشة

من خلال ضغطة زر سريعة يمكنك الآن أن تقوم بتسجيل شاشة جهازك ، هذه الميزة ستكون مفيدة لك لعمل شروحات عبر هاتفك .

الميزة التاسعة عشر : ما سح الوثائق في تطبيق Notes

أضافت أبل ماسح مستندات لتطبيق Notes في نظامها الجديد iOS 11 ، فقط شغل التطبيق واختر خيار “ Scan document ” وانتظر أن يقوم الجهاز بالمسح .

الميزة العشرون : تطبيق Notes تم تجديده بالكامل

بالإضافة لمسح الوثائق ، تم إضافة ميزات أخرى كثيرة لهذا التطبيق .

الميزة الإحدى والعشرون : كل ملفاتك في مكان واحد

تطبيق iCloud Drive تم استبداله بتطبيق ملفات جديد ، وهو تطبيق يمكنك أن تجد فيه خدمات Box، Dropbox ، وغيرها من الخدمات المشابهة .

طريقة الحصول على iOS 11 

هذه كانت بعض الميزات التي ستحصل عليها أجهزة أبل ، كذلك فإنّ أجهزة أبل الكفية ستصبح جهازا ً جديدا ً بالكامل بعد تنصيب هذا التحديث ، ودعونا لا ننسى كذلك تلفاز أبل الذي يحصل على بعض الأمور الممتعة فيه حيث تم إضافة بعض الميزات الجديدة لتحديث TVOS 11 تتضمن نمط الإعتام ، والمزامنة من شاشة المنزل بين أجهزة تلفاز أبل متعددة .

الآن وبعد أن تكلمنا عن أبرز ميزات هذا التحديث الجديد من أبل دعونا تاليا ً نخبركم عن كيفية القيام بتنصيب هذا التحديث ، حيث أن ّ هنالك طريقتان لتحديث جهازك الذي يعمل بنظام iOS لكن قبل أن تبدأ بذلك تأكد أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لجهازك وأن توفر مساحة كافية لتنزيل التحديث الجديد حيث ستحتاج مساحة فارغة لا تقل عن 2GB .

الطريقة الأولى : التحديث عبر الاتصال اللاسلكي

في حال كنت على شبكة واي فاي يمكنك أن تقوم بترقية نظامك إلى iOS 11 مباشرة من جهازك نفسه ، ولا حاجة لأن تستخدم كومبيوتر أو أيتونز فقط قم بوصل هاتفك إلى الشاحن واذهب إلى Settings (الإعدادات) < General (عام) < Software Update (تحديث البرنامج) . وعندها سيقوم نظامك بالبحث تلقائيا ً عن تحديث ، بعد ذلك سيطلب إذنك لتحميل وتثبيت تحديث iOS 11 .

الطريقة الثانية : التحديث عبر أيتونز

إذا كنت قريبا ً من كومبيوترك فإنّه قد يكون من الأسرع لك أن تقوم بالتحديث باستخدام أيتونز ، أول أمر تقوم به هو تحديث إصدار الأيتونز إلى 12.7 من خلال قائمة أيتونز ضمن سطر Update ، وفي حال لم يتم إيجاد التحديث توجه إلى ماك ستور حيث ستجد تحديث أيتونز بانتظارك لتقوم بتثبيته .

قم بوصل جهازك مع أيتونز المحدّث ، ثم انقر على أيقونة الأيفون أو الأيباد في الزاوية العليا اليسارية للأيتونز بجانب القائمة المنسدلة للأقسام المختلفة لمكتبة الأيتونز خاصتك ، بعد ذلك انقر على Check for Update ( تفقد وجود تحديث ) ثم انقر على Download and Update ( تحميل وتحديث ) ، بعدها اتبع الأذونات ووافق على الشروط ودع أيتونز يقوم بعمله .

وبذلك تكون قد حصلت على تحديث iOS 11 على جهازك ، استمتع به .

كانت هذه مقالتنا: iOS 11 ميزاته وكيفية تنزيله تفاصيل كاملة عن تحديث آبل الجديد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصادر : 12

إقرأ في عربي تك أيضاً: نقل الصور من ايفون إلى ماك | كيفية نقل الصور من هاتفك الأيفون إلى جهاز الماك

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

ميكروسوفت تطلق ثالث اكبر تحديث لويندوز فون 8... ويندوز فون 8 أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الإثنين، عن ثالث أكبر تحديث لنظام تشغيل الهواتف الذكية التابع لها “ويندوز فون 8″ في عام، ليجلب معه إمكاني...
هواتف ابل تقيس ضربات القلب.. وتعمل بدون لمس... ابل براءة اختراع للشركة الأميركية للتحكم في شاشات اللمس، دون لمس، وأخرى لقياس ضربات القلب. حصلت شركة "آبل" على براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة...
مسخرة ايفون 6 العالمية تصيب ابل بخيبة أمل !... مسخرة ايفون 6 العالمية تصيب ابل بخيبة أمل ! مسخرة ايفون 6 العالمية تصيب ابل بخيبة أمل ! لم تدُم فرحة Apple بهاتفَيها الجديدَين iPhone 6 وiPhone 6 Plu...
جوجل تزيح ابل عن عرش أغلى علامة تجارية في العالم... اغلى العلامات التجارية في العالم أزاحت شركة "غوغل" نظيرتها "آبل" من المركز الأول لتصبح "العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم" لعام 2014، وذلك فبح...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *