برامج

Application Frame Host ماهو ولماذا يعمل على الكومبيوتر لدي ؟

افتح مدير المهام في ويندوز 10 وسوف ترى أنّ هنالك عملية تعمل في خلفية النظام تدعى Application Frame Host ، هذه العملية لها ملف باسم  Application Frame Host  وهي جزء من نظام تشغيل ويندوز 10 .

Application Frame Host

Application Frame Host

ما هي عملية Application Frame Host ؟

هذه العملية ترتبط بتطبيقات منصة ويندوز العالمية أو كما تعرف بتطبيقات الستور ، وهي نوع جديد من التطبيقات موجودة في ويندوز 10 ويتم الحصول عليها عادة من ويندوز ستور ، كما أنّ معظم تطبيقات ويندوز 10 تتضمن تطبيقات مثل Mail ، Calculator ، OneNote ، Movies & TV ، Photos ، و Groove Music والتي هي من ضمن تطبيقات منصة ويندوز العالمية .

بشكل خاص تكون هذه العملية مسؤولة عن عرض هذه التطبيقات في إطارات ( نوافذ ) على سطح مكتبك، وذلك سواء كنت تستخدم ويندوز 10 بالنمط المكتبي أو نمط التابلت . وإذا قمت بإيقاف هذه العملية بشكل قسري فإنّ كل تطبيقات منصة ويندوز العالمية سوف يتم إغلاقها .

على عكس تطبيقات ويندوز التقليدية – والتي يشار لها بتطبيقات Win32 – تكون التطبيقات التي تعرف بتطبيقات منصة ويندوز العالمية محدودة فيما تقوم به ، فمثلا ً لا يمكنها التطفل على بيانات ضمن تطبيقات أخرى ولربما هذا هو سبب أنّها تتطلب إجراء إضافي لعرض محتواها على سطح المكتب في ويندوز . ومع هذا فإنّ مايكروسوفت لا توفر أي وثيقة رسمية تشرح فعليا ً ما تعتبر هذه العملية مسؤولة عنه بالضبط.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Autorun and Trojan Remover برنامج حذف فيروس الاوتورن من الفلاشة

لم تستخدم هذه العملية وحدة المعالجة CPU والذاكرة ؟

في استخدام الكومبيوتر العادي يجب على عملية “ Application Frame Host “ أن تكون في الخلفية وتستخدم فقط كمية صغيرة من الCPU والذاكرة ، حيث عند تشغيل مثلا ً 8 تطبيقات من تطبيقات منصة ويندوز العاليمة في النظام فإنّك ستلاحظ أن استخدام الذاكرة قد ارتفع فقط لـ 20.6MB والعملية عندها تستخدم أقل من 1 % من المعالج لبضع دقائق ، وفي خلاف ذلك أي عند عدم تشغيل أي تطبيق يكون استخدامها للمعالج 0 % . وفي حال وجدت أنّ هذه العملية تستهلك الكثير من المعالج ننصحك أن تقوم بتسجيل خروجك من ويندوز والدخول مجددا ً أو أن تقوم بإنهاء العملية من مدير المهام الأمر الذي سيجبر ويندوز على أن يعيد تشغيل العملية وعندها سيتم حل المشكلة .

في حال استمرت المشكلة هذه بالحدوث يستحسن القيام بخطوات الإصلاح التالية ، أولا ً حاول تشغيل تحديثات ويندوز لتثبيت آخر التحديثات الأمر الذي قد يحل المشكلة ، أو شغل الأوامر SFC و DISM لمحاولة إصلاح ملفات التظام التالفة . وفي حال لم يحل أي من السابق المشكلة عندها قد تحتاج أن تحاول إعادة ضبط ويندوز على وضع جديد .

هل أستطيع أن ألغي هذه العملية ؟

في الواقع لاتستطيع القيام بإلغاء هذه العملية ، وإذا نقرت بزر الفأرة اليميني على العملية في مدير المهام واخترت من القائمة خيار “ End Task “ ( إنهاء العملية ) سيتم إغلاق العملية ومعها سيتم إغلاق كل تطبيقات الستور المفتوحة ، ولكن متى ما قمت بفتح أحد هذه التطبيقات من جديد سوف يقوم ويندوز تلفائيا ً بتشغيل عملية “ Application Frame Host “ مرة أخرى ، فهي تعمل في الخلفية حسب حاجة ويندوز10 لها ولا يمكنك أن توقفها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Outlook وكيفية استرداد كلمة السر لحساب مايكروسوفت | تعلم الطريقة والشرح بالتفصيل

هل هذه العملية فيروس ؟

لتفحص أن عملية “ Application Frame Host “ التي تعمل في نظامك هي حقيقية قم بالنقر في مدير المهام على العملية بزر الفأرة اليميني واختر خيار “ Open File Location “ ( فتح موقع الملف ) .

يجب أن تظهر لك عندها نافذة مستكشف الملفات ملف ApplicationFrameHost.exe ضمن المسار التالي C:\Windows\System32 ، وفي حال أظهر ويندوز لك ملفا ً باسم مختلف أو ملفا ً ليس ضمن مجلد “ System32 “ عندها يكون لديك مشكلة .

رغم أنّه لم يتم ذكر أي حالة مماثلة ولكن في حال كنت قلقا ً من وجود برنامج ضار في كومبيوترك فإنّه من الجيد أن تقوم بتشغيل عملية بحث من خلال أحد البرامج المضادة للفيروسات للتأكد بأنّه ليس هنالك شيء خطير يعمل على جهازك .

كانت هذه مقالتنا: Application Frame Host ماهو ولماذا يعمل على الكومبيوتر لدي ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

iOS 11 ميزاته وكيفية تنزيله تفاصيل كاملة عن تحديث آبل الجديد

 

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك