تكنولوجيا

طريقة كتابة السيرة الذاتية CV بدون برامج أو مواقع

طريقة كتابة السيرة الذاتية CV بدون برامج أو مواقع

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

بالطبع جميعنا اذا قمنا بالتقدم الى طلب وظيفة في اي شركة نحتاج الى تقديم السيرة الذاتية الخاصة بنا ولكن ليس جميعنا نستطيع انشاء السيرة الذاتية الخاصة بنا بصورة صحيحة فعظمنا نقوم بكتابة الاسم وبعض المعلومات السطحية ولكن في هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح المحتوى السليم للسيرة الذاتية حيث يجب ان تحتوي على ” الإسم بالكامل ، العنوان الحالي الذي تمكث به ، الهاتف الخاص بك الارضي والمحمول ، عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ” .. وغيرها

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2015/12/how-to-write-a-cv.png

ما هو محتوي السيرة الذاتية
اولا السيرة الذاتية عبارة عن لمحة مختصرة عن الشخصية وهدفها الاول والاخير هو ابهار الشخص المقدم له السيرة الذاتية وجذبه اليك … أما عن محتوى السيرة الذاتية فيجب دائما ان تركز على اهم العناوين الأساسية التي يبحث عنها في الغالب الشخص صاحب العمل او المقدم له السيرة الذاتية ومن اهم هذه العناوين ….

– المعلومات الشخصية .

– مهارات العمل .

– الخبرة في العمل ، الإنجازات .

– التعليم و التدريب .

– الهوايات و الإهتمامات .

– المراجع .

أما عن تفاصيل كل عنصر من هذه العناصر …

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2015/12/writing_cv.jpg

اولا المعلومات الشخصية هي عبارة عن جميع المعلومات التي تمكن الاخرين من التواصل معك وتميزك عن الاخرين كمثل ” اسم الشخص بالكامل .. العنوان الحالي الذي يقيم به الشخص .. الهاتف الخاص بك والمتواجد دائما معك وكذلك الهاتف الارضي الخاص بالمنزل الذي تقيم به … عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك والذي دائما تقوم بالاطلاع عليه … ” ..

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة حذف حساب تويتر twitter

ثانيا مهارات العمل هي تعتبر اهم عنصر في السيرة الذاتية خاصة لانها يهتم بها الشخص المقدم له السيرة الذاتية ” صاحب العمل ” وبالاخص اذا كان الامر متعلق بوظيفة فكلما كانت تمتلك خبرات اكثر او تعليم اعلى يخدم الوظيفة يكون فرصتك في الحصول على الوظيفة اعلى ولذلك فعليك الاهتمام بهذا الجزء جيدا كما ان يجب عليك البعد تماما عن المبالغة او تقديم معلومات وخبرات غير صحيحة كما يجب ان يكون جميع المعلومات واضحة جدا … يجب عليك ان تظهر الخبرات والمهارات التي تمتلكها وترى ان العمل بحاجة اليها حتى ينجذب اليك صاحب العمل … اذا كان لديك شهادات خبرة او اوراق تؤكد على انك قمت بالعمل في اماكن اهرى او اماكن تدريب فيمكنك ارفقها بالسيرة الذاتية وهذا بجانب وضع عناوينها بداخل هذا المهارات والخبرات .

ثالثا التعليم والتدريب هذه الجزئية من اهم المعلومات التي يتم ارفاقها في السيرة الذاتية خاصة اذا كنت تقوم بتقديم السيرة الاتية الى عمل فمثلا هناك وظائف تشترط مؤهل دراسي معين ولا تتنازل عنه فعندما تقوم بتقديم السيرة الذاتية اول شئ ينظر اليه صاحب العمل هو المؤهل فاذا كان يتناسب مع شروط الوظيفة تتم المقابلة واذا كان اقل من المؤهل المطلوب يتم رفض المقابلة ولذلك فعليك توضيخح مؤهلك ودراساتك العليا واماكن التدريب التي ذهبت اليها ويفضل ان تتدعم الامر بشهادة التخرج الخاصة بك .. ويمكنك ايضا توضيح اللغات التي تتقنها وخاصة اللغة الانجليزية لانها اصبحت امر اساسي في جميع الشركات .

رابعا الهوايات و الإهتمامات وهذا العنصر مهم جدا ايضا فهناك وظائف تتطلب صفات معينة كمثل هناك وظائف تتطلب ان يكون الشخص اجتماعي بشوش صبور لكي يتعامل مع العملاء بجميع انواعهم وهناك وظائف اخرى ادارية تتطلب من الشخص ان يكون صارم وحازم صادق واضح وهكذا فيجب ان تقوم بتوضيح صفاتك .. وكذلك يجب توضيح هواياتك فمثلا انت شخص تهتم بالبحث عن المعلومات عن طريق الانترنت او تهتم بالقراءة كثيرا فكل هذا يعتبر احيانا من اساسيات معظم الشركات فيجب توضيحها …

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  رفع صوت اللابتوب بدون برامج إكتشف الطريقة الصحيحة

خامسا المراجع هي جزء هام ايضا في السيرة الذاتية فيجب على الشخص تقديم جميع المراجع المتمثلة في المستندات التي تثبت صحة كلامك فيجب الاهتمام بها كثيرا …

اهم النصائح التي يجب عليك اتباعها في كتابة السيرة الذاتية

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2015/12/Write-your-own-CV-book-image-300x300.jpg

– اثناء كتابة السيرة الذاتية يجب البعد تماما عن اي مبالغة ويجب وضع جميع المعلومات الصحيحة حتى لا تقع في شكلة بعد لك .

– عليك البعد عن الغموض تماما فيجب ان تكون المعلومات واضحة والخط واضح من اجل تسهيل عملية القراءة ..ابتعد عن التفاصيل المملة واهتم كثيرا بالمعلومات الواضحة .

– تحقق جيدا من الاملاء وابتعد عن اي خطأ املائي تماما واهتم كثيرا بالقواعد ودائما تعامل على ان صاحب العمل شخص متمكن جدا وسوف ينزعج اذا وجد اخطاء املائية .

– لا يحبذ وضع صورة شخصية بداخل السيرة الذاتية ولكن عليك الاهتمام اكثر بجميع المعلومات التي يبحث عنها القارئ .

– يفضل ان تكون السيرة الذتية مكونه من اكثر من ورقة وعليك ملئ الملف بالشهادات والخبرات .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!