Google Home كل ما يجب عليك معرفته عن جهاز جوجل هوم

Google Home

Google Home – في السابق عندما كنا نشاهد فلم أو مسلسل ويقوم صاحب المنزل بالدخول الى بيته وإعطاء الأوامر لجهاز ليبدأ بتشغيل الموسيقى أو الضوء كنا نندهش من هذه التقنية ونرى فيها التطور والرفاهية التي قد لا نحصل عليها طوال حياتنا، ولكن مع التطور التكنولوجي الكبير لم يعد مثل هذا الجهاز حكراً على الأشخاص الأثرياء وأصبح بإمكان الأشخاص ذوي الدخل المتوسط من الحصول عليه بسهولة، وفي مقالنا اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنشرح أكثر عن هذا الجهاز المدعو بـ Google Home.

Google Home
Google Home

تعريف جهاز Google Home

تم إطلاق هذا الجهاز في عام 2016 من قبل شركة Google وهو عبارة عن جهاز صغير مرفق بمكبر صوت وشاشة ويتم برمجته في البداية على صوت المستخدمين وعلى كلمة تعتبر مفتاح البرنامج للبدء بتلقي الأوامر الصوتية من قبل المستخدمين (مثل مرحباً جوجل أو Hi Google)، وتقوم بعدها بإعطائه الأمر المطلوب (تشغيل أغنية معينة أو الاتصال بصديق أو البدء بتسجيل الحديث أو تنبيه بنشاط يجب أن تقوم به لاحقاً وغيرها من الأمور).

المهام التي يمكن لـ Google Home أن يقوم بمساعدتك فيها:

أولاً: القيام بإجراء المكالمات والبحث عن مكان الهاتف:

Google Home
Google Home

من البديهي أنه عند امتلاكك لجهاز Google Home أن تقوم بربطه بهاتفك بشكل مباشر، ثم تبدأ بإعطاء الأوامر لجهاز جوجل هوم لإجراء الاتصال (مثلاً تقول أولاً: مرحباً جوجل ثم تعطيه أمر الاتصال: اتصل بزوجتي).

وفي حال كنت تريد أن يجد لك هاتفك تبدأ بنفس الأمر دائماً الذي قمت ببرمجته ككلمة مفتاحية ثم تقول ابحث لي عن هاتفي ليبدأ جهازك الموبايل بالرنين أو يقوم جهاز جوجل هوم بتحديد موقع الموبايل في المنزل اعتماداً على موقع جهاز جوجل هوم في المنزل.

ثانياً: استعمال المكبرات لإيصال الرسائل الصوتية ضمن المنزل:

استعمال المكبرات
استعمال المكبرات

يمكنك استخدام رسالة صوتية تبث على جميع مكبرات الصوت الخاصة بـ Google Home لإيصالها الى جميع سكان المنزل، وهذه الميزة مفيدة جداً في حال كان المنزل كبير جداً ويحوي على عدد غرف كثيرة.

إقرأ ايضاً:  Google Lens ما هي الميزات الرائعة التي يجب عليك معرفتها حول هذا التطبيق

ثالثاً: الاعتناء بالأطفال وابقائهم مشغولين:

الاعتناء بالأطفال
الاعتناء بالأطفال

بعد الشراكة التي قامت بها شركة Google مع شركة ديزني أصبح يمكن أن يعمل هذا الجهاز كجليس للأطفال عبر قراءة القصص لهم وانشاء المسابقات لهم وتسليتهم اذ يحتوي جهاز جوجل هوم على موسوعة من الألعاب المفيدة والمسلية، كما يمكن اخضاع كافة أجهزتهم للمراقبة الابوية عبر هذا الجهاز.

رابعاً: التخلص من الأرق والمساعدة في النوم:

التخلص من الأرق
التخلص من الأرق

ويتم ذلك ببث هذا الجهاز نوع من الموسيقى تسمى الضوضاء البيضاء والتي تساعد على الاسترخاء والنوم العميق (مثل صوت الأمطار)، كما تساعد على منع الضجيج الصادر من خارج منزلك الذي قد يعيق عملية نومك.

خامساً: التحكم في كافة الأجهزة عبر تقنية البلوتوث:

Google Home
Google Home

كما هو موضح في العنوان يجب ان يحتوي الجهاز المراد التحكم به على تقنية البلوتوث، لتستغني بعدها عن جهاز التحكم الخاص بهذا الجهاز وتعتمد على الأوامر الصوتية كجهاز التحكم الجديد.

سادساً: العمل كمساعد شخصي والتذكير بالمهام اليومية:

جوجل هوم
جوجل هوم

يستطيع هذا الجهاز أن يلعب دور السكرتير ويقوم بتذكيرك بمهامك اليومية واجتماعاتك وتسجيل الملاحظات المهمة وموعد تناولك لأدويتك وغيرها من الأمور التي قد تغفل عنك بشكل أو آخر.

سابعاً: المساعدة في التعلم:

التعلم
التعلم

يمكن الاستعانة بهذا الجهاز ليبدأ بقراء كتب تعليمية من على الانترنت كما يمكن ضبطه على لغات أخرى لكي يساعدك بتعلمها.

إصدارات جوجل هوم:

يتوفر جهاز Google Home بثلاثة إصدارات مختلفة السعر:

الإصدار الأول: Google Nest Mini: ويأتي بسعر 50 دولار.

الإصدار الثاني: Google Assistant: ويأتي بسعر 100 دولار.

الإصدار الثالث: Google Home Max: ويأتي بسعر 300 دولار.

لتتمكن العمل على هذه الأجهزة يجب عليك تحميل تطبيق Google Home ويمكنك تحميله عبر الضغط هنا.

إقرأ أيضاً: مساعد غوغل و غوغل هوم | تعلم كيفية تغيير صوت المساعد بالتفصيل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.