الذكاء الاصطناعي

Gemini Advanced خدمة الذكاء الاصطناعي المدفوعة من جوجل

Gemini Advanced
Gemini Advanced

تعرف على Gemini Advanced خدمة الذكاء الاصطناعي المدفوعة من Google

تعمل Google على تحسين Bard، وهو ما تقدمه للذكاء الاصطناعي للجمهور، منذ إطلاقه في مارس 2023. وقد أعيدت تسميته مؤخرًا إلى Gemini، وأصبح لديه الآن نسخة مدفوعة.

يعد تطوير الذكاء الاصطناعي على المستوى الشعبي عملية مكلفة للغاية. لبناء ذكاء اصطناعي، أو، إذا كنت متمسكًا بالصياغة الدقيقة للغاية، نموذج لغة كبير (LLM) من الألف إلى الياء، عليك إنفاق مليارات الدولارات. لذلك ليس من المستغرب أن يكون هذا المجال أول من غامر به رجال كبار. في الوقت الحاضر، إذا كنت تبحث عن ذكاء اصطناعي مخصص ومصمم خصيصًا لشركتك، فسوف يكلفك ذلك ما يتراوح بين 5000 دولار أمريكي إلى 60000 دولار أمريكي، في المتوسط، اعتمادًا على ما تحتاجه بالفعل. والأهم من ذلك على الأرجح، هو أن الحل سيتم بناؤه على أحد حاملي شهادات الماجستير من الأشخاص الكبار المذكورين، والذين قرر معظمهم جعل كود مشاريعهم الخاصة متاحًا مجانًا للعامة.

Gemini Advanced

Gemini Advanced

ومع ذلك، فإن هذا لا يجعل تطوير الذكاء الاصطناعي صفقة إيثارية بحتة للاعبين من الدرجة الأولى. من المؤكد أنهم يكسبون أموالاً حقيقية من هذا المشروع، وليس فقط نقاط الكارما. في منشور حديث، تناولنا كيف توجت شركة Microsoft شركة Apple باعتبارها الشركة ذات القيمة السوقية الأكبر في العالم، ومن الواضح أن الاستثمارات السابقة في OpenAI لها علاقة بذلك. القادة الحاليون في سباق الذكاء الاصطناعي للمستهلك، Copilot وChatGPT، لديهم إصدارات مدفوعة تحتوي على عدد من الميزات التي تجعلها مفيدة في حالات الاستخدام المختلفة. أطلقت شركة Google، وهي وجه أحدث قليلاً على المسار، مؤخرًا Gemini Advanced، وهي خدمة اشتراك تعمل بالذكاء الاصطناعي لمنافسة المنتجات المماثلة التي تجني بالفعل الأموال من المنافسة.

إقرأ أيضاً:  محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي كيف تكتشفه وتميزه عن المحتوى البشري؟

Gemini Advanced الذكاء الاصطناعي المدفوع للجماهير مزود بأدوات مفيدة أخرى، من ابتكار Google

في 21 مارس 2023، أصدرت جوجل Bard، أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. وكما جرت العادة في هذا المجال، تم توفير شهادة LLM للجمهور مجانًا. ومؤخرًا، أعادت جوجل تسميتها إلى Gemini، وبعد ذلك بوقت قصير أطلقت Gemini Advanced، وهي أولوية وصول قائمة على الاشتراك إلى إصدار أكثر قوة من الذكاء الاصطناعي.

ظاهريًا، يشبه العرض إلى حد ما عروض Copilot Pro أو ChatGPT Plus:

19.99 دولارًا أمريكيًا للمستخدم شهريًا (سنت واحد أرخص من الخطط المدفوعة من Microsoft وOpenAI
عدم وجود طوابير انتظار حتى خلال ساعات الذروة؛
الوصول إلى “نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة من Google، Ultra 1.0″… “مصمم للمهام المعقدة للغاية”، على حد تعبير صفحة المنتج.

إقرأ أيضاً:  ألعاب الذكاء الاصطناعي Al لأجهزة الأندرويد

تظهر القيمة الحقيقية للعرض إذا كنت مستخدمًا روتينيًا لمنتجات Google الأخرى: اشتراك Gemini Advanced مدمج مع كل ما قامت الشركة بتعبئته في خطة Google One Premium، بما في ذلك مساحة تخزين تبلغ 2 تيرابايت، وفريق مكون من 5 أشخاص، ونصائح من خبراء Google وهكذا، عندما تقوم بالتسجيل في Gemini Advanced، فإنك تدفع فعليًا 10 دولارات أمريكية شهريًا أقل مما كنت ستدفعه لولا الحزمة. صفقة جميلة، حقا.

ولكن هذا ليس كل شيء: تعد Google بدمج Gemini Advanced في المستندات وGmail، والذي سيعني بالنسبة لأولئك الذين يكتبون ما يزيد عن ألف وخمسمائة كلمة يوميًا.

أكتب تعليقك ورأيك