التخطي إلى المحتوى
برنامج Fraps لتصوير الألعاب
Fraps

برنامج لأخذ لقطات ومقاطع فيديو والتحقق من معدل إطار الألعاب الخاصة بك.

FRAPS هو برنامج مخصص لتسجيل اللقطات و مقاطع الفيديو لحاسوبك الشخصي. قم بتشغيله في الخلفية عند ممارسة الألعاب و تحقق من معدل الإطار الخاص بالألعاب و سجل مقاطع فيديو للألعاب وخذ اللقطات بسهولة.

Fraps
Fraps

في النسخة الغير مسجلة لبرنامج FRAPS يمكنك تسجيل مقطع فيديو مدته 30 ثانية بالعلامة المائية للبرنامج و أخذ لقطات على هيئة BMP. أما في النسخة الكاملة فلا توجد علامة مائية على الفيديو و يمكن أيضا الحصول على هيئات فيديو بامتداد JPG و PNG و TGA أيضا.

لاستخدام برنامج FRAPS ابدأ تشغيل التطبيق ببساطة قبل البدء في اللعب و عند بدء اللعبة سترى عدادا لمعدل الإطار عند جانب الشاشة مفيد جدا للقياس. إن تسجيل اللقطات و مقاطع الفيديو يمكن تنشيطه عن طريق مفتاح واحد (hotkey ). يمكنك الاختيار ما بين أخذ اللقطات واحدة كل مرة أو تكرارها عند فترات زمنية معطاة.

بالنسبة للفيديو يمكنك التسجيل مع صوت و حتى باستخدام الميكروفون لذا يمكنك عمل جولاتك الخاصة بك بسهولة. ما يعيب إنتاج الفيديو هو الحجم – سيتألف فيديو مدته 3 دقائق من حوالي 3 جيجا بايت مما يعني احتياجك لتطبيق آخر لتغيير هيئة الفيديو. و مع ذلك فإن برنامج FRAPS خفيف الوزن جدا و لا يؤثر كثيرا على جودة اللعب.

و يصعب مضاهاة برنامج FRAPS كأداة متكاملة للقياس و أخذ اللقطات و مقاطع الفيديو. فهو خفيف الوزن وسهل الاستخدام و يحتوي على خيارات كافية لإسعاد المستخدمين.

شاهد فيديو شرح Fraps في يوتيوب

موقع البرنامج: الموقع الرسمي لبرنامج Fraps

ترخيص البرنامج: تجريبي, يمكن لاحقاً شراؤه من الموقع الرسمي هنــا بثمن 37 دولار أمريكي

حجم البرنامج: 2.2 ميغابايت

أنظمة التشغيل: Windows XP, 2003, Vista, and Windows 7

تحميل البرنامج: رابط تحميل النسخة التجريبية من برنامج Fraps

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *