EgyBest
تكنولوجيا

EgyBest يعلن النهاية | إغلاق أشهر موقع للأفلام والمسلسلات في مصر !

في خطوة مفاجئة أعلن موقع EgyBest – ايجي بست المصري عن إغلاق أبوابه أمام الزوار وانتهاء مسيرته الناجحة في العالم الرقمي المصري والعربي وذلك عن طريق نشره صفحة تحمل اسم النهاية على صفحات الموقع بدلاً عن المحتوى الذي اعتاد الزوار على متابعته هناك.

موقع EgyBest هو أحد أشهر المواقع المصرية والعربية التي تهتم بعرض الأفلام العربية والأجنبية ونشرها دون مقابل كذلك ينشر الموقع مسلسلات ومواسم مدفوعة من العروض التلفزيونية بشكل مجاني لزواره فيما اعتبر أنه أحد أكثر مواقع القرصنة شهرة على الإطلاق.

EgyBest
EgyBest

وعلى الرغم من مخالفته لكل القوانين التي ترعى الملكية الفكرية والأدبية وتحمي حقوق المنتجين والمبدعين إلا أن الموقع تمكن من الاستمرار لسنوات عديدة بلغ خلالها شهرة واسعة ومحبين كثر من الراغبين بمشاهدة الأفلام والمسلسلات دون دفع اي تكلفة مادية على الإطلاق !

مع دخول شهر رمضان المبارك ودون سابق انذار أغلق الموقع دون أي توضيحات مكتفياً بعبارة النهاية . وتعددت الفرضيات التي نشرت على المواقع الإخبارية حول اسباب هذا الاغلاق !

سر إغلاق EgyBest :

وعلى ما يبدو فإن قرار اغلاق EgyBest جاء بعد قيام الحكومة المصرية بحجب مجموعة واسعة من مواقع عرض الأفلام والمسلسلات بسبب خرقها لحقوق الملكية الفكرية. وشملت هذه القائمة كل من: عرب ليونز، أكوام، موفيز لاند، عرب سيد، مزيكا توداي، شاهد فور يو، شاهد فور أب، سيما فور أب وكلها من المواقع الشهيرة التي تحتل مراتب محلية وعالمية عالية ضمن منافسة المواقع بسبب ما تقدمه من محتوى مقرصن.

إقرأ ايضاً:  إطلاق قنوات بلاك بيري ماسنجر

هذا وقد أعلن محللون واقتصاديون أن قرار الحجب هذا سيدعم شركات الإنتاج الفني التي تتبع بشكل مباشر أو غير مباشر لأجهزة المخابرات المصرية التي غدت المسيطر الأول على الأعمال الفنية في مصر.

وهذا بالضبط ما أعلنه موقع ايجي بست من على منصة فيسبوك في صفحته الرسمية حين قال أن الحجب والاغلاق جاء نتيجة الجشع، موضحاً أن الشركات التابعة لمؤسسات حكومية في مصر أطلقت منصة الكترونية للمشاهدات المدفوعة اونلاين وأرادت جذب الزوار اليها باغلاق باقي المواقع واجبار المصريين والعرب على الاشتراك بها

قرار غلق EgyBest أثار موجة سخرية وسخط عارمة بين المصريين عبروا عنها بالتغريدات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي فيما احتل هاشتاغ EgyBest منصة الأعلى بحثاً في جوجل مصر ومجموعة من الدول العربية الأخرى.

وفيما عمدت مواقع عوقبت بالمثل الى تحويل محتواها نحو نطاقات جديدة أخرى مثل موقع اكوام الذي قام بتحويل صفحاته الى نطاق جديد هو رمضان دوت نت إلا أن ايجي بست على ما يبدو فضلت إغلاق أبوابها والامتثال التام بالاجراءات الصادرة بحقها ربما تخوّفاً من خطوات أعظم تطال القيّمين على الموقع.

ما رأيك بهذا القرار؟ وهل تتوقع أن تعود ايجي بست الى العمل يوماً ما ؟

إقرأ أيضاً: إلغاء الحظر على انستغرام لأحد المتابعين تعلم الطريقة الصحيحة

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.