تكنولوجيا

ebay يتعرض لخلل تقني

ebay يتعرض لخلل تقني

ebay يتعرض لخلل تقني

ebay يتعرض لخلل تقني

كشفت بي بي سي عن أن الخلل في موقع -ebay للمزادات الذي عرض مستخدميه لمواقع مشبوهة وضارة موجود بالموقع منذ أشهر دون التعامل معه من قبل ادارة الشركة.

وكانت ادارة الموقع الشهير ازالت الاسبوع الماضي عدة اعلانات بعد الكشف عن أنها توجه المستخدمين بالضغط عليها مباشرة إلى مواقع مشبوهة.

لكن ادارة السوق الالكتروني قالت إن الواقعة فردية، بيد أن بي بي سي وجدت قوائم عدة تستغل نقطة الضعف تلك في الموقع الالكتروني.

كما قال عدد من مستخدمي الموقع إنهم سلموا ادارة الموقع بلاغات تفصيلية عدة عن وقائع مشابهة.

وقالت الشركة في بيان إنها خصصت فريقا من المتخصصين في أمن المواقع الالكترونية لكن “المجرمين تمكنوا من تطويع النظام الشفري لاختراق أمن الموقع”.

إقرأ أيضاً:  بيع المنتجات على ايباي - شرح طريقة إنشاء حساب وبيع بضاعتك على موقع eBay

وقال أحد المستخدمين في شكوى لادارة الموقع إنه تعرض اثناء تصفحه للموقع لرابط وجهه تلقائيا لموقع يستخدم الاحتيال في معرفة الاسماء السرية للمستخدمين ورد مسؤولون بالموقع بأن الأمر رفع إلى الجهات العليا بالشركة.

وتواصل مستخدمون آخرون مع بي بي سي في وقائع مشابهة.

وبالرغم من أن ارشيف الموقع لا يسمح بالاطلاع على الصفقات التي تتم عبر الموقع قبل15 يوما إلا أن عملية بحث صغيرة كشفت عن نحو 64 قائمة توجه المستخدمين لروابط لمواقع تشكل خطرا على امن المستخدمين.

وفي كل حالة، ظهر أن الروابط محل المشكلة وضعت من خلال “الجافا سكريبت” في برمجة الموقع الشهير.
وكان موقع-ebay طلب من مستخدميه أن يغيروا كلمات السر التي يستعملونها في أعقاب هجوم إلكتروني تمكن من خرق أحد سجلات بياناتها.

أكتب تعليقك ورأيك