تكنولوجيا

قبلني على الانترنت !

جهاز تقبيل على الانترنت
جهاز تقبيل على الانترنت
جهاز تقبيل على الانترنت

جهاز تقبيل على الانترنت

مع التقدم التكنولوجي يوماً بعد يوم نرى أختراعات لم يكن في وسعنا تصورها فمثلا رأينا جهاز الحاسوب الذي يستخدم مقلة عينيك كبديل للفأرة و جهاز حاسوب يمكن شحنه بالمياه و اليوم نرى أختراع جديد و فريد من نوعه للتواصل بين العائلات وجمع شملها رغم بعد المسافات بينهم لأي أسباب كانت .

” كيسنجر ” هو الأختراع محل حديثنا اليوم ، أبتكره الدكتور hooman samaniوهو من علماء الروبوت في جامعة سنغافورة الوطنية بهدف ربط بين العائلات و الأصدقاء و التواصل بينهم بأقصي درجات التواصل الممكنه عبر عالم الأنترنت .

و يعمل ذلك الجهاز بارسال القبلات من مكان لأخر حيث يتألف الجهاز من رأس بلاستيكي صغير مزود بشفتين ضخمتين يكفي أن يقبلهما مستخدم الأنترنت كي تهتز شفتا جهاز مماثل يقبله مستخدم آخر للانترنت في الوقت نفسه و إذا كان يريد المستخدم تعزيز الشعور بالقبلة ، يمكن أن يقبل الطرفان احدهما الآخر في نفس اللحظة وهما ينظران مباشرة إلى شاشة الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً:  كوكب بلوتو القزم في أروع صوره

و لقد صرح مخترع الجهاز أن الشفتين الاصطناعيتين المصنوعتين من سيليكون وبذلك يتم رصد الحركة و ذلك ليضم الجهاز “أفضل شعور” للمستخدم كما يتم تشغيله عن طريق توصيله بالحاسوب بالـ USBكأي جهاز خارجي يتم توصيله بالحاسوب .

والجدير بالذكر أن سبب تسمية ذلك الجهاز ” كيسنجر”وهو كي يربط بين كلمتي “كيس” أي قبلة و”سنجر” أي مرسل. و لم يتم طرح ذلك الجهاز رسمياً حتي الأن رغم الانتهاء منه لأنه ببساطة إن بعض المسائل الأخلاقية تؤخر طرحه في الأسواق ، فكما يقول المخترع أن “القبلة” أمر حميم جدا ، وبغية تسويق منتج بهذه الحساسية ، يجب أولاً أن نجري الدراسات المناسبة حول الأوجه الاجتماعية والثقافية .

إقرأ أيضاً:  مصر تعلن اكتشافها مومياء مغني الفرعون آمون !

شاهد

أكتب تعليقك ورأيك