You dont have javascript enabled! Please enable it!

أندرويد

Android 13 يمكن أن يسهل استخدام رقمين على هاتف واحد

Android 13
Android 13
إتبعنا على مواقع التواصل

يستمر Android 13 في شق طريقه نحو إصدار كامل للجمهور بشكل عام ، مع طرح Google المزيد والمزيد من الميزات الجديدة على طول الطريق. إحدى الميزات التي قد تكون على وشك الظهور ستجعل استخدام رقمي هاتف على جهاز واحد أسهل بكثير.

وفقًا لبعض عمليات البحث في آخر تحديثات كود Android التي أجرتها Esper ، يبدو أن Google على وشك تقديم ملفات تعريف متعددة ممكّنة (MEP) في البرنامج ، وهي تقنية حصلت على براءة اختراع للشركة في عام 2020.

Android 13 يمكن أن يسهل استخدام رقمين على هاتف واحد

Android 13

Android 13

ببساطة ، هذا يعني أن شريحة eSIM يمكنها دعم رقمين وشركتي اتصالات في نفس الوقت. يمكن لـ eSIMs الحالية تخزين ملفات تعريف متعددة ، ولكن يمكن تنشيط ملف واحد فقط في وقت واحد – قد يتمكن Android 13 من إزالة هذا القيد عند بدء تشغيله.

شريحة واحدة جيدة ، وشريحتين أفضل

إذا ظهر MEP في Android 13 ، فسيكون من السهل على المستخدمين تشغيل رقمين في نفس الوقت على هاتف واحد ، دون الحاجة إلى بطاقات SIM فعلية. دعم بطاقتي SIM هو أمر لا يزال يبحث عنه الكثير من الأشخاص – على سبيل المثال للفصل بين حياتهم المهنية وحياتهم الشخصية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مشاهدة التلفاز على اندرويد : تعرف على أفضل ثلاث تطبيقات حسب اهتمامك

تجدر الإشارة إلى أنه في المعاينات المبكرة لإصدارات Android الجديدة – المرحلة التي يكون فيها Android 13 حاليًا – غالبًا ما تتم إضافة الميزات الجديدة واختبارها ثم إزالتها مرة أخرى. سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كان MEP سيجري الخفض هذا العام أم لا.

ومع ذلك ، بعد أن حصلت على براءة اختراع للتكنولوجيا قبل عامين ، ستحرص Google على تثبيتها في الهواتف المحمولة في أسرع وقت ممكن. مع استمرار انتشار شائعات عن جهاز iPhone خاص بـ eSIM فقط ، ووجود جهازي eSIM على جهاز iPhone 13 ، يمكن أن يكتسب Android ميزة هنا.
التحليل: وقتا طويلا لشريحة SIM

أصبحت بطاقات SIM أصغر وأصغر تدريجياً على مر السنين ، وصولاً إلى حجم النانو الحالي. ومع ذلك ، كانت شركات تصنيع الهواتف مترددة في التخلص من فتحات SIM الفعلية تمامًا لجميع أنواع الأسباب – ليس أقلها لأن eSIMs لم يتم تأسيسها بالكامل ، ولأن eSIMs لا يمكنها (حتى الآن) الاحتفاظ برقمين نشطين في وقت واحد.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الروم و الروت و الريكفري فى الأندرويد ماذا تعني هذه المصطلحات وما دورها ؟

إذا لم تصادف eSIMs من قبل ، فهم يقومون بشكل أساسي بوظيفة بطاقة SIM من خلال وحدة مدمجة على اللوحة الأم للهاتف. يتعرفون على الهاتف ويوصلونه بشبكة شركة الاتصالات التي قمت بالتسجيل بها.

المزايا واضحة: يمكنك الاتصال في ثوانٍ عبر رمز الاستجابة السريعة ، ويمكن لصانعي الهواتف استخدام مساحة فتحة بطاقة SIM لمكون مختلف أو بطارية أكبر. على المدى الطويل ، لن يعود هناك سبب حقيقي لاستخدام بطاقات SIM التقليدية.

إذا نجحت العديد من الملفات الشخصية الممكّنة بالفعل في الوصول إلى Android 13 ، فيمكن لصانعي الهواتف إزالة فتحة بطاقة SIM مع الاستمرار في تلبية احتياجات أولئك الذين يحتاجون إلى تشغيل رقمين في وقت واحد. الجدير بالذكر أن نظام التشغيل اندرويد 13 سيتم اطلاقه بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.

إقرأ أيضاً: اندرويد 11 – تعرف على 13 ميزة جديدة ومحسنة لتجربة أفضل – عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!