أندرويد ابل السعودية تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون موسوعة المعرفة

وزارة الصحة السعودية وأهم التطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية

وزارة الصحة السعودية – شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة القليلة الماضية تطورا كبيرا من ناحية التكنلوجيا ، وخصوصا في قسم الهواتف الذكية والتطبيقات الخاصة بها بالإضافة إلى الالعاب الالكترونية ، ولكن مايميز هذا التطور التقني الذي تشهده المملكة العربية السعودية هو أن الحكومة بذاتها تقوم بإستخدام هذه التقنيات بهدف تطوير العمل في جميع أنحاء المملكة .
بحيث قامت المملكة مؤخرا بطرح العديد من التطبيقات من قبل الحكومة ، والتي تساعد المواطنين السعوديين على القيام بمختلف أنواع الأعمال بطريقة أسهل و كذلك بطريقة أسرع وذلك من خلال تخصيص تطبيق لكل وزارة في المملكة العربية السعودية وهذه التطبيقات من شأنها أن تساعد المواطنين بشكل كبير .

وزارة الصحة السعودية وأهم التطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية

وزارة الصحة السعودية وأهم التطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية

أحد أهم التطبيقات التي قامت بطرحة المملكة العربية السعودية هو بعض التطبيقات الخاصة بوزارة الصحة ، والتي سنتطرق إلى شرح جميع هذه التطبيقات في هذا المقال .

إقرأ أيضاً:  تخصيص قائمة جهات اتصال على هاتفك الأندرويد - إليك الطريقة

وزارة الصحة السعودية وأهم التطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية .

التطبيق الأول : تطبيق صحة 

أطلقت المملكة العربية السعودية هذا التطبيق بهدف تسهيل العديد من الأمور التي يحتاج الكثير من المواطنين للقيام بها العديد من الساعات والوقت الطويل ، بحيث أن تطبيق صحة يساعدك على إمكانية إستشارة العديد من الأطباء العاملين في المملكة العربية السعودية وبشكل فوري ومباشر ، فقط من خلال إستخدامك للتطبيق .
من ميزات التطبيق أنه يتوفر على الكثير من الأطباء العاملين في المملكة من جنسيات مختلفة و بأختصاصات مختلفة ، فستجد في هذا التطبيق إمكانية إستشارة أي طبيب عن أي مشكلة تواجهك .

وزارة الصحة السعودية وأهم التطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية

وزارة الصحة السعودية وأهم التطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية

كما يتيح هذا التطبيق لجميع المستخدمين إمكانية الوصول لجميع المعلومات الخاصة بوزارة الصحّة والتعرف على خدماتها، ومن ضمن هذه الخدمات إمكانية الإستعلام عن كافة المعاملات  وكذلك إمكانية التنبيه بجميع المواعيد الخاصة بتطعيمات الأطفال.

إقرأ أيضاً:  تطبيق Memoji على آيفون X | تعلم كيفية تفعيلها وإنشاء Memoji واستخدامها

رابط تحميل التطبيق للاندرويد : اضغط هنا
رابط تحميل التطبيق للايفون : اضغط هنا 

التطبيق الثاني : صحة للأطباء

صحة للأطباء

صحة للأطباء

صحة للأطباء، وهي واحدة من المنظومات العديدة التي تتبع لوزارة الصحة، وذلك بهدف قيام التطبيق بتوفير جميع الخدمات الصحية اللازمة للمواطن السعودي وعلى سبيل المثال يوجد الإستشارات الطبية وكذلك بعض النصائح وأيضا الإرشادات المهمه بالطريقة فعالة.

رابط تحميل التطبيق على الاندرويد : اضغط هنا
رابط تحميل التطبيق على الايفون : اضغط هنا

قدمنا لكم في هذا المقال : وزارة الصحة السعودية وأهم التطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية .
اقرأ أيضا :  انجاز المعاملات في السعودية من خلال تطبيق ابشر على الهواتف الذكية .

أكتب تعليقك ورأيك