نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد 2 : ضبط القفل، التحويل لعدسة مكبرة والمزيد..

نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد 2 : ضبط القفل، التحويل لعدسة مكبرة والمزيد..

بعد ان استعرضنا معكم في مقالة سابقة ( نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد : تحديث التطبيقات، لوحة التحكم المخفية والمزيد.. ) نتابع في الإطار نفسه مع نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد 2 : ضبط القفل، التحويل لعدسة مكبرة والمزيد.. فتابعوا معنا

سنتابع معكم قائمة نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد 2 :

ثامناً : يمكن للأيباد القراءة

نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد 2

نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد 2

هناك طريقتان لتجعل الأيباد يقرأ لك ، إمّا بأن تقوم بالسحب للأسفل من الحافة العليا باستخدام إصبعين وسوف يقرأ الأيباد أي نص موجود على الشاشة ، أو يمكنك اختيار النص وثمّ الضغط على Speak من القائمة . كلا هاتين الطريقتين يمكن أن يتمّ تفعيلهما في Settings > General > Accessibility > Speech .

تاسعاً : تقطيع لوحة المفاتيح

يمكنك أن تتوقف عن تمديد إبهاميك للوصول لمنتصف لوحة المفاتيح ، وبدلا من ذلك اسحب كلا إبهاميك بعيداً عن بعضهما من منتصف لوحة المفاتيح لتقوم بفصلها إلى نصفين الأمر الذي يتيح لك الكتابة بشكل مريح أكثر .

إقرأ أيضاً:  ألعاب آيفون مجانية تماماً | إليك مجموعة من أفضلها على الإطلاق

عاشراً : تحويل الأيباد لعدسة مكبرة

يمكنك استخدام كاميرا جهاز الأيباد الخاص بك كعدسة مكبرة ، وذلك بالذهاب إلى Settings > General > Accessibility وثم تفعيل خيار Magnifier . هذا الخيار عند الضغط على زر Home ثلاث مرات متتالية يسمح لك باستخدام الكاميرا للتقريب على تفاصيل صغيرة ، ويمكنك أن تستخدم زر Filter لتحسين الصورة ، وزر Shutter لتثبيت / إلغاء تثبيت الصورة.

أحد عشر : ضبط شاشة القفل

يمكن لجهاز الأيباد الخاص بك أن يظهر الكثير من المعلومات على شاشة القفل ، مثل مواعيد التقويم والرسائل وغيرها من المعلومات الأخرى . ولربما أنت لا ترغب بأن يتم الوصول لهذه المعلومات من شاشة القفل لجهازك دون تخطي اختبار الأمان لجهازك ، لذلك يمكنك منع هذه المعلومات من الظهور بالذهاب إلى Settings > Passcode وثم قم بإلغاء Siri و notifications و message replies وغيرها من المعلومات التي لاتريدها أن تظهر على شاشة القفل .

إقرأ أيضاً:  أداء الـ iOS 12 السيء | إليك بعض الخطوات لإصلاح مشاكله

إثنا عشر : وقت النوم

أنت لست بحاجة أن تقوم بضبط منبهك كل ليلة قبل النوم ، وبدلاً من ذلك يمكنك استخدام ساعة وقت النوم لتقوم بإيقاظك كل صباح ، حيث تقوم بتذكيرك بالوقت الذي يجب عليك أن تنام فيه لتحصل على القسط الكافي من النوم لتقوم بإيقاظك في الصباح على صوت غير مزعج يبدأ ناعماً ويزداد تدريجياً . يمكنك ضبط تفضيلات ساعة وقت النوم “Bedtime Alarm” من تطبيق الساعة .

ثلاثة عشرة : العمل أثناء فترة المساء

قم بالحد من إجهاد العين ليلاً عن طريق خفض سطوع الألوان لجهاز الأيباد باستخدام Night Shift ، وفيه يمكنك جدولة الساعات التي تريد العمل فيها يوميا ليتم خفض الألوان خلالها وذلك بالذهاب للتالي : Settings > Display & Brightness > Night Shift .

إقرأ أيضاً:  مدة شاشة العرض لآيفون iOS 12 | ما هي هذه الميزة ؟ وكيف يمكنك تفعيلها ؟

كانت هذه مقالتنا: نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد 2 : ضبط القفل، التحويل لعدسة مكبرة والمزيد..

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك