نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد : تحديث التطبيقات، لوحة التحكم المخفية والمزيد..

نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد : تحديث التطبيقات ، لوحة التحكم المخفية والمزيد..

مدونة عربي تك التقنية ستوفر لك في الأسطر التالية شرحاً مفصلاً قد تكون المرة الأولى التي تقرأه عن نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد وتشمل هذه النصائح سلسلة معلومات استخدام قد لا يعرفها الكثيرون فتابعوا معنا.

نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد

نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد

أولاً : إضافة معلوماتك

نظام iOS 10.3 تم فيه إضافة قسم جديد لصفحة معلوماتك في أعلى الإعدادات . يسمح هذا القسم بالوصول السهل إلى حساباتك في iCloud ، iTunes ، App Store ، كذلك مشاركة المعلومات مع قائمة أجهزة أبل المرتبطة بحساباتك هذه .

 

ثانياً : تحديث التطبيقات المنتهية الصلاحية

اذهب إلى Settings > General > About > Applications و إذا رأيت بجانب الرقم في سطر “Applications” للتطبيقات التي قمت بتنزيلها إشارة “>” هذا يعني أن لديك على الأقل تطبيق واحد منتهي الصالحية ويمكن أن يبطئ من عمل جهازك ، عندها إضغط على كل تطبيق لتحديثه .

إقرأ أيضاً:  موسيقى آبل | تعلم هنا كيفية الاشتراك و سحب الاشتراك في النسخة المجانية

ثالثاً : الطقس ضمن الخرائط

إنّ خرائط أبل قامت بإضافة ميزّة الطقس إلى الزاوية العليا اليمينية للشاشة من أجل إظهار حالة الطقس الحالية . يمكنك أن تضغط على زر الطقس من أي جهة لتظهر لك نافذة منبثقة صغيرة عن التنبؤ بالطقس بشكل ساعي ، وإذا ما ضغطت على زر الطقس لفترة طويلة سيتم نقلك إلى تطبيق الطقس للموقع الحالي .

رابعاً : فتح الجهاز دون الضغط على زر Home

هناك طريقتان لفتح جهاز الأيباد بنظام iOS10 وهما : إما بالضغط على زر الHome أو فقط بوضع إبهامك على الزر دون الضغط عليه . من أجل الطريقة الثانية إذهب إلى Settings > General > Accessibility > Home Button واضغط على المفتاح بجوار Rest Finger to Open من أجل تفعيل هذه الطريقة لفتح الجهاز .

إقرأ أيضاً:  تعطيل Shared With You على iPhone و iPad - شرح بالصور

خامساً : التشغيل فوق التطبيق الحالي

اسحب من الحافة اليمينية للشاشة لإظهار اللوحة الجانبية فوق التطبيق الحالي ، والتي تسمح لك بالوصول إلى تطبيق آخر في اللوحة الجانبية الضيّقة بدون مغادرة التطبيق الحالي .

سادساً : اسحب للتبديل بين التطبيقات

بدلاً من الضغط المزدوج على زر Home والتبديل بين التطبيقات من اللائحة ، هنالك طريقة أسرع من ذلك فقط بتمرير أربعة أصابع للتبديل بين التطبيقات على جهازك الأيباد . لتفعيل هذه الطريقة إذهب إلى Settings > General > Multitasking و قم بتفعيل زر Gestures .

سابعاً : لوحة التحكم المخفية

لربما تعلم أنه يمكنك أن تسحب من الحافة السفلى للأعلى في الشاشة لتظهر لك لوحة تحكم في المنتصف حيث يمكنك من خلالها ضبط الواي فاي ، ضبط البلوتوث ، تشغيل ضوء الفلاش ، ضبط المنبه أو الساعة، وغيرها من الميزات والإعدادات ، ولكن ما يمكن ألا تعرفه أنّه يمكنك السحب إلى اليسار عند ظهور هذه القائمة لتظهر لك لوحة إعدادات ثانية للتحكم بإعدادات العرض للموسيقى والمدونات الصوتيّة .

إقرأ أيضاً:  إضافة الأدوات الى شاشة ايباد الرئيسية

كانت هذه مقالتنا: نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد : تحديث التطبيقات ، لوحة التحكم المخفية والمزيد..

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ أيضاً على عربي تك: نصائح وخدع لمستخدمي الأيباد 2 : ضبط القفل، التحويل لعدسة مكبرة والمزيد..

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك