مواقع التواصل الاجتماعي

نصائح هامة للفيس بوك : كيفية تقليل البيانات التي تُشارك مع التطبيقات الخارجية

نصائح هامة للفيس بوك – مؤخراً قد سمعنا بأن شركة Analytica قامت بجمع بيانات عن 50 مليون مستخدم فيسبوك واستخدامها لبناء لتطبيق يستهدف ويؤثر على المصوتين في الانتخابات .

إن Cambridge Analyrica استطاعت الولوج إلى بيانات مستخدمي فيس بوك من خلال تطبيق كان يستخدم فقط من قبل الألاف من الناس . وبسبب سماح فيس بوك للتطبيقات بالولوج إلى البيانات التي ليست فقط مسموح بها ولكن أيضاً للبيانات التي تتم مشاركتها مع الأصدقاء . ولربما من إعدادات الخصوصية التي يفترض بك تغيرها هي كتلك التي تسمح للتطبيقات بمشاركة بياناتك في المستقبل والتي تكون موجودة في إعدادات تطبيق فيس بوك.

نصائح هامة للفيس بوك : كيفية تقليل البيانات التي تُشارك مع التطبيقات الخارجية

نصائح هامة للفيس بوك

نصائح هامة للفيس بوك

1- kill Switch لتصريحات تطبيق فيس بوك

إن هذه الخاصية تتيح لك إزالة بشكل تلقائي كل التطبيقات التي لديها قدرة على الولوج إلى حسابك بخطوة سهلة جداً . فهي تقوم بتقويض بشكل كلي قدرة التطبيقات الخارجية على الدخول للبيانات مستخدمة فيس بوك. ولتفعيل هذه الخاصية من :

  • من الإعدادات > التطبيقات> Websites and Plugins

  • من هنالك قم بالنقر على زر تعديل ، ومن ثم قم بالنقر على إلغاء تفعيل الواجهة

وبقيامك بالخطوة السابقة أصبح لا يمكنك تسجيل الدخول في المواقع أو الألعاب الموجودة على المحمول أو استخدام تطبيقات من فيس بوك، بالإضافة إلى عدم قدرة الأصدقاء على التفاعل ومشاركة معك التطبيقات والمواقع .كما أن التطبيقات التي قمت بتسجل دخول فيسبوك من خلالها سوف يتم محيها بشكل نهائي مترافقة مع جميع المنشورات التي قمت بنشرها على حائطك الشخصي أيضاً . على سبيل المثال لنقل أنك قمت بوضع منشورات تنشر بشكل تلقائي على فيسبوك باستخدام تطبيق انستغرام فإن هذه المنشورات سوف تختفي من حائط منشوراتك . وعلاوة على ذلك قامت شركة فيسبوك بالتنويه إلى أن التطبيقات التي قم بتنصيبها سابقاً سوف تبقي لديها معلومات عنك التي قمت بمشاركتها معهم ،ولذلك الأفضل لمصلحتك أن تتصل معهم بشكل مباشر لمعرفية كيفية إزالة مثل هذه البيانات .

2-إبطال أو تعديل قدرة الولوج لتطبيق فيس بوك

في حال الرغبة في تحديد التطبيقات التي لديها القدرة على الدخول إلى حساب الفيس بوك واختيار أي منها يستطيع مشاركة المعلومات قم :

  • الدخول إلى الإعدادات > التطبيقات
  • هنالك سوف تظهر قائمة بالتطبيقات ، قم بالنقر على تعديل الإعدادات (أيقونة القلم )
  • من النافذة المنبثقة قم بإلغاء تحديد البنود التي تنص على مشاركة المحتوى، وهذا يعني يكون لائحة الأصدقاء والرسائل الإلكترونية ومن يستطيع مشاركة المحتوى معك باستخدام التطبيق

وسوف تكتشف إنه هنالك بعض التطبيقات التي لا يمكن إلغاء تحديدها والتي تشمل على الأسماء والعمر وصور الملف الشخصي وباقي المعلومات الأخرى .

  • لإكمال عملية إزالة التطبيقات قم بالنقر على زر X الموجودة إلى جانب كل تطبيق .

3- منع أصدقائك من مشاركة بياناتك

إذا كنت قد ألغيت تفعيل واجهة الإعدادات في فيسبوك فإذاً هذه الخاصية سوف يتم إيقاف تشغيلها بشكل تلقائي . وفي أضعف الأحوال قم على الأقل بإلغاء الإعدادات الموجودة في تطبيق Cambridge Analytica’s من خلال :

  • من الإعدادات > التطبيقات > Apps others use

  • من هنالك قم بالنقر على زر تعديل ، وقم بإلغاء تحديد جميع البنود التي تصرح على سماح الأصدقاء بمشاركة معلومات عن ملفك الشخصي من دون علمك

وأخيراً يجب أيضاً بعد القيام بتعديل إعدادات الخصوصية في فيسبوك اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية والتي من شأنها منع فيسبوك من بيع بيانات تصفحك لمروجي الدعايات الإعلامية .

كانت هذه مقالتنا: نصائح هامة للفيس بوك : كيفية تقليل البيانات التي تُشارك مع التطبيقات الخارجية

المصدر

إقرأ أيضاً: إزعاج الفيسبوك كيف تتخلص منه وتجعل الموقع أكثر متعة وملاءمة لك

أكتب تعليقك ورأيك