تكنولوجيا

مشاكل سماعة البلوتوث اللاسلكية وحلولها

مشاكل سماعة البلوتوث اللاسلكية وحلولها
مشاكل سماعة البلوتوث اللاسلكية وحلولها

مشاكل سماعة البلوتوث اللاسلكية وحلولها – منذ أن أصدرت شركة ابل سماعات AirPods الخاصة بها، ارتفع طلب المستهلكين على سماعات الرأس اللاسلكية الحقيقية. على الرغم من التقدم التكنولوجي ، تعاني سماعات البلوتوث أحيانًا من مشكلات مزعجة. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سوف نلقي نظرة على أكثر مشكلات سماعات رأس Bluetooth شيوعًا والحلول السهلة لإصلاحها.

مشاكل سماعة البلوتوث اللاسلكية وحلولها

مشاكل سماعة البلوتوث اللاسلكية وحلولها

مشاكل سماعة البلوتوث اللاسلكية وحلولها

المشكلة الأولى: لا يستطيع هاتفي الذكي العثور على سماعات البلوتوث الخاصة بي

هل تريد توصيل سماعات الرأس بهاتفك الذكي ، ولكن لسبب ما ، لا تظهر سماعات الرأس في قائمة أجهزة Bluetooth الخاصة بك؟ فيما يلي قائمة بطرق حل المشكلة المحتملة:

  • تحقق لمعرفة ما إذا كنت قد قمت بالفعل بتشغيل خيار Bluetooth على هاتفك.
  • تحقق مما إذا كانت سماعات الرأس لديك متوافقة مع جهازك ونظام التشغيل. إذا كنت تستخدم iPhone ، فيجب أن يعمل بنظام iOS 7 على الأقل ، والذي يدعم أصلاً “Bluetooth Smart Ready”.
    إذا كنت تستخدم Android ، فتأكد من أنه يعمل بنظام Android 4.3 على الأقل.
  • تأكد من أن هاتفك الذكي وسماعات الرأس قريبان بدرجة كافية من بعضهما البعض عندما تريد توصيلهما. في حين أن الجزء الأكبر من أجهزة Bluetooth – خاصة سماعات الرأس – لديها نطاق اتصال كافٍ ، فإن أفضل طريقة لضمان اتصالها هي عندما تكون على بعد ثلاثة أقدام على الأقل من بعضها البعض.
  • تحقق من عملية الاقتران الموصى بها من الشركة المصنعة. لن تتصل جميع سماعات البلوتوث بهاتفك بنفس الطريقة ؛ في بعض الأحيان ، يكون الأمر سهلاً مثل مجرد تشغيل سماعات الرأس ؛ في أوقات أخرى ، يكون الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء. لتجنب أي مشاكل في إقران جهازك ، اقرأ بعناية جميع التفاصيل حول ما يجب عليك فعله على علبة السماعات عند شرائها.
  • حاول إيقاف تشغيلها ومن ثم تشغيلها مرة أخرى. إنها طريقة قديمة ، لكن في بعض الأحيان تعمل حقًا.
  • قم بإيقاف تشغيل أو إزالة أي أجهزة متداخلة. من الممكن أن تكون سماعات الرأس ، لسبب ما ، تحاول الاتصال بجهاز آخر بدلاً من هاتفك الذكي.
  • ابتعد عن موجه Wi-Fi. قد يكون جهاز توجيه Wi-Fi الخاص بك يستخدم نفس طيف سماعات الرأس ، وبالتالي يتسبب في بعض التداخل.
إقرأ أيضاً:  تعذر تشغيل الآيباد الخاص بك | إليك عدة حلول يمكنك القيام بها لحل هذه المشكلة

المشكلة الثانية: سماعات البلوتوث الخاصة بي تستمر في قطع الاتصال

في بعض الأحيان ، ينقطع اتصال Bluetooth تمامًا ويجبرك على إعادة الاتصال ، وفي أحيان أخرى ، سينقطع الاتصال لبضع ثوان قبل إعادة الاتصال. كلاهما تجربتان محبطتان بنفس القدر ولكنهما يأتيان مع حلول سهلة بنفس القدر.

  • ابق ضمن نطاق سماعات الرأس والهاتف الذكي. عند استخدام السماعات يجب أن تراعي عدم الابتعاد لمسافة شاسعة عن هاتفك الذكي.
  • قم بإزالة أي اتصالات Bluetooth غير ضرورية. قد تكون هذه الحالة هي أن هاتفك الذكي “غارق في” عدد الأشياء التي تحاول الاتصال به.
  • تأكد من أن سماعة رأس Bluetooth الخاصة بك بها طاقة بطارية كافية. تميل سماعات البلوتوث إلى قطع الاتصال بشكل دوري عندما تكون البطارية منخفضة.
  • حاول إلغاء إقران سماعات الرأس ثم إعادة إقرانها بهاتفك الذكي.
  • تحقق مما إذا كان الآخرون يواجهون أيضًا مشكلة مماثلة مع نفس العلامة التجارية. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون انقطاع الاتصال العشوائي ناتجًا عن مشكلة في السماعات نفسها.
إقرأ أيضاً:  حمالة صدر ذكية من مايكروسوفت

المشكلة الثالثة: يستمر فشل الاقتران بين سماعات الرأس والهاتف الذكي

يحدث أيضًا في كثير من الأحيان أنه عندما تحاول إقران سماعات الرأس والهاتف الذكي معًا ، فسيتم استقبالك برسالة خطأ ، أو يبدو أن عملية الاقتران تعمل إلى الأبد – دون الاقتران فعليًا بين الاثنين. أبسط حل هنا هو:

احذف أي اتصالات Bluetooth غير مستخدمة أو غير ضرورية. تبدأ بعض الأجهزة في العمل إذا كان هناك عدد كبير جدًا من الأجهزة في قائمة اتصال Bluetooth الخاصة بك.

إذا فشل ذلك ، يمكنك تجربة أي من الحلول الأخرى التي قمنا بإدراجها أعلاه بالفعل.

المشكلة الرابعة: يكون هناك تقطيع أو تشويش عندما أستمع إلى الموسيقى على سماعات الرأس Bluetooth الخاصة بي

لا تزال تقنية Bluetooth عرضة للمشاكل مثل الضوضاء الساكنة أو الطقطقة عند الاستماع إلى الموسيقى.

  • يجب عليك تعطيل أو إيقاف تشغيل أي أجهزة Bluetooth أخرى غير مستخدمة في المنطقة.
  • إذا لم يختفي التشويش ، فحاول إعادة ضبط سماعات الرأس (يمكنك معرفة ذلك بسهولة بالرجوع إلى موقع الشركة المصنعة على الويب).
  • قم بتشغيل مشغل الوسائط الخاص بك ، ثم افصل سماعات الرأس لمدة 30 ثانية ، ثم أعد إقرانها.
  • قلل المسافة بين هاتفك الذكي وسماعات الرأس ، حيث يساعد ذلك أيضًا في تقليل (أو حتى حل) أي تشويش.
إقرأ أيضاً:  بالصور .. أحدث سيارات المستقبل Shiwa بدون عجلة قيادة ولانوافذ !!

هذه كلها طرق مجربة للتغلب على بعض مشكلات Bluetooth المزعجة ، لكن هذه ليست قائمة شاملة. إذا لم تنجح أي من طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه ، فمن الأفضل الاتصال بالشركة المصنعة مباشرةً.

هل جربت أيًا من هذه الطرق لحل المشكلات مع أجهزة Bluetooth الخاصة بك؟ هل فاتنا أي شيء تعتقد أنه سيكون مفيدًا؟ أكتب لنا عن ذلك في التعليقات أدناه.

إقرأ أيضاً: تشغيل سماعات Apple | طريقة تشغيل سماعات آبل AirPods للآيفون

أكتب تعليقك ورأيك