موسوعة المعرفة

كيف تميز الساعات الاصلية من الساعات التقليد ؟

اصبحت اسواق السلع بمختلف انواعها تقريبًا تضم سوقين متوازيين سوق المنتجات الاصلية و سوق المنتجات التقليد و للاسف فإنه يوجد الكثير من التجار او البائعين الذين يخدعون المشتري بان يقوموا ببيعه منتجات تقليد على انها منتجات اصلية و نلاحظ ذلك بشكل ملحوظ و مؤثر في اسواق الساعات , حتى لا تتعرض للخداع من البائعين يجب ان تتعلم كيف تقوم بالتفرقة بين المنتجات الاصلية من الساعات و المنتجات المقلدة .

كيف تميز الساعات الاصلية من الساعات التقليد ؟
• اولى الخطوات لتعرف التمييز بين المنتجات الاصلية و المنتجات المقلدة هى عمليات البحث و تتم من خلال شبكة الانترنت حتى تتعرف من خلا ل عملية البحث على تصاميم الساعات و الماركات و انواعها , فكل ساعة او تصميم من الساعات الاصلية غالبًا تحتوي على تفصيل على الاقل يعتبر علامة مميزة و لا يمكن تقليده .
• اثناء عملية البحث يجب ان تراعي ان تكون شاملة بحيث تجمع كل المعلومات المتاحة عن الموديل او التصميم الذي تود شراؤه و بخاصة تلك المعلومات الخاصة بتقنيات الحفر و التي يتم استخدامها على وجه و ظهر الساعات حيث ان الساعات ذات التصميم الاصلي يكون الحفر عليها واضح التفاصيل بشكل دقيق و نجده حتى على الازرار .
• عند البحث انتبه الى وظائف الساعة حتى تتأكد هل هى كرونوغراف او توربيون و اين و ما هو زر التشغيل و كيفية شكله و تموضعه .
• التقليد الرخيص عادة يكون غير متقن بالمرة لذا تستطيع بسهولة اكتشافه , حيث تلاحظ ان عقارب الساعة كما لو كانت تتعثر عند التحرك احيانًا .
التصميمات الاصلية للساعات عقاربها لا تصدر اصوات عند الحركة و انما تجدها تتحرك بشكل في منتهى السلاسة و الانسيابية , تسطيع التعرف على ذلك من خلال تقريب الساعة من الاذن للتحقق من صوت حركة عقارب الساعة هل تصدر صرير ام لا.
• الساعات التي يتم تقليدها دائمًا تكون اخف وزنًا من الساعات الاصلية حيث ان المواد الاصلية التي تدخل في تصنيع الموديلات الاصلية اثقل وزنًا من التقليد , كما انك تستطيع من خلال شبكة الانترنت ان تتعرف على وزن الموديل الذي تود شراؤه حيث يتم نشر وزن كل الموديلات التي تقوم الشركة بانتاجها .
مكان شراء الساعة فالساعات الاصلية لا يمكن ان تجدها تباع في الشوارع , اما على الانترنت فلن تجد ساعة اصلية سعرها اقل من 250 دولار امريكي , لذا فاذا وجدت ساعة ذات سعر اقل من ذلك فاعلم ان هذه الساعة غالبًا تقليد .
• الساعات الجديدة الاصلية لا يتم بيعها بخصومات عالية تصل الى حد خصم 50% فعندما تجد اعلانات عن بيع ساعات اصلية فاخرة بخصومات كبيرة و تعليل ذلك بانه يتم التخلص من المخزون او بسبب انتهاء سنة الموديل , فاعلم ان ذلك غالبًا نوع من النصب , حيث ان الساعات الاصلية كقطع المجوهرات لا تصبح خارج الموضة و انما تحتفظ بقيمتها مهما تغير الزمن او ظهرت موديلات او تصميمات جديدة بل هناك بعض الماركات التي تزداد قيمتها كلما زاد عمرها .

إقرأ أيضاً:  شبكة تور Tor | ما هي شبكة تور Tor في تطبيقات الانترنت المظلم وكيف تستخدم

• من خلال شبكة الانترنت تعرف على البائعين الذين يمتلكون الترخيص ببيع الماركات الاصلية و بخاصة النوع الذي تود شراءه .
اللوغو الخاص بالساعة يحتوي على تفاصيل دقيقة يجب ان تنتبه لتلك التفاصيل اذ يجب ان يكون خالي من الاخطاء و العيوب .
• لاحظ او ابحث عن الخصائص المميزة للموديل مثل خاصية الايقاف الخاصة بالساعة و التي لا يمكن القيام بتقليدها غالبًا .
• قبل ان تتمم عملية الشراء تستطيع ان تستفسر عن الرقم التسلسلي الخاص بالساعة من المصنع و تستطيع ارفاق صورة للساعة مع الطلب الخاص بك حتى يؤكد لك المصنع هل الساعة اصلية ام لا .
• دقق النظر في جسم او هيكل الساعة فاذا لاحظة ان فتحات مسامير الساعة اوسع من اللازم فهى مقلدة اما سطح الساعة فتأكد من وجود المادة المانعة للانعكاس و التي توجد في الساعات الاصلية .
غطاء الساعة فرغم كل التقدم في مجال التقليد للساعات الا انهم حتى الآن لا يستطيعون كبس غطاء الساعة حتى تكون محكمة كما في الساعات الاصلية بحيث لا تسمح بتسرب المياه .

أكتب تعليقك ورأيك