موسوعة المعرفة

كيف تختار السير الكهربائي المناسب لك ؟

المشاية الكهربائية احد انواع الاجهزة الرياضية و هى واحدة من اكثر انواع الاجهزة انتشارًا في الصالات الرياضية و كذلك في المنازل , فهى واحدة من الاجهزة التي اثبتت فعالية جيدة في عملية حرق الدهون و استهلاك السعرات الحرارية و يوجد منها ما يناسب الصالات الرياضية بشكل اساسي و ما يناسب الاستخدام في المنازل و حتى تقوم بشراء مشاية كهرابئية منزلية يجب ان تعرف كيف تختار المشاية المناسبة .

تعرف على :  افضل تمرين لحرق الدهون

كيف تختار السير الكهربائي الخاصة بك ؟
المشاية الكهربائية المنزلية تمثل اعلى الاجهزة الرياضية مبيعًا نظرًا لما تتمتع به المشاية من فوائد حيث تقوم بتوفير تمارين المشي العادي و السريع و الركض و الصعود و الإيقاع المتغير و التحكم في الوقت , كل تلك الفوائد او الاستخدامات تستطيع القيام بها و انت داخل المنزل دون الحاجة الى الخروج و التعرض للعوامل الخارجية و كذلك تستطيع القيام بالواجبات المنزلية المنوطة بك , لكن عند التفكير في شراء مشاية كهربائية يجب ان تقوم بدراسة جيدة للقرار حيث انه هذا النوع من الاجهزة ذو اسعار مرتفعة و بخاصة في حال شراء جهاز من نوعية جيدة , فما هى الاحتياطات او الامور التي يجب ان تعرفها حتى تقرر الشراء و تختار المشاية المناسبة ؟ .
1- ما هو عمر السير الكهربائي المنزلية ؟
عمر المشاية الكهربائية المنزلية في المتوسط 10 سنوات او يتراويح بين 7 سنوات و 12 سنة و كلما كان هناك رعاية و اهتمام بالمعدة كلما طال عمرها كأي نوع من الاجهزة الكهربائية و ذلك حتى في اغلي الماركات العالمية , لكن بشكل عام العدو الرئيسي للمشاية الكهربائية هى الاتربة , لذا يجب مراعاة ان يتم تنظيفها اسبوعيًا من الاتربة حيث يتم المسح ما بين السير و سطح الآلة , كما يجب مراعاة ان تكون الارض حول المشاية نظيف و لا يوجد بها اتربة و غبار .
2- الضمان .
المشاية الكهربائية كلما طالت فترة الضمان الخاصة بها كلما كانت من النوعية ذات الجودة الاعلى و كذلك السعر الاعلى , بشكل عام فإن المشاية تعتبر من النوعية الجيدة عندما تبدأ فترة ضمانها من ثلاث سنوات فاعلى فيما يخص قطع الغيار و سنة فيما يخص مصاريف الصيانة .
3- القدرة على العمل المتواصل .
بالطبع فإن المشاية المنزلية لن تعمل بنفس قدرات المشاية الخاصة بالاندية الرياضية و التي يصل بعضها الى القدرة على العمل لمدة 20 ساعة متواصلة و انما نجدها يمكن ان تعمل لمدة تصل الى ساعة متواصلة ثم استراحة لمدة ساعتين على الاقل .
4- حجم سير المشاية .
سير المشاية ذو احجام مختلفة و هو مصمم بحيث يناسب خطوة الانسان الطبيعية و الشائع من احجام سيرالمشاية هو السير بحجم 50 سم و باي حال من الأحوال فعند شراء مشاية كهربائية منزلية يجب ان لا يقل سير المشاية عن 43 سم و ذلك فيما يخص عرض السير و بذلك تتجنب السقوط , اما فيما يخص طول سير المشي فطوله يجب ان يتراوح ما بين 140 سم الى 152 سم .
5- قوة الموتور و الأوزان .
تتمتع المشايات الكهربائية بمواتير ذات قوة مختلفة تحدد حسب الوزن الذي تتحمله المشاية , فيما يخص المشايات المنزلية فإن قوة التحمل القصوى لها من 100 كيلو جرام الى 140 كيلو جرام و عند الاختيار اختر ما يناسب وزنك او الاوزان التي ستستخدم المشاية في المنزل , هنا يراعى ان يكون هناك فرق بين قوة تحمل المشاية و الوزن الذي سيستخدمها 10 كيلو جرام اي تكون قوة تحمل المشاية اعلى ب10 كيلو جرام على الاقل فإذا كان مستخدم المشاية يزن 80 كيلو جرام فيجب ان تكون قوة تحمل المشاية 90 كيلو جرام على الاقل .
6- السعر .
يتوقف عادة سعر المشاية على بلد المنشأ و قوة تحمل الموتور , لذا اختر ما يناسب ميزانيتك و يتمتع بافضل قدر ممكن من الجودة .

إقرأ أيضاً:  كيف تغير شخصيتك ؟

عند الشراء يمكن ان يكون البائع مساعد جيد حتى يقوم بارشادك الى الانواع او الماركات الجيدة و ذات الاسعار المناسبة .

أكتب تعليقك ورأيك