تكنولوجيا

كيفية الإبلاغ عن حساب شخص متوفي على جوجل تعلم الطريقة الصحيحة

كيفية الإبلاغ عن حساب شخص متوفي على جوجل تعلم الطريقة الصحيحة

في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لك كيفية الإبلاغ عن حساب شخص متوفي على جوجل فتابع معنا التفاصيل.

مما لا شكّ فيه أنّ حساب جوجل هو من أكثر الحسابات أهميّة والذي يستخدمه الناس بكثرة على الانترنت، الأمر ليس ذلك فقط بل هو أعقد من مجرد كونه حساب .

وضّحت شركة جوجل على صفحة الحساب الخاصة بها أنّ ” الناس يتوقّعون من جوجل الاحتفاظ بمعلوماتهم آمنة حتى في حال وفاتهم ” ، طبعاً في هذه الحالة يبدو واضحاً أنّه لا يمكن لجوجل أن تنشر تفاصيل عن كلمات المرور وتسجيل الدخول بعد الوفاة لحساب أي شخص . وبشكل عام تقوم جوجل بتوفير بدائل عن كل حالة فردية من الممكن أن تحدث ، وهنا تتيح جوجل أن يتم نشر بعض المعلومات من حساب الشخص المتوفى الذي تعرفه أنت ولكن كيف ذلك ؟ :

كيفية الإبلاغ عن حساب شخص متوفي على جوجل

كيفية الإبلاغ عن حساب شخص متوفي على جوجل

أولاً عليك الذهاب للرابط التالي :

إقرأ أيضاً:  HP تكشف عن أنحف وأحدث حاسب محمول فى العالم

https://support.google.com/accounts/troubleshooter/6357590?hl=en

وفيه سيتم سؤالك من قبل جوجل عن ماذا تريد أن تفعل بحساب شخص متوفى تعرفه ، ويتم إعطاؤك ثلاثة خيارات :

الخيار الأول : إغلاق حساب المستخدم المتوفى

الخيار الثاني : تقديم طلب للحصول على أموال من حساب المستخدم المتوفى

الخيار الثالث : الحصول على البيانات من حساب المتسخدم المتوفى

واعتماداً على الطلب من الخيارات الثلاثة المتاحة الذي ستختاره ، ستسألك جوجل بأن تقوم بملء نموذج ، طالبة منك أن تقوم بملء كل المعلومات الأساسية عن الشخص المتوفى ، مثل : الاسم ، البريد الإلكتروني، علاقتك كمستخدم بالشخص المتوفى ، كما تطلب منك مايثبت هويتك الشخصية ، وغيرها من الأمور الأخرى .

في الحالة التي تقوم فيها باختيار الخيار الثالث ، سيتم سؤالك من جوجل أنّه وفي حال تمّ الموافقة على طلبك للحصول على معلومات من حساب الشخص المتوفى سيكون عليك أن تقوم بالحصول على أمر من المحكمة في منطقتك .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة تحديث بيانات حافز بشكل اسبوعي

ومن الجدير بالذكر أنّ جوجل تقدّم خدمة ” إدارة الحساب غير النشط ” ، وفي هذه الخدمة يمكن لصاحب حساب على جوجل أن يقوم باختيار صديق موثوق له أو أحد أفراد عائلته ليتم مراسلتهم بالبريد الإلكتروني في حال كان حسابهم غير نشيط لفترة من الزمن .

كما يمكن لصاحب الحساب على جوجل أن يختار مشاركة بيانات مع جهة اتصال موثوقة ، وفي هذه الحالة البريد الإلكتروني الذي سيتم إرساله إلى الشخص الذي تم تحديده سيحتوي على رابط فيه المحتوى من البيانات لمشاركتها مع هذا الشخص كما حددها صاحب الحساب، بحيث يمكن أن يقوم الشخص الموثوق بتحميلها ، الأمر الذي يؤمن أن يكون حسابك بيد شخص موثوق من قبلك في حال حدوث مكروه لك .

إقرأ أيضاً:  النوم على البطن يزيد التجاعيد !

كانت هذه مقالتنا: كيفية الإبلاغ عن حساب شخص متوفي على جوجل

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك