انستقرام

كتم شخص على انستقرام

كتم شخص على انستقرام
كتم شخص على انستقرام

كتم شخص على انستقرام – يقدم Instagram ميزة تسمى “كتم الصوت”. وكما يوحي الاسم، فإن هذه الميزة هي وسيلة للتحكم في المنشورات التي تراها على Instagram عن طريق إخفاء تلك الحسابات التي تريد الاستمرار في متابعتها ولكن ربما لا ترغب في تلقي تحديثات مستمرة منها.

تم إنشاء هذه الوظيفة بهدف جعل خلاصتك أكثر تخصيصًا لما يهمك، وتسمح لك بإخفاء المنشورات في الخلاصة من حسابات معينة، دون التوقف عن متابعتها.

وهي تشبه وظيفة “إلغاء المتابعة” في Facebook والتي يمكن الوصول إليها من القائمة التي تظهر بالضغط على الجزء العلوي الأيمن من المنشور الذي يظهر في موجز الأخبار، تسمح لك بعدم رؤية المنشورات من حساب معين مع البقاء كأصدقاء (في حالة Instagram مع الاستمرار في أن تكون من أتباعهم). في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية سنخبرك بكيفية كتم شخص على انستقرام أدناه.

إقرأ أيضاً:  فصل إنستغرام عن فيسبوك | تعلم الطريقة الصحيحة لفك ربط الحسابين

شرح طريقة كتم شخص على انستقرام

كتم شخص على انستقرام

كتم شخص على انستقرام

يمكنك استخدام وظيفة “كتم الصوت” في Instagram لإلغاء تنشيط الحساب من خلال النقر على رمز “بحث” للوصول إلى الملف الشخصي للشخص الذي تريد كتم صوته، ثم النقر على “متابعة” بالفعل ضمن زر “الملف الشخصي”، ثم النقر على “كتم الصوت” و أخيرًا، اضغط على مربع الاختيار الموجود بجوار المنشور أو القصص أو كليهما (يجب أن تظهر علامة اختيار باللون الأزرق).

طريقة الكتم في انستغرام

طريقة الكتم في انستغرام

من الممكن أيضًا تجاهل ملف شخصي من الموجز: كل ما عليك فعله هو النقر على رمز النقاط الثلاث بجوار المنشور، ثم تحديد “تجاهل” > “تجاهل المشاركات”.

ميزة “كتم الصوت” في Instagram متاحة لجميع مستخدمي Instagram.

كتم شخص على انستقرام

كتم شخص على انستقرام

لا يتم إخطار الحسابات المعطلة بالتعطيل (وبالتالي لا يعرف الحساب أنه تم إلغاء تنشيطه)، ويمكنك دائمًا إعادة تنشيط الحساب للعودة لرؤية المنشورات في الموجز الخاص بك.

إقرأ أيضاً:  استرجاع انستغرام المخترق أو المعطل أو المحذوف - شرح الطريقة الأسهل

لإعادة تنشيط شخص كتم صوته، تحتاج إلى الوصول إلى الملف الشخصي للشخص الذي تريد إلغاء كتم صوته، ثم اضغط على “متابعة” بالفعل ضمن معلومات الملف الشخصي، ثم اضغط على “صمت”، وأخيرًا، اضغط على المفتاح الموجود بجوار النشر (إنه يجب أن يتحرك إلى اليسار ويصبح أبيض).

هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية تجاهل شخص ما على Instagram.

الرد التلقائي على انستغرام تعلم طريقة تفعيله واستخدامه

أكتب تعليقك ورأيك