تكنولوجيا

قفل حساب PS5 بكلمة سر

قفل حساب PS5 بكلمة سر
قفل حساب PS5 بكلمة سر

قفل حساب PS5 بكلمة سر – هناك طريقة جيدة للحفاظ على أمان جهاز PS5 الخاص بك وهي استخدام باسوورد أو رمز المرور. سنوضح كيفية إعداد رمز مرور تسجيل الدخول وتقييد وحدة التحكم.

لماذا تحتاج إلى قفل حساب PS5 الخاص بك؟

هناك عدة أسباب قد تدفعك إلى قفل حساب PS5 الخاص بك؛ من بينها:

حماية ملفاتك المحفوظة من العبث.

أوقف الأشخاص العشوائيين من إنفاق الأموال الموجودة في محفظة PS الخاصة بك. بعد قيامك بتمويل محفظة PSN الخاصة بك، يمكن لأي شخص الإنفاق منها إذا كان بإمكانه الوصول إلى حساب المستخدم الخاص بك.

إذا كان لديك طفل في المنزل يمكنه الوصول إلى الألعاب ذات المحتوى غير المناسب على حسابك، فيجب عليك قفله من أجل سلامة الطفل.

تعمل رموز المرور بمثابة رادع للسرقة. قد لا يمنع هذا أي شخص من سرقة الأجهزة، لكنه يجعلها أقل جاذبية بكثير.

امنح نفسك بعض الخصوصية وامنع الأشخاص من رؤية الألعاب ومقاطع الفيديو والمحادثات والأشياء الأخرى التي قد تكون لديك على جهاز PS5 الخاص بك.

لن يؤدي إعداد رمز المرور إلى منع المستخدمين الآخرين من حذف حساب المستخدم الخاص بك. لا يبدو أن هناك أي طريقة لمنع المستخدم من حذف حساب آخر على نفس جهاز PS5.

يحتوي جهاز PS5 الخاص بك في الواقع على رمزي مرور: رمز تقييد وحدة التحكم ورمز مرور تسجيل الدخول. سيمنع رمز مرور تسجيل الدخول المستخدمين من تسجيل الدخول، ولكن يجب أن يكون لديك أولاً حساب PSN مسجل الدخول على حساب المستخدم هذا. من ناحية أخرى، تم تصميم رمز تقييد وحدة التحكم لحماية إعدادات تقييد وحدة التحكم في PS5.

تحتوي إعدادات قيود وحدة التحكم على جميع الخيارات لاختيار ما إذا كان بإمكان الأشخاص إنشاء حسابات مستخدمين جديدة على جهاز PS5 الخاص بك، وتقييم PG للألعاب التي يمكن للمستخدمين الجدد الوصول إليها، وتغيير رمز مرور تقييد وحدة التحكم الخاصة بك، من بين ميزات تقييد المحتوى الأخرى.

إقرأ أيضاً:  طريقة كشف المخترقين والمتسللين إلى حسابك في فيس بوك

كما إن قسم إعدادات تقييد وحدة التحكم يحتوي أيضًا على خيارات لمراقبة متصفح الويب من الأطفال. ولكن يجب أن تعلم أن متصفح الويب الموجود على PS5 مخفي.

يجب ألا تخلط بين أي من هذه العناصر وكلمة مرور الخروج. كلمة مرور الخروج الخاصة بك هي كلمة مرور حساب PSN الخاص بك. ويمكن لأي شخص تبديل ذلك وتشغيله من إعداداتك إذا لم يكن حساب المستخدم الخاص بك يحتوي على رمز مرور.

شرح طريقة قفل حساب PS5 بكلمة سر

قفل حساب PS5 بكلمة سر

قفل حساب PS5 بكلمة سر

سيمنع رمز مرور تسجيل الدخول أي شخص من إمكانية تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الخاص بك. لكن ذلك لن يمنعهم من ممارسة الألعاب المشتراة على حساب المستخدم هذا إذا كان هناك حساب مستخدم آخر على جهاز PS5 الخاص بك. يجب عليك إيقاف تشغيل مشاركة اللعبة لذلك.

على أي حال، إليك كيفية إعداد رمز المرور على حساب مستخدم PS5:

  • تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب PlayStation Network الخاص بك.
  • انتقل إلى الإعدادات > المستخدمون والحسابات > إعدادات تسجيل الدخول > يتطلب رمز مرور تسجيل الدخول إلى PS5.
  • أدخل الآن رمز المرور المطلوب باستخدام أزرار التحكم لكل رقم. يمكنك التبديل إلى لوحة الأرقام بالضغط على زر الخيارات الموجود على وحدة التحكم الخاصة بك.
  • أدخل رمز المرور الخاص بك مرتين.

تهانينا، لديك الآن رمز مرور لحساب المستخدم الخاص بك. يمكنك تغييره في أي وقت عن طريق إعادة زيارة صفحة إعدادات تسجيل الدخول في المستخدمين والحسابات. ستجد الأزرار لتغيير رمز مرور تسجيل الدخول إلى PS5 وحذف رمز مرور تسجيل الدخول إلى PS5.

إقرأ أيضاً:  مشاركة كلمة سر واي فاي على هاتف اندرويد

كيفية إعداد رمز تقييد وحدة التحكم PS5

توجد إعدادات تقييد وحدة التحكم في قسم مختلف كثيرًا عن إعدادات جهاز PS5 الخاص بك. ستجده في قسم Family and Parental Controls لأنه مصمم في الغالب لتقييد ما يمكن للأطفال الوصول إليه على PS5.

إليك كيفية إعداد رمز تقييد وحدة تحكم PS5:

  • انتقل إلى الإعدادات > العائلة والضوابط الأبوية > قيود وحدة تحكم PS5.
  • أدخل كلمة المرور الافتراضية (“0000”).
  • حدد تغيير رمز مرور تقييد وحدة التحكم الخاصة بك.
  • أدخل الرمز المخصص الخاص بك.

رمز تقييد وحدة التحكم ليس شيئًا ستحتاج إلى إدخاله لكل ما تريد تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الخاص بك. إنه موجود ببساطة لمنع الأطفال أو المستخدمين غير المرغوب فيهم من إضافة مستخدمين جدد أو ممارسة الألعاب التي قمت بتقييدها. لذلك من المهم أن تذهب إلى صفحة إعدادات قيود وحدة تحكم PS5 وتضع القيود.

قم بتحسين أمان جهاز PS5 الخاص بك باستخدام رموز المرور

من السهل أن ننسى ذلك، ولكن جهاز PS5، تمامًا مثل أي قطعة تقنية ترفيهية عالية القيمة، يجب أن يظل محميًا.

سواء كان ذلك من ضيوف أو أطفال غير مرغوب فيهم، فمن الأفضل أن تجعل من الصعب على أي شخص الدخول إليه والتلاعب بإعداداتك، أو الكتابة فوق حفظاتك، أو شراء ألعاب لا ترغب في شرائها. نوصيك بإضافة واحد على الأقل من الرموز المذكورة أعلاه إلى جهاز PS5 الخاص بك لجعل الوصول إليه أكثر صعوبة.

س: كيف يمكنك وضع كلمة مرور على متجر PlayStation 5 الخاص بك؟

للتأكد من أن جهاز PlayStation 5 الخاص بك يتطلب دائمًا كلمة مرور حسابك عند الشراء من متجر PlayStation، أدخل إعدادات وحدة التحكم الخاصة بك واختر خيار المستخدمين والحسابات. من هنا، يمكنك الدخول إلى إعدادات حسابك واختيار خيارات الدفع والاشتراكات. ضمن إعدادات الشراء، قم بتمكين طلب كلمة المرور عند الدفع. من الآن فصاعدًا، سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك عند إجراء عملية شراء على PlayStation Store.

إقرأ أيضاً:  «فيسبوك» يحارب التحرش عبر تنبيهات انتحال الشخصية

س: كيف يمكنك تسجيل خروج الجميع من حساب PlayStation الخاص بك؟

لتسجيل الخروج من جميع أجهزة PlayStation، يتعين عليك تسجيل الدخول إلى حساب PlayStation الخاص بك عبر الإنترنت عبر موقع PlayStation الرسمي. بمجرد تسجيل الدخول، حدد أيقونة ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق إعدادات الحساب. من الخيارات المتاحة، حدد إدارة الأجهزة. من هنا، اختر إما مشغل أقراص HDTV/Blu-ray أو وحدات تحكم PlayStation. حدد إلغاء التنشيط لإجبار جميع الأجهزة المدرجة على تسجيل الخروج من حساب PlayStation الخاص بك.

س: هل يمكن تسجيل الدخول إلى جهازَي PlayStation 5 مختلفين في نفس الوقت؟

لسوء الحظ، لا يمكنك تسجيل الدخول إلى نفس حساب PlayStation في وقت واحد عبر جهازي تحكم PlayStation 5 مختلفين. ومع ذلك، يمكنك حفظ حسابك على أكثر من جهاز PlayStation 5 واحد، فقط دون تسجيل الدخول في نفس الوقت مع وحدة تحكم أخرى. وبالمثل، يمكنك حفظ حسابك على وحدة تحكم أخرى لتمكين مشاركة الألعاب على PlayStation 5.

نقل البيانات من PS4 القديمة إلى جديدة | إليك الطريقة كاملة لنقل بياناتك إلى جهازك الجديد

أكتب تعليقك ورأيك