سيارات وطائرات

فيات 124 خِيارك الأمثل لأناقة خيالية

كثيرة هي السيارات الاستثنائية المميزة التي تحمل في طياتها طابعًا شبابيًا لا مثيل له. شركة فيات هي واحدة من الشركات التي حملت لواء الأناقة والتجدد. تمتاز تصاميم شركة فيات على مدى السنوات بالكثير من النعومة والفخامة، ذلك أنها تحرص على إصدارات سيارات ذات حجم صغير.

سيارات قديمة حديثة

كثيرة هي السيارات القديمة التي أعادت إحياءها حديثُا شركة فيات، آخرها كان سيارة فيات 124 والتي أطلقتها الشركة بطريقة مغايرة جدُا، حيث أتت بتصميم مختلف كليًا عن النسخة الأقدم. هذه السيارة هي واحدة من السيارات الرياضية المميّزة، إلا أنها تأتي هذه المرة مكشوفة السقف.

مواصفات السيارة

تأتي السيارة الجديدة بشبك امامي عريض، مزدان باللون الاسود. المصابيح الامامية تأتي بكثافة عالية وبتصميم دائري أنيق يتناسب مع واجهة السيارة الأماميّة. اما في اسفل المصد، فيوجد مصابيح ضباب مقسّمة الى جزءين لتزيد من درجة الوضوح على الطرقات ليلا أو حيث الإنارة المنخفضة. أما بالنسبة الى إطارات السيارة، فهي كبيرة الحجم و ذات تصميم رياضي، ومن الجهة الخلفية تأتي الاسطبات بتصميم مستطيلي عريض يضم عدد 2 مخرج عادم للوقود.

إقرأ أيضاً:  تويوتا كورولا 2017 .. الصور الاولى و الرسمية

ماذا عن صالونها الداخلي؟

مقصورة السيارة تبدو فاخرة تمامًا كتصميمها الخارجي. بحيث يأتي الكونسول الوسطي عريض الشكل، مزيّنا بالجلد الفاخر، كما يضم شاشة LCD من شأنها أن تجعل القيادة أكثر أناقة.، فهي تعمل باللمس، وتحدّد الاتجاهات والطرق التي يجب أن يسلكها القائد. عجلة القيادة تأتي بتصميم أنيق، أما عدّادات السرعة فتأتي دائرية الشكل، فيما صُممت فتحات المكيّف بشكل كلاسيكي تراثي. مقاعد فيات الجديدة تصميمها رياضي رائع، تزدان بالجلد الفاخر.

ماذا عن أدائها؟

تتوافر السيارة الجديدة بنسخة محرك واحدة سعته 1.4 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و يولّد قوة 160 حصان وعزم الدوران 250 نيوتن متر ذلك بالاضافة الى ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي.

إقرأ أيضاً:  بالصور النسخة الهاتشباك من فيات تيبو 2017 الجديدة

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك