تكنولوجيا

فحص سرعة الانترنت | إكتشف سرعة النت عندك بأسهل طريقة !

فحص سرعة الانترنت
فحص سرعة الانترنت

فحص سرعة الانترنت – أحيانا يتم خداع مشتركي خطوط الانترنت من قبل الشركات ، حيث يتم تزويد المستخدمين بسرعات انترنت بغير السرعات المشتركين بها ، أو أحياناً قد يكون هناك عطل بجهاز مزود الخدمة الخاص بك ” ADSL ” ، أو ربما مشكلة من الجهاز المستقبل ، لذا يجب تحديد ماهية العطل بقياس سرعة الانترنت من كذا جهاز لحصر المشكلة ، ومن أجل ذلك نقدم لك في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية أكفأ المواقع التي يمكن استخدامها في فحص واختبار سرعة الانترنت الواصلة على جهازك .

أكفأ وأفضل المواقع لـ فحص سرعة الانترنت :

الموقع الأول ، Speed Check and WiFi Finder :

فحص سرعة الانترنت

فحص سرعة الانترنت

من المواقع السهلة والجذابة التي ممكن ان تستخدمها من جهازك لاختبار سرعة النت لديك ، وسيقدم لك هذا الموقع المعلومات الأساسية من سرعة الرفع والتحميل على هذا الجهاز .

الموقع الثاني ، Bandwidth Place :

Bandwidth Place

Bandwidth Place

تم إنشاء وبناء هذا الموقع باستخدام لغة ” HTML 5 “ ، يتميز بمرونته وسلاسة تشغيله على جميع أنواع الأجهزة من الحواسيب بكافة أشكالها إلى الموبايلات ،كما أنه مدعوم خاصةً على أنظمة ويندوز ، وهذا ما يجعله ضمن قائمة المواقع الجيدة في بحثنا هذا.

إقرأ أيضاً:  حذف بياناتك من الانترنت | طرق حذف بياناتك الشخصية من محرك البحث Google

الموقع الثالث ، SpeedSmart :

فحص سرعة الانترنت

فحص سرعة الانترنت

موقع ” SpeedSmart ” مبني على لغة ” HTML 5 ” ، بدون الاستعانة ب ” Flash ” ، فور دخولك إلى الموقع سيتم معرفة عنوان IP المتعلق بك ، وستكون قادر على رؤيته من خلال الموقع ، ويتيح لك القدرة على اختبار سرعة النت الواصلة لجهازك ، ويقدم لك تقرير مفصّل عن حالة سرعة الانترنت ، مثل توقيت وصول الباقة ” Ping ” إضافة إلى سرعة الرفع والتحميل .

الموقع الرابع ، Speed Test gci :

Speed Test gci

Speed Test gci

يتميز موقع Speed test gci بسهولة استخدامه وسرعة إجراءاته ، كما أنه يقدم معلومات عن ماهية سرعة الاتصال شديدة الدقة ، بعد إجراء عملية اختبار السرعة .

الموقع الخامس ، Fast :

Fast

Fast

أما هذا الموقع المحترف في اختبار سرعة النت والذي يقدم كافة المعلومات عن سرعة الشبكة المتصلة ، فهو تابع لشركة نتفليكس الشهيرة في مجال الأفلام والمسلسلات .

إقرأ أيضاً:  حاسب محمول على الظهر يدعم الواقع الافتراضي.. جديد HP

الموقع السادس ، testmy.net :

فحص سرعة الانترنت

فحص سرعة الانترنت

من هذا الموقع المتواضع تستطيع اختبار سرعة الانترنت لديك الواصلة لجازك ، بالإضافة لمعلومات يقدمها عن سرعة الرفع و التحميل ، ويعطي متوسط سرعات الانترنت المستخدمة في محيطك ( مثل المدينة ) .

الموقع السابع SpeedOf.Me :

SpeedOf.Me

SpeedOf.Me

أيضاً هذا الموقع مبني على لغة ” HTML 5 ” ، وهو مخصص لفحص سرعة اتصال الانترنت اللازمة لعملية التصفح ضمن محركات البحث ، في حال أردت تجريبه فعليك إلغاء جميع البرمجيات والبرامج التي تعمل في الخلفية وتستهلك الانترنت ، بعدها تقوم باختبار سرعة الانترنت .

الموقع الثامن ، Speedtest :

Speedtest

Speedtest

من المواقع المجانية والجديرة بالثقة ، يتميز بنسخته الخفيفة ، إضافة لخدمة اختبار السرعة التي يقدمها ، وإمكانية إظهار السرعة الحقيقية للإنترنت ، يتيح الموقع المقارنة بين فحوصات سرعة الانترنت المتصلة المتنوعة للمستفيدين .

الموقع التاسع ، Ping test :

Ping test

Ping test

تم إنشاء موقع ” Ping Test ” اعتماداً على ” Flash ” ، لذا هو من المواقع الجيدة في قائمتنا هذه ، بالإضافة إلى واجهته الجميلة والأخّآذة ، كما يتميز بسهولة استخدامه ، وذلك عبر نقرة واحدة على زر ” بدء الاختبار ” سيبدأ عملية فحص الانترنت وستحصل على المعلومات خلال 30 ثانية .

إقرأ أيضاً:  Stadia منظومة الألعاب الجديدة من شركة جوجل تعرفوا على ستيديا

الموقع العاشر ، MidContinent :

Speedtest MidContinent

Speedtest MidContinent

من أفضل وأسهل المواقع الموجودة في قائمتنا وهو بدون إعلانات ، فسترى نافذة منبثقة لبدء عملية الفحص ستظهر فور فتحك للموقع ، كما يتيح خمس فحوصات متنوعة ، وإجراء الفحص يتطلب اتباع خمس إجراءات ، وهذه ما يجعله يأخذ زمن أكبر في عملية الفحص بالنسبة للمواقع السابقة .

الموقع الأخير ، Xfinity Speed Test :

فحص سرعة الانترنت

فحص سرعة الانترنت

وهو عبارة عن أداة خفيفة لتمكّنك من إجراء عملية فحص لسرعة الانترنت ، مع إظهار المعلومات المتعلقة بسرعة الرفع والتحميل و Ping، وكل هذا سيجري خلال زمن قصير جداً .

إقرأ أيضاً: طريقة قياس سرعة الانترنت Internet Speed Test

أكتب تعليقك ورأيك