السعودية موسوعة المعرفة

طريقة الاستعلام عن موظف سعودي برقم الهوية

تقدم وزارة العمل السعودية العديد من الخدمات الالكترونية التي تتيح للمواطن السعودي والمقيم داخل المملكة من أصحاب المنشآت والموظفين العاملين بها القيام بإنهاء المعاملات والإجراءات عبر الموقع الالكتروني للوزارة على شبكة الانترنت , دون عناء التردد على مكتب العمل والتعامل من خلال الأوراق والمستندات الورقية , مما يسهل سرعة انهاء المعاملات ويوفر الوقت والمجهود , وكذلك يخفف الضغط عل الموظفين والمراجعين في ديوان الوزارة ومكاتب العمل التابعة لها .

واستكمالا لهذه الخدمات تم تدعيم الموقع الالكتروني للوزارة بخدمات الاستعلامات الالكترونية , والتي تساهم بشكل كبير في توفير الوقت وسرعة تخليص المعاملات ومتابعة سير وإنهاء الإجراءات , ومن هذه الاستعلامات الالكترونية , سنقوم في مقالنا هذا بشرح خدمة (الاستعلام عن موظف سعودي) , وذلك عبر رقم الهوية الوطنية للموظف , ليقوم النظام الالكتروني الخاص بوزارة العمل بالبحث وعرض كافة البيانات الخاصة بحالة الموظف السعودي , مثل اسم الموظف , ومكتب العمل التابع له الموظف , وكذلك حالة الموظف هل هو على ما زال على رأس العمل أو متغيب .

إقرأ أيضاً:  عمل كريم و جل للحلاقة في المنزل

هذه الخدمة متاحة للجميع وهي سهلة فقط يجب على المستعلم الدخول على موقع وزارة العلم سعودية على شبكة الانترنت , وإدخال رقم الهوية الوطنية للموظف السعودي , ومن ثم اتباع الخطوات الاتية , والتي سنقوم بشرحها مع عرض صور توضيحية لهذه الخطوات , وأيضا رابط وزارة العمل السعودية .

Querying a Saudi official way

خطوات الاستعلام عن موظف سعودي عن طريق وزارة العمل من خلال رقم الهوية الوطنية :

– أولا نقوم بالدخول على موقع وزارة العمل السعودية عبر الضغط على الرابط التالي : https://www.mol.gov.sa/ .

وزارة الغمل السعودية

– بعد فتح الصفحة الرئيسية لوزارة العمل نقوم بالضغط على تبويب (الخدمات الإلكترونية للمنشآت) , والموجود في شريط المهام في وسط الصفحة .

الخدمات الالكترونية للمنشآت

– ستفتح الان صفحة الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العمل السعودية , وعلى يسار الصفحة سنجد قائمة بعنوان (الاستعلامات الالكترونية) .

إقرأ أيضاً:  طريقة عمل برواز للصور

– من خلال قائمة الاستعلامات الالكترونية , نقوم بالضغط على الخير الأول في قائمة الاستعلامات وهو خيار (الاستعلام عن موظف سعودي) .

الستعلامات الالكترونية - الاستعلام عن موظف سعودي

– بعد ذلك ستفتح صفحة خاصة بتعبئة بيانات الاستعلام عن موظف سعودي عبر كتابة الحقول الاتية :

* رقم الهوية الوطنية (رقم الهوية المكون من 10 ارقام) .

* رمز التحقق (حيث نقوم بنقل الأرقام المطبوعة في المربع الى الخانة الفارغة) .

* ثم نضغط على زر (بحث) .

خدمة الاستعلام عن موظف سعودي

– سيقوم النظام بالبحث والاستعلام في سجلات الوزارة من خلال رقم الهوة الوطنية الذي قمنا بتسجيله في الخطوة السابقة لتظهر نتيجة البحث في نافذة اسفل نفس الصفحة وبها البيانات التالية :

* رقم الهوية الوطنية .

* الاسم (اسم الموظف السعودي) .

* مكتب العمل التابع له .

إقرأ أيضاً:  طريقة الاستعلام عن التامين الصحي للمواطنين والمقيمين في السعودية

* حالة العامل (على رأي العمل / متغيب عن العمل) .

نتيجة الاستعلام عن موظف سعودي - وزارة العمل - رقم الهوية

– وهكذا نكون قد قمنا بالاستعلام عن موظف سعودية , ومعرفة البيانات المسجل بها في مكتب العلم , وخالته هل هو على رأس العمل أو متغيب .

أكتب تعليقك ورأيك