السعودية موسوعة المعرفة

طريقة استعلام النتائج في نظام نور

كتب بواسطة: مصطفى

|

24/05/2016

|

كتب في:

– لا شك ان مرحلة التعليم او المرحلة الدراسية تكون هي اهم مرحلة في حياة الفرد لما يترتب على نتائج في بعد هذه المرحلة سواء في الحياة الشخصية او في الحياة العملية فيما يخص امكان العمل و التخصص في عمل معين .

ومن الاشياء الهامة ايضا هي النتيجة الخاصة بالاختبارات التي نؤديها فالبطبع بعد ان تنتهي فترة الامتحانات يكون الطالب في انتظار وحالة شغف لمعرفة النتيجة التي يترتب عليها انتقاله للمرحلة التالية فيكون الطالب في حالة من الترقب حتى ظهور النتيجة .

– قديما كنا نذهب لمكان اداء الامتحان ولتكن المدرسة مثلا لكي نتعرف على نتيجة الاختبار الذي قومنا به و لكن الان و مع لتطور الكبير في عالم الانترنت و تكنولوجيا المعلومات اصبح الانترنت يطور كل الامور من حولينا ليجعلها اسهل واكثر يسر ، دور الانترنت في هذا الموضوع هو انه الغى الفكرة القديمة المتمثلة في الذهاب الى المكان المخصص لاظهار النتائج و اصبح يمكنك من رؤية النتائج ومعرفتها من خلال خطوات بسيطة تقوم بها في مكانك و يوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد .

إقرأ أيضاً:  صور: وفد إعلامي سعودي يقف على صناعة طائرة الأحلام في سياتل الأمريكية

و موضوعنا اليوم عن موقع نور وهو نظام قامت بتكوينه وتوفيره الدولة السعودية لكي يتمكن جميع الطلاب من معرفة كل الاشياء التي تحص عامهم الدراسي بل و الاعوام المقبلة . ليس هذا فقط بل من خلال التسجيل في موقع نور يمكن اولياء امور الطلبة من متابعة مستوى ابنائهم وهي نقطة هامة جدا للوقوف على مدى تطور مستوى الطالب و محاولة علاج اخطائه عند انحرف المسار .

يتضح لنا من ما سبق ان التسجيل بالطبع يكون في المقام الاول لاولياء الامور و المدرسين ويتم هذا ببعض الخطوات البسيطة التي سوف نوضحها .

– ان نظام نور المتميز يمكن ولي الامر من تسجيل الطالب في الصف الاول الابتدائي لمراقبة المستوى و معرفة النتيجة من خلال الموقع .

إقرأ أيضاً:  طريقة فتح حساب فيس بوك

ببساطة شديدة يمكنك الموقع من التسجيل سواء لطلاب جدد او طلاب حاليين او تحفيظ القرآن و بعد اتمام التسجيل ترسل هذه الطلبات الى المسؤولون عن المدارس ويتم دراسة تلك الطلبات واما تقبل او ترفض .

خطوات الدخول والتسجيل الى الموقع كما يلي :

الخطوة رقم واحد : لكي تتمكن من الدخول الى الموقع افتح اي متصفح عادي بداية من انترنت اكبلولر او موزيلا فاير فوكس او قوقل كروم او اي متصفح اخر وقم بالدخول الى الموقع التالي : https://noor.moe.gov.sa/Noor/login.aspx يمكنك البحث عنه في قوقل او نسخ الرابط كما هو ، بعد دخولك الى الموقع سوف تجد صفحة بها بعض البيانات المطلوبة نوضحها في الخطوة الثانية

الخطوة الثانية : اذا كنت مسجل بياناتك من قبل قم بالدخول مباشرة عن طريق كتابة الاسم وكلمة السر و الكود كما يظهر في الصورة التالية :تسجيل دخول

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة التسجيل في نظام ممارس

اذا لم تكن مشترك اضغط على كلمة رابط التسجيل لولي امر جديد لتسجيل بياناتك كما يظهر في الصورة التالية :انشاء حساب

– اثناء تسجيل بياناتك يطلب منك تسجيل البريد الالكتورنى وليكن الجيميل مثلا Gmail ادخل الايميل الخاص بك لانه بعد اتمام عملية التسجيل سوف يرسل لك رابط لتاكيد التسجيل وسوف يرسله على الايميك الخاص بك الذي قومت بتسجيله .

بعد الانتهاء من التسجيل يمكنك معرفة النتائج بكل سهولة .

أكتب تعليقك ورأيك