التصنيفات
انستقرام

شرح إعدادات انستغرام وكيفية تعديلها

الرئيسية » مواقع التواصل الاجتماعي » انستقرام » شرح إعدادات انستغرام وكيفية تعديلها

شرح إعدادات انستغرام – يمكن القول إن Instagram هو أحد منصات مشاركة الوسائط الأكثر شعبية حتى الآن. ربما يرجع ذلك جزئيًا إلى أن التطبيق يعج بالميزات التي تمنح مستخدميه التحكم في المحتوى الذي يشاركونه ويستمتعون به من الآخرين. سواء كنت من مستخدمي Instagram العاديين أو مستخدمًا محترفاً، فمن الجيد دائمًا استكشاف الجوانب المتعددة لأي نظام أساسي والعثور على الإعدادات التي يمكنك تعديلها والوظائف التي تستحق استخدامها لتحسين تجربتك على التطبيق.

يحتوي مركز المساعدة في Instagram على قائمة كاملة بجميع ميزاته، وقد تم ترتيبها بشكل ملائم في أقسام لتسهيل المراجعة. يمكنك استخدامه كدليل لمعرفة كيفية تجميل صفحة ملفك الشخصي، وتحسين جمالية منشوراتك من خلال التأثيرات والمرشحات، وإدارة حسابك، وضمان خصوصيتك وسلامتك على التطبيق.

شرح إعدادات انستغرام وكيفية تعديلها

كما قمت على قناتي في يوتيوب بتقديم فيديو مفصل وخطوة بخطوة لـ شرح إعدادات انستغرام وكيفية تعديلها يمكنك مشاهدته أدناه

لتوفير بعض الوقت في معرفة من أين تبدأ، إليك بعض إعدادات Instagram التي تستحق النظر فيها لمساعدتك في التعامل بشكل أفضل مع حسابك والاستخدام العام للمنصة.

احصل على تحكم أفضل في التعليقات

هناك طريقة رائعة للتواصل مع مستخدمي Instagram الآخرين من خلال التعليقات. يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى إدخالاتك نشرها. اعتمادًا على ما هو موجود في الصورة أو الفيديو الخاص بك، وما هي تفضيلاتهم، قد لا يكون لديهم دائمًا أشياء جيدة ليقولوها.

هناك أشياء يمكنك القيام بها لتجنب الرسائل غير المرغوب فيها وغير المرغوب فيها من الغرباء. إذا لم يكن تعيين حسابك على خاص خيارًا متاحًا، فيمكنك إدارة تعليقاتك وتصفية الردود التي تحتوي على كلمات وعبارات معينة. للقيام بذلك على جهاز Android أو iOS، قم بتشغيل تطبيق Instagram وقم بما يلي:

  • اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من الصفحة، واضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في الجزء العلوي الأيسر، ثم انتقل إلى “الإعدادات”.
  • اضغط على “الخصوصية”، ثم حدد “الكلمات المخفية”.
  • تأكد من تمكين “إخفاء التعليقات” — يجب أن يكون كذلك افتراضيًا. يسمح هذا لـ Instagram باكتشاف التعليقات المسيئة تلقائيًا في جزء معزول من قسم التعليقات لديك، والذي يمكنك اختيار تجاهله.
  • إذا كنت تريد اكتشافًا أكثر صرامة للتعليقات المسيئة، فقم بتمكين “تصفية التعليقات المتقدمة”.

يمكنك أيضًا إنشاء قائمة بالكلمات أو الرموز التعبيرية أو العبارات التي لا تريد رؤيتها في قسم التعليقات على Instagram. اتبع الخطوات التالية:

  • ضمن “الكلمات المخصصة للرسائل والتعليقات”، انقر على “إدارة الكلمات والعبارات المخصصة”.
  • ابدأ بإضافة الكلمات وافصل كل إدخال بفاصلة. يمكن تحديث هذه القائمة في أي وقت.
  • ارجع إلى صفحة “الكلمات المخفية” وقم بتمكين “إخفاء التعليقات” ضمن الكلمات والعبارات المخصصة حتى لا يتم عرض أي تعليق يحتوي على كلمات رئيسية من قائمتك – بما في ذلك الأخطاء الإملائية الشائعة.

هناك خيار أكثر صرامة وهو تعطيل التعليقات بشكل كامل لمشاركات معينة، بحيث لا يتمكن أي شخص من نشر أي ردود، ويمكنك أخذ استراحة رقمية. ما عليك سوى النقر على “الإعدادات المتقدمة” قبل الضغط على “مشاركة” في منشور جديد وتمكين “إيقاف التعليق”.

قم بتحديث سجل البحث الخاص بك

سواء كنت ترغب في الاعتراف بذلك أم لا، يعد Instagram أداة فعالة للبحث عن الأشخاص محل اهتمامك. حتى الأشخاص الذين ليس لديهم حساب على Instagram يمكنهم العثور على طرق لاستكشاف الملفات الشخصية على Instagram مباشرة أو استخدام تطبيقات الطرف الثالث لإجراء عمليات البحث. أسهل طريقة للبحث عن الأشخاص هي بالطبع امتلاك حساب واستخدام شريط البحث الموجود داخل صفحة الاستكشاف في Instagram.

اعتمادًا على عدد المرات التي تبحث فيها عن محتوى على Instagram، قد تخرج قائمة عمليات البحث الأخيرة عن نطاق السيطرة. إنها في الأساس عبارة عن سجل رقمي لمغامراتك البحثية (المطاردة)، والتي قد لا يكون من الممتع رؤيتها. أنت أيضًا عرضة لمشاهدات القصة غير المقصودة إذا كانت الحسابات المدرجة في نتائج البحث الخاصة بك تحتوي على قصص Instagram نشطة، ويمكنها بسهولة معرفة ما إذا كنت قد شاهدت أيًا من محتواها.

لتجنب أي من هذين السيناريوهين المحتملين غير السارين، من الممارسات الجيدة أن تقوم بمسح سجل بحث Instagram الخاص بك بانتظام. يمكنك القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر أو متصفح الويب على الهاتف المحمول عن طريق الضغط على شريط البحث والنقر أو النقر على “مسح الكل” في الزاوية العلوية اليمنى من سجل البحث الحديث. تعمل هذه الطريقة أيضًا مع تطبيق Instagram للهاتف المحمول، ولكنك ستحتاج إلى الانتقال إلى علامة التبويب “استكشاف” (أيقونة العدسة المكبرة) والنقر على “عرض الكل” قبل أن تتمكن من مسح القائمة بأكملها. أفضل طريقة للقيام بذلك من خلال التطبيق هي اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على صورة ملفك الشخصي، واضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة أسطر في الجزء العلوي الأيسر، ثم اختر “نشاطك”.
  • انتقل إلى “عمليات البحث الأخيرة”.
  • اضغط على “مسح الكل”، ثم قم بتأكيد الإجراء من خلال النقر على “مسح الكل” مرة أخرى.

يؤدي اتباع التعليمات المذكورة أعلاه إلى مسح قائمة بحث Instagram الخاصة بك بشكل مؤقت. ومع ذلك، قد تظهر حسابات Instagram التي ظهرت سابقًا في البحث مرة أخرى إذا كانت تفي بمصطلح البحث الخاص بك.

إخفاء منشورات Instagram التي تم وضع علامة باسمك عليها

شرح إعدادات انستغرام
شرح إعدادات انستغرام

يتوفر لأصدقائك على Instagram خيار الإشارة إليك في منشوراتهم، بما في ذلك الصور أو مقاطع الفيديو التي قد لا ترغب بالضرورة في مشاهدتها على صفحتك على Instagram. للتأكد من عدم ارتباطك بأي صور أو مقاطع فيديو محرجة يمكن لمستخدمي Instagram الآخرين رؤيتها عند زيارتهم لصفحة ملفك الشخصي، يمكنك ببساطة إخفاءها. إليك كيفية القيام بذلك للمشاركات الفردية من خلال تطبيق الهاتف المحمول:

  • اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية، وانتقل إلى منشوراتك الموسومة – وهو الرمز الثالث مباشرة أعلى شبكة Instagram الخاصة بك.
  • انتقل إلى منشور Instagram الذي تم وضع علامة عليه والذي ترغب في إخفاءه، ثم انقر فوق أيقونة الملف الشخصي في الزاوية السفلية اليسرى من المنشور لسحب حسابات المستخدمين الموسومة.
  • اضغط على اسم المستخدم الخاص بك واضغط على “إخفاء من ملفي الشخصي”.

لإخفاء منشورات متعددة على Instagram دفعة واحدة، إليك ما تفعله:

  • اضغط على صورة ملفك الشخصي، ثم اضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة أسطر في الجزء العلوي الأيسر، ثم اختر “الإعدادات”.
  • انتقل إلى “الخصوصية”، ثم حدد “المشاركات”.
  • اضغط على “الموافقة يدويًا على العلامات”، ثم اضغط على “تحرير” بجوار “المشاركات الموسومة”.
  • حدد جميع المنشورات التي تمت الإشارة إليك فيها والتي تريد إخفاءها من ملفك الشخصي، ثم اضغط على “إخفاء [عدد المنشورات المحددة]” في الأسفل.
  • اضغط على “إخفاء من الملف الشخصي” للانتهاء.

إذا كنت ترغب في الموافقة على الصور التي يمكن أن تحمل اسم المستخدم الخاص بك على حسابات الأشخاص الآخرين قبل أن يتم وضع علامة عليها، فقم بتمكين مفتاح “الموافقة يدويًا على العلامات” ضمن “المنشورات التي تم وضع علامة عليها”. يمكن إظهار جميع المنشورات ذات العلامات المخفية سابقًا مرة أخرى باتباع الخطوات المذكورة أعلاه واختيار “إظهار في ملفي الشخصي”. لاحظ أيضًا أن إخفاء منشور تم وضع علامة عليه من ملفك الشخصي على Instagram لا يؤدي إلى إزالتك من المنشور نفسه.

احصل على إشعارات عندما ينشر مستخدمو Instagram المفضلون لديك

يعد Instagram منصة رائعة لاكتشاف منشئي المحتوى ومتابعتهم. ومع ذلك، إذا كنت تتابع عددًا كبيرًا جدًا من الحسابات، فقد يكون الأمر مربكًا للغاية. إذا كنت تتابع مستخدمي Instagram الذين لا تريد أبدًا تفويت صورهم أو مقاطع الفيديو أو مقاطع الفيديو أو القصص، فيمكنك تشغيل الإشعارات حتى تحصل على تنبيه في كل مرة يشاركون فيها المحتوى. إليك الطريقة:

  • قم بزيارة صفحة الملف الشخصي الخاصة بهم.
  • اضغط على أيقونة الجرس بجوار اسم المستخدم الخاص به في أعلى الشاشة.
  • قم بتبديل مفتاح التبديل إلى وضع التشغيل بجوار نوع المحتوى الذي ترغب في تلقي إشعارات بشأنه.
  • يمكنك أيضًا الضغط على السهم بجوار “مقاطع الفيديو المباشرة” أو “البث المباشر” واختيار عدد المرات التي تريد فيها تلقي الإشعارات عند بدء البث المباشر.

لسوء الحظ، لا توجد طريقة سريعة لتمكين الإشعارات لملفات شخصية متعددة على Instagram في وقت واحد. سيتعين عليك زيارة كل حساب واحدًا تلو الآخر وتمكين الإشعارات بشكل فردي. لن يتم تنبيههم عند تشغيل الإشعارات أو إيقاف تشغيلها لمشاركاتهم.

إخفاء قصصك عن بعض المستخدمين

تُعد Instagram Stories طريقة سريعة لمشاركة منشوراتك مع الأشخاص على المنصة. ومع ذلك، قد يكون لديك متابعين لا ترغب في رؤية المحتوى الخاص بك. بالطبع، يمكنك الحفاظ على خصوصية ملفك الشخصي وإضافة الأشخاص الذين ترغب في مشاركة منشوراتك معهم فقط، ولكن إذا كنت تعتمد على بناء تواجد على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام Instagram، فقد لا يكون هذا خيارًا. إذا كنت تريد منع مستخدمي Instagram محددين من مشاهدة قصصك، فيمكنك إخفاء منشورات قصتك باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية، واضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختر “الإعدادات”.
  • انتقل إلى “الخصوصية”، ثم حدد “القصة”.
  • ضمن “عرض”، اضغط على عدد الأشخاص في خيار “إخفاء القصة من”.
  • حدد حسابات Instagram التي ترغب في إخفاء قصصك عنها. استخدم شريط البحث للبحث عن الملفات الشخصية بشكل أسهل.
  • اضغط على “تم” أو سهم الرجوع للانتهاء.

يمكنك أيضًا إخفاء القصص عن الأشخاص أثناء مراجعة الأشخاص الذين شاهدوا منشورك. اسحب إلى الأعلى على قصتك لمعرفة من شاهدها، وانقر على أيقونة ثلاثية النقاط بجوار اسم المستخدم الذي ترغب في إخفاء المنشورات منه. يمكنك الضغط على “إخفاء قصتك”، ثم الضغط على “إخفاء” للتأكيد. يمكنك إظهار القصص باتباع نفس الخطوات وإزالة الحساب من قائمة “إخفاء القصة من”. لاحظ أن إخفاء قصصك لا يمنع المستخدمين من رؤية بقية ملفك الشخصي ومنشوراتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *