تكنولوجيا

شبكة VPN ماذا تعني وما فوائدها ؟ تعرف أكثر عن هذا الموضوع بمقالتنا

شبكة VPN
شبكة VPN

شبكة VPN (شبكة خاصة افتراضية) هي خدمة تستخدم للوصول إلى الإنترنت عبر شبكة بديلة من الشبكة التي تتصل بها. يتم استخدامها للوصول إلى مواقع الويب والخدمات المستندة إلى الإنترنت عن بُعد وتستخدم بشكل شائع من قبل الشركات للسماح للموظفين بالوصول إلى شبكة الشركة من المنزل أو عندما يكونون خارج المكتب.

شبكة VPN

شبكة VPN

تستخدم الشبكات الظاهرية الخاصة أيضًا لإخفاء هوية مستخدم الإنترنت ، مما يجعلها وسيلة مفيدة جدًا للنشطاء والناشطين للحفاظ على أنشطتهم الخاصة ، وتساعد أولئك الذين يريدون الوصول إلى الخدمات غير المتوفرة في بلدهم الأصلي.

What is a VPN? ما هي شبكة الvpn

What is a VPN? ما هي شبكة الvpn

ما هي المعلومات التي تخفيها شبكة VPN ؟

يخفي VPN عنوان IP لجهاز الكمبيوتر ، مما يعني أن موقع الويب الذي تطلب الوصول إليه لا يمكنه تحديد المكان الذي تتصل منه. في العادة ، يمكن لمواقع الويب ومحركات البحث والتطبيقات وأي جهاز تتصل به عرض عنوان IP الخاص بك ، مما يساعدهم في معرفة مكان إرسال المعلومات التي تطلبها.

What is a VPN? ما هي شبكة الvpn

What is a VPN? ما هي شبكة الvpn

ومع ذلك ، فإن عنوان IP الخاص بك سيعطي بعض التفاصيل – مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، لأحد ، والموقع الجغرافي العام لجهاز التوجيه الخاص بك. إذا كنت تستخدم اتصالًا غير مشفر ، فقد يتمكن المتسللون أيضًا من اختراق اتصالاتك ، أو اعتراض المعلومات الأخرى التي ترسلها عبر الإنترنت ، بما في ذلك المعلومات المالية أو رسائل البريد الإلكتروني أو أسرار الشركات التي قد تنقلها إلى ما تعتقد أنه مصدر موثوق به.

إقرأ أيضاً:  موقع جامعة الطائف المنظومة الجامعية

كيف تحميك شبكة VPN ؟

لحماية خصوصيتك ، تعتمد شبكات VPN على القنوات ‘tunneling’ ، لتشكل اتصالاً مشفرًا بين خادم VPN وجهازك. يمكن أن تختلف أنواع معينة من بروتوكولات الأمان والتشفير المستخدمة من قبل موفري VPN.

تظل IPsec و SSH و OpenVPN من بين البروتوكولات الأكثر شيوعًا ، بينما يتم توفير التشفير AES 256-بت ومصادقة SHA2 من قبل العديد من الشركات.حتى أن VPN يدعم المزوّد بخوارزمية ترميز Blowfish لـ Bruce Schneier ، والتي لم يتم كسرها بعد عن طريق تحليل الشفرات.

What is a VPN? ما هي شبكة الvpn

What is a VPN? ما هي شبكة الvpn

من يجب عليه استخدام شبكات VPN؟

في عالم مثالي ، يجب على الجميع استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة – فوائد الأمن والخصوصية تفوق بكثير التكلفة والإزعاج في معظم الحالات. ومع ذلك ، هناك بعض الأشخاص الذين يجب عليهم استخدام VPN أكثر من الآخرين. أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لشبكات VPN هو الالتفاف على الكتل والقيود المفروضة على محتوى الويب من قبل الأنظمة الشمولية.

إقرأ أيضاً:  سنودن يحذر المستخدمين من تطبيق الدردشة Allo

فالكثير من مستخدمي الإنترنت الصينيين ، على سبيل المثال ، يستخدمون الشبكات الافتراضية الخاصة لتجاوز الجدار الناري العظيم ، كما تستخدم التكنولوجيا أيضًا من قبل مواطني دول الشرق الأوسط حيث تخضع مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ويوتيوب لمراقبة أو حظر تام.

What is a VPN? ما هي شبكة الvpn

What is a VPN? ما هي شبكة الvpn

هل يجب علي استخدام تطبيق VPN مجاني؟

عند مواجهة الرسوم الشهرية التي يطلبها معظم موفري VPN ، قد يكون من المغري البحث عن نسخة مجانية. ومع ذلك ، فإن العديد من الشبكات الافتراضية الخاصة “المجانية” تأتي مع سلاسل كبيرة مرفقة. على سبيل المثال ، سيغطي البعض تكاليف تشغيل خدمتهم عن طريق بيع بيانات الاستخدام إلى أطراف ثالثة.

إقرأ أيضاً:  غوغل تقوم بتحديث تطبيق الخرائط على iOS

كما تفتقر الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) بشكل كبير إلى ميزات ونسب الأمن عند مقارنتها بالعروض المدفوعة ، مما يجعلها أكثر خطورة في الاستخدام. في حين أن الشبكات الافتراضية الخاصة ذات السمعة الطيبة متاحة من شركات مثل TunnelBear و CyberGhost ، فإن المستخدمين سيكونون أفضل حالاً بدفعهم القليل من النقود.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: استرداد الأموال من متجر غوغل بلاي

أكتب تعليقك ورأيك