سيارات وطائرات

سيارة ميني كوبر المستقبلية.. من وحي الخيال

فاجأت شركة بي إم دابليو الجميع بإصدارها أحدث سيارة تكنولوجية من إنتاجها بمناسبة مرور 100 عام على وجود الشركة في الأسواق العالمية للسيارات.

وأضافت الشركة في سيارتها الجديدة التي أطلقت عليها BMW Mini Vision Next 100، وهي أصغر الفئات التي أطلقتها شركة BMW من فئات ميني كوبر التابعة للشركة الألمانية، احتفالا بمرور 100 عام، والتي تعبر فيها الشركة عن رؤيتها للسيارات المستقبلية.

وزودت شركة BMW، سيارتها المستقبلية بعدد كبير من المميزات والتقنيات التكنولوجية الحدية، وكان أبرزها:

1-الأبواب المنزلقة، وهي أحدث أبواب السيارات، والتي تعمل بالانزلاق للأمام والخلف على جانبي السيارة دون الحاجة لمساحة كبيرة على جانبي السيارة لفتحهما وغلقهما.

2- شركة BMW تؤمن بانتشار مشاركة السيارات في المستقبل، لذا منحت السيارة القدرة على التعرف على قادئها والاستعداد من أجله، بمجرد وصوله واقترابه منها.

إقرأ أيضاً:  رينج روفر سبورت SVR 2017 .. سيارة رياضية بلمسات الدفع الرباعي

3- السيارة منحت قائدها القدرة على التحكم في تخصيص ألوان الإضاءة التي يرغب فيها والتي تتناسب مع ذوقه وحالته، وذلك من خلال جهاز دائري الشكل يوجد في الكونصول الأمامي للسيارة، يمنحها شكل المركبة الفضائية.

كما يوجد أسفل تلك الدائرة زر مكتوب عليه فاجئني أو ألهمني inspire me، وهو ما سيمكن الجهاز من منحك الخيارات المختلفة التي قد تتناسب معك.
4- بما أن تلك السيارة قد تم تصميمها للمستقبل، فمقود السيارة يمكنه التحرك إلى منتصف الكونصول الأمامي، وذلك عند تعيين القيادة الذاتية لتولي زمام الأمور بدلا منك.

5- زجاج السيارة الأمامي سيتحول إلى شاشة عرض ثلاثية الأبعاد، تعرض عليها كل بيانات سيارتك من بيانات للمحرك، وبيانات حول الطريق وسرعة السيارة والمسافة وغيرها من البيانات الأخرى.

إقرأ أيضاً:  تويوتا تُطلق أول سيارة رياضية مصنوعة من الخشب

5- زجاج السيارة الأمامي سيتحول إلى شاشة عرض ثلاثية الأبعاد، تعرض عليها كل بيانات سيارتك من بيانات للمحرك، وبيانات حول الطريق وسرعة السيارة والمسافة وغيرها من البيانات الأخرى.

كما تتميز السيارة بي ام دبليو ميني المستقبلية BMW Mini Vision Next 100، بأنها سيارة صديقة للبيئة تعمل بموتور كهربائي، كما أن جميع مكوناتها مصنوعة المواد المعاد تدويرها، وغالبيتها من المواد البلاستيكية.

ومن غير المتوقع أن تقوم شركة بي ام دبليو الماكلة لشركة ميني كوبر بإنتاج كميات من تلك السيارة، فهي فقط تعبير من الشركة عن رؤيتها المستقبلية لصناعة السيارات، والإعلان عن قدرتها على خوض المنافسة التكنولوجية.

إقرأ أيضاً:  شاهد: سيارة بأجنحة وأخرى بالمسامير.. أجمل صيحات السيارات

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك